متابعة بتجــرد: تُكمِل مسرحيّة “خيال صحرا” في الأوّل من أيلول المقبل شهراً كاملاً على انطلاقة عروضها على خشبة مسرح كازينو لبنان، حيث توافد أكثر من 26 ألف متفرّج من مختلف المناطق اللبنانية لحضور المسرحية التي حصدت ثناء الجمهور والنقّاد على حدّ سواء، واستطاعت أن تصنع حالة جماهيرية غير مسبوقة على صعيد الأعمال المسرحية اللبنانية.

حركةُ سير خانقة، ازدحامٌ عند بوّابات الدخول المؤدّية الى مسرح كازينو لبنان وصالةٌ تمتلئ يومياً بما يناهز الألف شخص، هي بعضٌ من المشاهدات اللافتة التي ترافقت مع أمسيات عرض “خيال صحرا”، حيث كانت كلّ أمسية تتسّم بحضورٍ كامل العدد وتتكلّل في الختام بردّ فعل الجمهور الحاضر الذي كان يقف طويلاً ليصفّق تعبيراً عن إعجابه وتقديره للعمل ولأداء أبطاله جورج خبّاز وعادل كرم.
ووسط هذا التفاعل الجماهيري الكبير والإقبال غير المسبوق، وفي ظلّ نفاد البطاقات بشكلٍ كاملٍ وفي وقتٍ قياسي، أعلن صنّاع “خيال صحرا” عن عودتها إلى خشبة مسرح كازينو لبنان بعروض جديدة خلال فترة عيدَيْ الميلاد ورأس السّنة المُقبلَين، على أن تمتدّ العروض المقبلة من ١٨ كانون الأوّل/ديسمبر ٢٠٢٤ ولغاية ١٩ كانون الثاني /يناير ٢٠٢٥ ، لتأتيَ هذه الخطوة بمثابة استجابة من صنّاع العمل ومن المنتج طارق كرم لمطالبات الجمهور بعروض إضافية، مما يفتح المجال لعدد أكبر من جمهور المسرح اللبناني ممن لم تتسنَّ لهم متابعة المسرحية بعد، أن يحظوا بفرصة مشاهدة هذا العمل المسرحي الاستثنائي.

جدير بالذكر أن “خيال صحرا” هي من كتابة وإخراج جورج خبّاز، تمثيل جورج خبّاز وعادل كرم وإنتاج طارق كرم.

main 2024-08-26 Elie Abou Najem

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم

السعودية – أشار المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا” سطام السبيعي إلى وجود أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن أذكى 100 مدينة في العالم.

وقال السبيعي، في حوار مع RT على هامش أنشطة فعاليات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي إن “القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة تناقش مواضيع مهمة، أولا الذكاء الاصطناعي في الوقت الراهن (Now )، ومستقبل الذكاء الاصطناعي للمستقبل (Next)، ومحاذير يجب الانتباه لها، ومحاولة الوصول إلى تصور موحد قدر الإمكان بين جميع المختصين في أنحاء العالم”.

وأضاف المسؤول السعودي أن مسار المدن الذكية في قمة الذكاء الاصطناعي يناقش تحسين جودة الحياة لساكنيها، لافتا إلى وجود أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة عالميا ضمن أذكى 100 مدينة في العالم.

واستضافت الرياض هذا الأسبوع أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثالثة التي تنظمها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، وسط مشاركة دولية ومحلية فعالة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • “ميكروبات الموت” قد تكشف معلومات قيّمة حول مسرح الجريمة
  • المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم
  • مخرج مسلسل "عمر أفندي" يكشف عن سبب اختيار فترة الأربعينيات (فيديو)
  • نجوى كرم تفاجئ الجمهور بـ”ريمكس” أغنية “يلعن البعد”
  • “الخضر” يكسبون 11 نقطة و5 مراكز في ترتيب “الفيفا”
  • “أمانة حفرالباطن” تنفذ أكثر من 13 ألف زيارة رقابية خلال شهر أغسطس
  • تغريم كويتية أكثر من 4 آلاف دولار بسبب “إيموجي مسيء” لزوجها
  • سامسونغ تسخر من “آيفون 16”.. ورد قوي من الجمهور
  • منذ تدشين الخدمة عام 2022.. “الداخلية”: تجديد أكثر من مليون هوية وطنية عبر “أبشر”
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “دعامية” حسناء تستعرض جمالها على أنغام (شتمونا ضربونا عذبونا) والجمهور يسخر: (حتى الباروكة شفشفتوها)