الحرة:
2024-09-13@13:31:24 GMT

بشعلة البارالمبياد.. باربرا بوش تتحدى خطاب الكراهية

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

بشعلة البارالمبياد.. باربرا بوش تتحدى خطاب الكراهية

حملت الفنانة الفرنسية، باربرا بوش، شعلة دورة الألعاب البارالمبية، مساء الأحد، في تحد عقب استهدافها بخطاب كراهية بسبب ظهورها في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (باريس 2024).

وتقدمت بوش، وهي منسقة موسيقى (دي جيه) شهيرة، وأيقونة لدى مجتمع الميم، بشكوى قانونية رسمية زعمت فيها تعرضها للإساءة والمضايقات عبر الإنترنت، وتهديدات بالقتل والإهانات بعد حفلها في حفل افتتاح الأولمبياد، في 26 يوليو.

كما قدم 5 فنانين آخرين، بينهم المدير الفني لحفل الافتتاح توماس جولي، شكاوى مماثلة.

وقالت بوش إنه بحملها شعلة دورة الألعاب البارالمبية على خشبة مسرح حفل موسيقي بباريس، اختارت عدم الخوف من الظهور العام.

وكانت النيابة العامة في باريس فتحت تحقيقاً، الأربعاء، في مضايقات إلكترونية ضد المدير الفني لحفل افتتاح الألعاب الأولمبية جولي، الذي تقدم بشكوى.

وأكد مكتب المدعي العام في باريس أن جولي تقدّم بشكوى "موضحاً أنه كان هدفاً على شبكات التواصل الاجتماعي لرسائل تهديد وإهانات تنتقد ميوله الجنسية وأصوله الإسرائيلية الخاطئة أصلا".

أما التهم الواردة في شكواه فهي تلقيه "تهديدات بالقتل بسبب أصله، تهديدات بالقتل بسبب ميوله الجنسية، إهانة علنية بسبب أصله، إهانة علنية بسبب ميوله الجنسية والتشهير".

في حين أشار مصدر مقرب من هذا الملف إلى أن "العديد من الرسائل" البغيضة "كُتبت باللغة الإنكليزية".

وبينما أشاد العديد من المتفرجين بإبداع حفل افتتاح الأولمبياد، أثارت إحدى لوحاته، التي جمعت رجالاً يرتدون ملابس نسائية، جدلاً في الأوساط المحافظة واليمينية المتطرفة في الخارج كما في فرنسا.

وأثارت تلك اللوحة انتقادات من القادة السياسيين اليمينيين، من الأسقفية الفرنسية ومن الرئيس الأميركي السابق المرشح للبيت الأبيض، الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

ونفى جولي أن يكون أحد العروض "مستوحى" من لوحة العشاء الأخير التي تمثل الوجبة الأخيرة التي تناولها يسوع مع تلاميذه.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حفل افتتاح

إقرأ أيضاً:

محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس

كرم الدكتور خالد عبد الحليم، محافظ قنا، صفاء النجار بطلة العالم الحاصلة على الميدالية البرونزية بدورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024، فى رفع الأثقال، ومنحها شهادة تقدير ودرع المحافظة تكريمًا لتفوقها، والذي تكلل بحصولها على الميدالية البرونزية، متمنيًا لها الاستمرار في حصد المزيد من البطولات القارية والعالمية، ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الدولية.

وتم تكريم البطلة صفاء النجار، في احتفالية برعاية النائب محمد الجبلاوي، الذي بادر بأصطحاب البطلة الرياضية وأسرتها وتنظيم احتفال شعبي أمام مبنى ديوان عام المحافظة، وقد أعرب النائب عن سعادته بفوز البطلة صفاء وتكريم المحافظة لها.

جاء ذلك بحضور النائب مصطفى محمود عضو مجلس النواب، ومحمود عبد السلام الضبع عضو مجلس النواب السابق، ونقيب الرياضيين بقنا والبحر الأحمر، وحسن عثمان وكيل مديرية التضامن الاجتماعي، ومحمد عبد الرحيم عرفه وكيل وزارة الشباب والرياضة بقنا، وأسرة البطلة.

ومن جانبه أكد محافظ قنا، على دعمه الكامل للرياضة والرياضيين من أبناء المحافظة، خاصة ذوى الهمم منهم، وذلك لخلق جيل جديد من الأبطال القادرين على رفع اسم مصر عاليا فى المحافل الدولية.

يذكر أن البطلة صفاء النجار هى ابنة قرية الجبلاو التابعة لمركز قنا، من مواليد 14 يوليو1986، وبدأت الحياة الرياضية منذ 20 عاما، وحصلت علي بطولة العالم فى جورجيا 2021، كما شاركت في بطولة إفريقيا وحصلت على الميدالية الفضية 2022، وحصلت علي المركز السابع فى بطولة العالم بدبي 2023، وحصلت على الميدالية الذهبية بشرم الشيخ 2024.

مقالات مشابهة

  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل نيوم
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى نيوم
  • أمير منطقة القصيم يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • مفتي الهند: نستعين بالدعاة المصريين لمواجهة خطاب الكراهية
  • مدير البعثة البارالمبية: مصر شاركت في 10 رياضات بـ«باريس 2024» لأول مرة
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية
  • إلغاء دورة الألعاب الآسيوية للصالات والفنون القتالية بتايلند
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • مصر للطيران تستقبل أبطال مصر المشاركين في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.. صور