سرايا - نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير قوله إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كان يعلم بزياراته وقراراته "في جبل الهيكل" المسجد الأقصى.

وأشار بن غفير أنه لو فعل ما يريد هناك "لكان العلم الإسرائيلي مرفوعا فيه الآن".

 

إقرأ أيضاً : ليبرمان: الرد على حزب الله يجب أن يكون مختلفا .

. ما الذي يقصده ؟إقرأ أيضاً : الاحتلال يكشف حجم الدعم العسكري الامريكي في الحرب على غزة: 500 طائرة و107 سفن شاركت في نقلهاإقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل شجار بمكتب «نتنياهو» بين «بن غفير» و«سموتريتش» بسبب سجون جديدة

وقعت مشادة بين بتسلئيل سموتريتش، وزير المالية، وإيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي، في مكتب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بشأن أزمة نقص الأماكن في السجون، بحسب ما جاء في «القاهرة الإخبارية» نقلا عن وسائل إعلام إسرائيلية. 

ما قصة الخلاف بين «سموتريتش» و«بن غفير»؟

وبحسب ما جاء في صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، وقعت مشادة بين 2 من الوزراء المسؤولين عن أزمة نقص الأماكن داخل السجون الإسرائيلية، حيث جرى الخلاف بين «بن غفير» و«سموتريتش»، وانتهى بشجار وإلقاء المسؤولية على بعضهما البعض. 

وعقد «نتنياهو» أمس جلسة نقاش حول أزمة السجون، وهي مسألة حذر منها «بن غفير» مرات عديدة، ولم يكن لدى الحضور أي بيانات تتعلق بالسؤال الأساسي، وهو «كم عدد أماكن السجون المفقودة بالفعل؟»، ولم يكلف أحدا نفسه عناء الحصول على الأرقام، لا الشاباك ولا وزارة الأمن القومي نفسها. 

تفاصيل دارت في مكتب «نتنياهو»

وعرض بن غفير خطة لبناء أماكن لـ5 آلاف سجين جديد وطالب بميزانية خاصة للمشروع ومعايير إضافية، فيما اقترح نتنياهو هدف أكثر تواضعا، ويمكن تنفيذه على الفور وإتمامه في غضون 3 إلى 4 أشهر.

وعند الحديث عن 470 مكان حجز بتكلفة 40 مليون شيكل، اندلعت مواجهة شرسة بين سموتريتش و«بن غفير» وصلت إلى حد الصراخ، حسب وصف وسائل الإعلام الإسرائيلية، حيث قال وزير المالية: «استخدم أولا الأموال غير المستخدمة الموجودة في مكتبك، وكذلك الأجهزة الـ700 التي لديك والتي لا يوجد لها موظفون».

وغضب «بن غفير» من حديث «سموتريش» ليرد عليه: «هل أنت طبيعي؟! انظر ما الذي تتحدث عنه. لقد بنينا بالفعل 3000 مكان للسجن، وهو رقم قياسي لم يتم إنجازه منذ سنوات، أنا أقترح برنامج 5000 مكان في السجون»، وبعدها انفجرت المناقشة.

ماذا فعل نتيناهو؟

وبحسب مصادر مطلعة على الموضوع، فإنّ نتنياهو أمرهم بإيجاد حل يسمح بالبناء الفوري لـ470 سجنا دون حل لمشكلة الميزانية. 

وبحسب مسؤولين إسرائليين، جرى الاتفاق على توفير ملحق الميزانية المطلوبة، فيما قالت مصادر محيطة بسموتريتش، إنّه جرى الاتفاق على أن تتولى وزارة الأمن القومي تمويل الحاجة الفورية من ميزانيتها وإذا كانت الأموال المتوفرة لديها غير كافية – ستدرس وزارة المالية إمكانية وجود ميزانية إضافية.

مقالات مشابهة

  • جماعة إسرائيلية متطرفة تدعو لحرق الأقصى وبناء الهيكل (شاهد)
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • شاهد .. قطيع من منظمة نشطاء جبل الهيكل ينشرون مقطع فيديو لحرق المسجد الأقصى ويعلقون: قريبًا في هذه الأيام
  • شاهد…قطيع من منظمة نشطاء جبل الهيكل ينشرون مقطع فيديو يظهر حرق المسجد الأقصى ويعلقون قريبًا في هذه الأيام
  • تفاصيل شجار بمكتب «نتنياهو» بين «بن غفير» و«سموتريتش» بسبب سجون جديدة
  • منظمة “نشطاء جبل الهيكل” تنشر فيديو لاحتراق الأقصى تحت عنوان .. قريبا في هذه الأيام / شاهد
  • تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو
  • مشادّة بمكتب نتنياهو بين سموتريتش وبن غفير حول أزمة السجون
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير
  • 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الإبراهيمي الشهر الماضي