وضعت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة مخططا استراتيجيا جديدا للفترة الممتدة ما بين 2024 و 2028، من بين مستجداته إحداث جهاز استخباراتي تابع للإدارة سيتولى مهام جمع المعلومات المتعلقة بالتهريب والغش والممارسات الاحتيالية وغسل الأموال.

وأكد المدير العام لإدارة الجمارك، عبد اللطيف العمراني، في كلمة تقديمية لوثيقة المخطط أنه من أجل دعم المنافسة العادلة بين الفاعلين الاقتصاديين والحفاظ عليها، سيتم تعزيز نظام مكافحة الغش من خلال الاعتماد على التكنولوجيات الحديثة.

وفي هذا الصدد وضعت الإدارة مسألة تأهيل مواردها البشرية من بين أولوياتها، وذلك من خلال تدريبها على الآليات الجديدة للمراقبة وملاءمة دليل المساطر الجمركية الموضوع رهن إشارتها.

وتعتزم إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة تطوير نظامها الاستخباراتي وتقوية عملية الاستهداف وانتقائية المراقبة من خلال استغلال إمكانات الذكاء الاصطناعي.

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان

وافقت الحكومة، خلال اجتماعها الأسبوعي، اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر المجلس في العاصمة الإدارية الجديدة، على مشروع قرار مجلس الوزراء باعتبار مشروع شركة السويس للمستودعات، وهي شركة مساهمة مصرية، من المشروعات الاستراتيجية، بهدف الحصول على الموافقة الواحدة، وذلك عن مشروع تصميم وإنشاء وتشغيل وإدارة وصيانة مستودع استراتيجي في الغابة الشجرية بحي عتاقة بمحافظة السويس، على مساحة 13.3 فدان تقريباً.

ويأتي هذا المشروع في إطار خطة إنشاء المستودعات الاستراتيجية بالمحافظات، حيث يهدف إلى تأمين الأرصدة من السلع الاستراتيجية، ورصدها ومتابعتها، والوقوف على كميات السلع التي تحتاج إلى إمدادات جديدة، كما يعتمد المشروع على نقل وتوطين التكنولوجيا والتقنيات الحديثة والمتطورة إلى مصر من خلال تقديم خدمات لمجتمع لوجستي وفقاً لأحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية، من خلال مراقبة السلع التموينية على مدار الساعة، كما يستهدف كبرى الشركات الأجنبية والمصرية في مجال التجارة الالكترونية والخدمات اللوجستية المتخصصة، لإتاحة حلول التخزين عالية الكثافة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: حريصون على تعزيز العلاقات المشتركة بين مصر وألمانيا

«مدبولي» يؤكد أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص

رئيس الوزراء يهنئ أبطال مصر من ذوي الهمم في أولمبياد باريس 2024

مقالات مشابهة

  • غيث: أي حل بشأن المركزي سيكون عرضة للانهيار طالما لم يناقش ملف صرف الأموال
  • «القاهرة للدراسات»: التسهيلات الضريبية صفحة جديدة في الثقة بين الممول والضرائب
  • إستراتيجية المحاور الثلاثة تقلص التهريب في ديالى بنسبة 80% خلال 16 شهرًا - عاجل
  • تفاصيل الأيام الأخيرة في حياة إيهاب جلال.. خضع للجراحة ونقل إلى العناية المركزة
  • وزير المالية يكشف تفاصيل حزمة تسهيلات ضريبية لضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين والضرائب
  • وزير المالية: حزمة التسهيلات تضبط العلاقة بين المستثمر والضرائب
  • 350 تربويا يتدربون على إدارة الحالات الطارئة بمدارس الداخلية
  • الحكومة توافق على تشغيل مستودع استراتيجي تابع لشركة السويس على مساحة 13.3 فدان
  • ‎شركة علم توفر وظائف شاغرة
  • إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»