أصدر الاحتلال الإسرائيلي أوامر إخلاء جديدة لدير البلح في وسط قطاع غزة، مما أجبر المزيد من الفلسطينيين على النزوح، وخلال الأيام الماضية، أصدر الاحتلال عدة أوامر إخلاء في مختلف أنحاء القطاع، هي الأكبر منذ بداية العدوان على غزة في أكتوبر الماضي، بحسب وكالة «رويترز».

وأثارت أوامر الإخلاء احتجاجات من جانب الفلسطينيين والأمم المتحدة ومسؤولي الإغاثة بشأن تقليص المناطق الإنسانية وغياب المناطق الآمنة.

نزوح 250 ألف شخص

وقالت بلدية دير البلح إن أوامر الإخلاء الإسرائيلية أدت حتى الآن إلى نزوح 250 ألف شخص، كما أكد مسعفون أن الضربات العسكرية الإسرائيلية أدت إلى استشهاد ما لا يقل عن 7 فلسطينيين صباح اليوم.

واستشهد اثنان في دير البلح، حيث كان حوالي مليون شخص يحتمون، واثنان في مدرسة في مخيم النصيرات وثلاثة في مدينة رفح جنوبي القطاع.

خروج المستشفى الحكومي الوحيد عن الخدمة

وأعلنت بلدية دير البلح؛ خروج المستشفى الحكومي الوحيد الذي لا يزال يعمل في جنوب قطاع غزة عن الخدمة بعد أوامر الإخلاء الإسرائيلية.

وكشفت بلدية دير البلح وسط قطاع غزة، أن الساعات الـ72 الماضية شهدت تهجير نحو 250 ألف فلسطيني قسريًا من أماكن إقامتهم وخروج 25 مركزًا للإيواء من الخدمة، مشيرة إلى الاحتلال أصدر قرارًا بتهجير سكان أحياء جديدة في الشمال الشرقي لمدينة دير البلح ترتب عليه معاناة جديدة ومأساة أخرى وكارثة تتعمق على الأهالي الموجودين في دير البلح، حيث يقيم فيها ما يقارب نصف سكان قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دير البلح غزة فلسطين إسرائيل نزوح دیر البلح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن الرئاسة الفلسطينية ترحب بإعلان جنوب أفريقيا استمرار التزامها بمتابعة القضية التي رفعتها أمام محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل.

لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة استشهاد 26 فلسطينيًا وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة اقتحام المسجد الأقصى المبارك

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

 العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • "أونكتاد": الناتج المحلي الإجمالي لغزة انخفض بنسبة 81% أواخر عام 2023
  • الأغذية العالمي: العمليات الإنسانية في قطاع غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • العملية العسكرية في مخيم طوباس مستمرة على مدار 6 ساعات حتى الآن
  • حركة تكليفات جديدة لقيادات «البترول».. «المغوري» لـ جابكو
  • الأغذية العالمي : العمليات الإنسانية في غزة أصبحت أكثر صعوبة
  • محكمة صهيونية تقر إخلاء عائلة من سلوان من منزلها لصالح المستوطنين
  • الأونروا: نحو 530 ألف طفل تلقوا لقاح شلل الأطفال حتى الآن في جميع أنحاء قطاع غزة
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا استمرار متابعتها القضية الفلسطينية أمام محكمة العدل
  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل” في البحر الأحمر .. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً
  • فشل مهمة انقاذ “إسرائيل”.. الانتكاسة الأكبر لأمريكا منذ 50 عاماً