زنقة 20:
2024-09-13@13:40:26 GMT

فرنسا تعتقل جزائري حاول تفجير معبد يهودي

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

فرنسا تعتقل جزائري حاول تفجير معبد يهودي

زنقة20| متابعة

كشفت تحقيقات حول الهجوم الذي استهدف كنيساً يهودياً في جنوب فرنسا، أن المشتبه به الذي نفّذ الاعتداء جزائري في وضع نظامي.

ونقلت وكالة “فرانس برس” أن المشتبه بتنفيذه الاعتداء، “جزائري في وضع نظامي”.كما أُلقي القبض على 4 أشخاص  تحدد بعد هوياتهم وجنسياتهم.

وألقت عناصر من وحدة النخبة القبض على منفذ العملية في مدينة نيم الجنوبية، وذلك مساء اول امس السبت، بعد إطلاق نار أُصيب خلالها بجروح، وأوضح المصدر أن إصابته ليست خطيرة.

وتطلب الأمر من المحققين الفرنسيين مايقرب 15 ساعة فقط للعثور على المشتبه به الذي تم رصده بواسطة كاميرات مراقبة فيما كان وجهه مكشوفا، أثناء محاولته إشعال النار في كنيس في “لاغراند موت” قبل الساعة 8,30 صباح امس السبت (يوم الراحة الأسبوعي لدى اليهود) أي قبل نصف ساعة من الصلاة التي كان من المقرر إقامتها عند الساعة التاسعة صباحا.

وحول الواقعة التي هزت باريس، ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالعمل واصفا إياه “بالإرهابي” ومؤكدا أن “مكافحة معاداة السامية معركة مستمرة”.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تحذر من تداعيات جماعات إسرائيلية بشأن تفجير المسجد الأقصى

حذرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، من ما يتم تداوله باسم منظمة نشطاء «جبل الهيكل» على شبكات التواصل الاجتماعي بشأن تفجير المسجد الأقصى وقبة الصخرة، تمهيدًا لبناء الهيكل المزعوم في المكان تحت شعار «قريبًا في هذه الأيام»، علمًا بأنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التحريض من قبل ما يسمى باتحاد «منظمات جبل الهيكل» على المسجد المبارك، حيث يتم الترويج باستمرار لصورة الهيكل المزعوم مكان قبة الصخرة.

وأفادت الوزارة، أنها تنتظر بخطورة بالغة لهذا التحريض المتواصل، خاصة أنه يتوافق مع التصعيد الحاصل في اقتحامات المسجد من قبل المتطرفين اليهود، وأداء صلوات تلمودية وطقوس دينية في باحاته وبشكل غير مسبوق خاصة السجود الملحمي والنفخ بالبوق وأشكال مختلفة في الرقصات ورفع العلم الإسرائيلي وغيرها، الأمر الذي تعتبره الوزارة تصعيدًا ملحوظًا في استهداف القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية عامة والمسجد الأقصى بشكل خاص في ظل مشاركة وزراء وأعضاء كنيست في تلك الاقتحامات وأبرزهم الوزير المتطرف بن غفير، بما يعني حماية سياسية رسمية ودعم لتلك الإجراءات الاستعمارية التهويدية التي تستهدف المسجد لتكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيًا، إن لم يكن هدمه بالكامل وبناء الهيكل المزعوم مكانه.

كما حذرت الوزارة أيضًا، من مغبة إقدام المنظمات والجمعيات الاستيطانية المتطرفة على المس بالأقصى، خاصة تداعيات هذا العدوان في تفجير ساحة الصراع والمنطقة برمتها.

وتواصل الوزارة تنسيق جهودها لمواجهة استهداف الأقصى والمقدسات والقدس مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية لتزخيم الإدانات العالمية لهذا الاستهداف والطلب بتحرك عاجل أحشد أوسع جبهة دولية ضاغطة لوقف هذا الاستهداف، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا عامة وللقدس ومقدساتها وللأقصى بشكل خاص.

وتؤكد الوزارة أن فشل المجتمع الدولي في تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا والأقصى يشجع حكومة اسرائيل المتطرفة على تصعيد عدوانها وجرائمها واستهدافها للمسجد الأقصى.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية تدين بأشد العبارات المجازر المتواصلة التي ترتكبها قوات الاحتلال

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم عصابات المستعمرين

مقالات مشابهة

  • إعلانات على يوتيوب تستهدف مسلمين بأميركا: هاريس تؤيد إسرائيل وزوجها يهودي
  • إعلام إسرائيلي: مقتل 4 أشخاص في حادث تفجير سيارة بمدينة الرملة
  • في إطار الفضائح المخزية .. مواطنون يلقون القبض على رجل أمن حاول سرقة محل ذهب وسط مدينة عدن (تفاصيل)
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من تداعيات جماعات إسرائيلية بشأن تفجير المسجد الأقصى
  • فصائل فلسطينية تعلن تفجير عبوتين ناسفتين في آلية وجرافة تابعتين للاحتلال بمدينة طوباس
  • السوداني لبزشكيان: لن نسمح لأي جهة الاعتداء على ايران انطلاقا من العراق
  • لورد يهودي يدافع عن قرار تعليق بريطانيا إرسال الأسلحة لإسرائيل.. ويهاجم المنتقدين
  • توقيف مواطن جزائري تورط في سرقة سيدة داخل مطعم بالمضيق
  • إيران تكشف عن خطة لترحيل مليوني مهاجر غير نظامي
  • دراسات دولية تكشف معاناة 4 ملايين جزائري من الدعارة