تنفذ الدولة ممثلة في أجهزتها التنفيذية، بتنفيذ مشروع «إعادة إحياء القاهرة التاريخية»، ويسعى المشروع لتطوير وترميم المباني التراثية بقاهرة، وتوحيد هويتها البصرية، إلى جانب نقل الحرف الخطرة خارج القاهرة التاريخية، حتى لا تتضرر المباني التراثي لإعادة الهوية المصرية التاريخية.

مشروع إحياء القاهرة التاريخية يهدف لتوحيد اسم «القاهرة التاريخية»

وفي هذا الإطار، قال مجدي شاكر، كبير الأثريين، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إن مشروع إحياء القاهرة التاريخية، يهدف لتوحيد مسميات القاهرة «الفاطمية، الخديوية، الإسلامية.

.» تحت مسمىً واحد وهو القاهرة التاريخية، ما سيعمل على زيادة مدة زيارة السائح، ويسهم في تطوير قطاع السياحة، ويوفر فرص عمل، بجانب توفير العملة الصعبة، مؤكدًا أن القاهرة التاريخية مدينة تستحق أن تطول مدة الزيارة، لاحتوائها على الكثير من الأثار والمناطق السياحية المتميزة.

مصر تمتلك مقومات كبيرة لجذب السياحة

وأكد مجدي شاكر أن لدى مصر مقومات كبيرة لجذب السياحة، فضلًا عن أنواع السياح المختلفة التي تتمتع بها مصر، كالسياحة «العلاجية، الشاطئية، السفاري والترفيهية»، مُضيفًا أن السياح الأجانب يفضلون السياحة الشتوية بمصر، لاعتدال مناخها وموائمة مناخها، عكس مناخ أوروبا شديد البرودة بفصل الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة التاريخية المناطق السياحية الهوية المصرية جذب السياحة شديد البرودة فرص عمل أثار إحیاء القاهرة التاریخیة

إقرأ أيضاً:

خبير: دعم طيران الشارتر بـ100 مليون دولار لزيادة عدد السياح الوافدين لمصر

قال حسام هزاع، الخبير السياسي، إن مصر بلد الشمس الساطعة على مدار العام، وتتحول في فصل الشتاء إلى وجهة سياحية مثالية، وتبرز مدن الغردقة وشرم الشيخ كواحدة من أهم الوجهات السياحية في هذا الموسم البديع؛ إذ تقدم تجارب فريدة ومميزة للزوار.

دعم طيران الشارتر

وأضاف «هزاع» خلال لقائه على شاشة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تضع خططا واستراتيجيات لاستقبال عدد من السائحين هذا العام، مثل دعم طيران الشارتر بـ100 مليون دولار لزيادة عدد المقاعد بطيران منخفض التكاليف، ومده من إبريل 2024 إلى 4 أكتوبر 2025، لافتا إلى أن الدولار الواحد يأتي مقابلة 20 دولارا.

زيادة عدد حجوزات الجروبات السياحية

وتابع أنه كلما زاد عدد مقاعد الطيران زاد عدد حجوزات الجروبات السياحية، ما يؤدي إلى حضور عدد كبير من السائحين سواء سياحة ثقافية أو شاطئية، لافتا إلى أن طيران الشارتر يهبط في مطارات الأقصر وأسوان والغردقة.

ولفت إلى أن الفنادق بمصر مجهزة وقادرة على استيعاب عدد كبير من السائحين، على الرغم من الأحداث الجيوسياسية بمنطقة الشرق الأوسط التي تؤثر على العديد من الدول، مؤكدا أن مصر أثبتت قدرتها على الصمود في قطاع السياحة.

مقالات مشابهة

  • مطار مرسى علم يستقبل 152 رحلة طيران تقل آلاف السياح من 12 دولة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ "حديقة تلال الفسطاط" فى موقع مركزى بقلب القاهرة التاريخية
  • Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة
  • تطوير كورنيش قنا ونقادة يُساهم بتنشيط حركة السياحة والتجارة
  • اليونان.. حريق في جزيرة كريت يجبر فنادق على إجلاء السياح
  • استفحال معضلة الموظفين الأشباح وغياب أي إرادة سياسية يزيد من تأجيج الريع
  • نشرة مرور "الفجر".. انتظام حركة المرور بشوارع القاهرة والجيزة
  • عاجل - هاريس تهاجم ترامب في المناظرة الرئاسية: ترك لنا فوضى كبيرة
  • خبير: دعم طيران الشارتر بـ100 مليون دولار لزيادة عدد السياح الوافدين لمصر
  • الدكتور أيمن محسب: اجتماع الوفد والمحامين لمناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد مثمر وسيكون له أثر كبير