دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الاثنين، تنفيذ حُكم القتل قصاصاً بأحد المواطنين في منطقة مكة المكرمة، بعد ثبوت إدانته بقتل شخص آخر، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم سالم بن سعيد بن مسعود الربيعي، سعودي الجنسية، على قتل عبدالمحسن بن هليل بن سفر الزايدي، وذلك بطعنه بأداة حادة عدة طعنات مما أدى إلى وفاته".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله قصاصاً، وأصبح الحكم نهائيا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، طبقا لما ذكرت "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "تم تنفيذ حكم القتل قصاصا بالجاني سالم بن سعيد بن مسعود الربيعي، سعودي الجنسية، الاثنين، الموافق 1446/2/22 هجرية، الموافق 2024/8/26 ميلادية بمنطقة مكة المكرمة"، بحسب البيان.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية مكة وزارة الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

الجوازات السعودية تعلن الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا) عن مجموعة من الخدمات الإلكترونية المتاحة للتفويض الإلكتروني على منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية. هذه الخدمات تتيح للمستخدمين إجراء مجموعة من المعاملات إلكترونيًا دون الحاجة لزيارة مكاتب الجوازات، وذلك من خلال تفويض شخص آخر لإنجاز الخدمة نيابة عنهم. من بين هذه الخدمات إصدار وتجديد هوية مقيم، واستلام الهوية بعد طباعتها، بالإضافة إلى إصدار وإلغاء تأشيرات الخروج والعودة.

الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر أبشر

منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية تعتبر منصة شاملة تقدم خدمات إلكترونية للأفراد والشركات. من بين القطاعات المتاحة على المنصة، تقدم الإدارة العامة للجوازات مجموعة من الخدمات التي يمكن تفويض شخص آخر للقيام بها عبر أبشر. وتشمل هذه الخدمات العديد من الإجراءات التي تسهل على المقيمين والمواطنين في المملكة إدارة شؤونهم.

أبرز الخدمات التي يمكن تفويض شخص آخر لإجرائها عبر منصة أبشر تشمل:إصدار وإلغاء تصاريح السفر للتابعين.الإبلاغ عن فقدان أو تلف جواز السفر.إصدار وتجديد هوية مقيم واستلامها بعد الطباعة.إصدار وإلغاء تأشيرات الخروج والعودة والخروج النهائي.تمديد تأشيرات الزيارة، وإضافة تابع.تغيير مهنة العامل الوافد أو نقل خدماته.إصدار وتجديد واستلام جواز السفر.كيفية استخدام منصة أبشر لتفويض الخدمات

للاستفادة من خدمات التفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر، يتعين على المستخدم تسجيل الدخول إلى "أبشر أفراد"، واختيار الخدمة المطلوبة من قائمة الخدمات الإلكترونية المتاحة. يمكن بعد ذلك تحديد نوع التفويض وتفويض شخص آخر لتنفيذ الخدمة نيابة عنه.

 

مقالات مشابهة

  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الحويطي ووافد بقضيتين وتكشف تفاصيل
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصريا في السعودية
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصري في السعودية
  • الداخلية العراقية تعلن استرداد متهمين محكومين بالإعدام من طهران
  • الداخلية السعودية تقبض على 12 وافدا سوريا بعد فيديو أثار تفاعلا
  • الجوازات السعودية تعلن الخدمات المتاحة للتفويض الإلكتروني عبر منصة أبشر
  • الداخلية تعلن عودة طفل عين شمس المتغيب لأسرته
  • أيرلندا الشمالية: الزعيم السابق للحزب الوحدوي ينكر التهم الموجهة إليه بالاغتصاب أمام المحكمة
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام قصاصا بحق مواطن وتكشف عن اسمه وتهمته
  • الداخلية تعلن قرب انطلاق تطبيق الحجز الإلكتروني الجديد الخاص بالبطاقة الوطنية