أكد محمد إيهاب، أحد مؤسسي شركة انطلاق، نجاحهم في الوصول إلى 15 دولة لدعم قطاع الشركات الناشئة، والذي يتميز بأنّه قطاع متنوع وبه أنشطة اقتصادية مختلفة مثل الطاقة والتكنولوجيا والصحة وغيرها.

وتابع «إيهاب»، في كلمته خلال مؤتمر صحفي لانطلاق اليوم، بأن الشركة تستهدف وضع خطط استراتيجية طويلة المدى لقياس نتائج الأعمال بقطاع الشركات الناشئة والوقوف على أبرز التحديات والمعوقات ومعرفة ما تم تحقيقه لزيادة معدلات النمو بالقطاع.

توفير تمويلات للمستثمرين

ونوّه بإجراء شركة انطلاق لتقييم حقيقي لبيئة الشركات الناشئة في مصر عبر استطلاعات رأي بمختلف القطاعات التي بلغ عددها 18 قطاعا مختلفا؛ لتأكيد مدى جاذبية السوق المصري لريادة الأعمال من حيث توفير تمويلات وبيئة عمل جاذبة للمستثمرين.

إتاحة الأبحاث على منصة واحدة

وأكد تركيزهم على النمو الأفقي والرأسي للقطاع، قائلا: «نستهدف قبل 2025 على النمو الأفقي في أفريقيا والشرق الأوسط أما النمو الرأسي فنعمل عليه عبر عدة مراحل من برامج تطوير وأبحاث مركزة على قطاعات بعينها والانتقال للخدمات اللوجستية والتكنولوجيا الصناعية ثم المرحلة الثالثة التي يتم إتاحة كل الأبحاث على منصة واحدة محدثة بشكل كامل لكل المهتمين بالشركات الناشئة».

وأشار لن لديهم العديد من البرامج التي تستهدف ريادة الأعمال بالجامعات في مصر ودعم المرأة العاملة بقطاع ريادة الأعمال، مؤكدا أنّ أهمية القطاع تنبثق من تأثيره المباشر على الاقتصاد المصري فهو يساهم بنحو 7 إلى 10% من إجمالي الاستثمارات المباشرة في مصر.

توفير 50 ألف فرص عمل مباشرة

وكشف عن أن قطاع الشركات الناشئة في مصر يساهم في توفير 50 ألف فرص عمل مباشرة سنويا وما يتراوح بين 200 و250 ألف فرصة عمل غير مباشرة ناهيك عن دعمه لخطة الدولة نحو الشمول المالي فنحو 90% من الشركات التي يتم قيدها في البورصة المصرية تنتمي لقطاع الشركات الناشئة.

وأشار إلى أن مصر كانت في المركز الثالث من حيث حجم الاستثمارات بقطاع الشركات الناشئة بالمنطقة ووصلنا للمركز الثاني ثم الأول بفضل تحقيق مرونة سعر الصرف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شركة انطلاق الطاقة الاستثمار التكنولوجيا الصناعية الاقتصاد المصري الشرکات الناشئة فی مصر

إقرأ أيضاً:

بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة

زنقة20ا الرباط

أكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، مصطفى بايتاس، أن “البوصلة السياسية التي تتحكم الدخول السياسي يرسمها خطاب العرش لجلالة الملك نصره الله، والذي حدد الأولويات في طليعتها تحدي الماء والشغل”.

وأوضح بايتاس في الندوة الصحفيى التي عقدها عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس، أنه “بالإضافة إلى ذلك هناك إلتزام حكومي أنه ما تبقى من هذه الولاية الحكومية سيكون الإشتغال فيها بشكل دقيق على موضوع التشغيل، نظرا للحاجة في خلق فرص للتشغيل أكثر في المجتمع”.

وتابع المسؤول الحكومي، أن “السياق الذي تشتغل فيه الحكومة واضح ولا يحتاج للتكرار، حيث أن الجفاف المتتالي والمتتابع يؤثر على مجموعة من الأمور، لكن يجب أن نتعرف أن نسب النمو اليوم التي تحققها بلادنا خارج مساهمة القطاع الفلاحي.. ولو كانت سنة فلاحية متوسط لوصلت نسب النمو لمستويات كبيرة.. وهذا يبرز المجهود الكبير الذي تقوم به الحكومة في المجالات الأخرى المرتبطة بالصناعة والسياحة والخدمات وغيرها من هذه المجالات”.

وقال بايتاس إن “التحديات واضحة أبرزها استكمال المشاريع التي جاءت في البرنامج الحكومي والمرتبطة بقضايا عديدة جدا في بلادنا تتعلق بماهو واقتصادي واجتماعي.. ولكن هناك أولويات يجب متابعتها بكثير من الدقة خاصة موضوع الماء الذي هو تحدي كبير جدا، والذي خصصت له مبلغ 140 مليار درهم عبئته الحكومة خلال هذه الفترة وهذا بين المجهود الحكومي الذي نقوم به “.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الحكومة استطاعت تسريع عدد من المشاريع التي كانت متأخرة لسنوات بخصوص تحلية ماء البحر والربط بين الأحواض واستكمال انجاز مجموعة من السدود وهذه كلها مجهودات كبيرة واستثنائية تبدل تحت ضغط ندرة المياه”.

مقالات مشابهة

  • بايتاس: نسب النمو المهمة التي تتحقق هي خارج القطاع الفلاحي وتؤكد مجهودات الحكومة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة
  • حاضنة أعمال جامعة القاهرة تشارك فى مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة لدعم ريادة الأعمال
  • كريم السادات: دعم الشركات الناشئة يخلق فرص عمل جديدة ويجذب الاستثمارات
  • تفاصيل إعفاء الشركات الناشئة والـ«فري لانسر» من الضرائب.. وخبير: قرار إيجابي
  • وزير المالية: إعفاء الشركات الصغيرة والمتوسطة من ضرائب الأرباح والدمغة
  • توفير 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنع وشركة بالشرقية
  • تعاون بين Exits MENA وجوجل لتأهيل الشركات الناشئة للاستثمار 
  • فارق التوقيت في ريادة الأعمال العلمية