تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، منطقة دير جبل الطير بمركز سمالوط، كأحد أبرز المعالم الأثرية والدينية في المحافظة وإحدى المحطات الهامة ضمن مسار رحلة العائلة المقدسة، وذلك ضمن زيارته لعدد من الأماكن الأثرية والمعالم السياحية المتميزة في المحافظة، لبحث سبل دعم وتنشيط السياحة، تزامناً مع الاستعداد للموسم السياحي الجديد والمزمع أن يبدأ اخر اغسطس الجاري.

وخلال زيارته تفقد المحافظ منطقة جبل الطير ونقطة مسار العائلة المقدسة وعددا من الخدمات بالمنطقة، مشدداً بضرورة تقديم كافة الخدمات للمنطقة وتكثيف أعمال النظافة حتى يكون المكان على أكمل وجه، بما يليق بمسار العائلة المقدسة لتكون مؤهلة لاستقبال الوفود السياحية من كل دول العالم وتوفير كافة سبل الراحة لهم واستغلال هذا الأثر العظيم في جذب السياحة وتعظيم الموارد الاقتصادية والتنموية للمحافظة بجانب توفير فرص عمل للشباب.

وأكد اللواء "كدواني"، على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى مما تتمتع به المحافظة من مقومات سياحية وأثرية، والعمل على وضع المنيا على الخريطة السياحية، من خلال إعادة تأهيل تلك المقومات بما يتناسب مع متطلبات قطاع السياحة والاهتمام بالمكون الأثري وانعكاسه على معدلات النمو الاقتصادي داخل المجتمع المحلي، حيث تضم محافظة المنيا مواقع أثرية من عصور تاريخية مختلفة ومقومات سياحية متكاملة.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة في تطوير المنطقة، ضمن مراحل تنفيذ مشروع تطوير مسار رحلة العائلة المقدسة، الذي يعد من المشاريع القومية التي تعكس الاهتمام بتراث مصر الديني والتاريخي، وتسهم في تعزيز مكانة المنيا كوجهة سياحية عالمية، لافتا الي أن نقطة المسار من أهم النقاط التي مرت بها العائلة المقدسة حيث مكثت بها لمدة ثلاثة أيام في إحدى المغارات التي شيدت عليها كنيسة السيدة العذراء في القرن الرابع الميلادي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جبل الطير بسمالوط رحلة العائلة المقدسة محافظ المنيا والمعالم السياحية العائلة المقدسة

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي

قال اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، إن استقلال جامعة الغردقة ستعزز من قدرة المحافظة على تقديم أبحاث ودراسات علمية تخدم القطاعات الرئيسية في البحر الأحمر، خصوصاً السياحة والبحرية، وستعمل الجامعة على تقديم حلول علمية وتطبيقية لتطوير هذه الصناعات بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

استقلال جامعة الغردقة 

وأكد في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن الجامعة الجديدة ستسهم في تقديم تعليم متميز وفرص أكبر لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة، وذلك من خلال تحسين جودة التعليم العالي وزيادة فرص الالتحاق به، مشيرا إلى أن هذه الخطوة ستعزز من القدرة على توفير كوادر مؤهلة تخدم القطاعات الحيوية في البحر الأحمر مثل السياحة، التعدين، والصناعات البحرية.

جامعة الغردقة ستقام على مساحة 500 فدان

يذكر أن جامعة الغردقة ستقام على مساحة 500 فدان بموقع متميز في مدينة الغردقة، ما يتيح لها الفرصة للتوسع المستقبلي وإضافة كليات جديدة، مما يجعلها مركزاً أكاديمياً وبحثياً رئيسياً. وستضم الكليات التابعة لفرع جامعة جنوب الوادي الحالي،وهى كلية التربية وكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعى وكلية الالسن والسياحة والفنادق ،مع توفير بنية تحتية متطورة تلبي احتياجات البحث العلمي والتعليم.

يذكر أن مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وافق على استقلال فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة، ليصبح جامعة مستقلة تحت مسمى «جامعة الغردقة»، لافتاً إلى أن هذا القرار يمثل خطوة كبيرة نحو تطوير التعليم العالي في محافظة البحر الأحمر، ويعكس اهتمام الدولة بتعزيز البحث العلمي ودعم جهود التنمية المستدامة في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • هيئة تطوير حائل تبحث مع وزارة السياحة الفرص الاستثمارية النوعية بالمنطقة
  • محافظ المنيا يوافق على بناء مجمع مدارس لخدمة أبناء قرية بهدال
  • تطوير كورنيش قنا ونقادة يُساهم بتنشيط حركة السياحة والتجارة
  • إنذار لـ 23 منشأة سياحية في حملة لـ “السياحة والمصايف” بالإسكندرية
  • محافظ المنيا يشهد الاحتفال بالذكرى 72 لعيد الفلاح
  • حملة الدفاع عن الحضارة تناشد محافظ المنيا بإزالة مسخ نفرتيتى من المحافظة
  • محافظ البحر الأحمر: استقلال جامعة الغردقة يخدم تطوير البحث العلمي
  • ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”
  • محافظ المنيا يبحث خطة دعم حقوق الطفل وتطوير المنظومتين التعليمية والصحية
  • محافظ المنيا يترأس اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئة إنقاذ الطفولة الدولية لمناقشة الخطة المستقبلية لدعم حقوق الطفل