أخبارنا:
2024-09-13@13:44:00 GMT

توقيف 110 شخصًا بسبب شغب مباراة الرجاء وحرس النيجر

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

توقيف 110 شخصًا بسبب شغب مباراة الرجاء وحرس النيجر

أخبارنا المغربية ـــ الدار البيضاء

أسفرت العمليات الأمنية التي باشرتها مصالح ولاية أمن الدار البيضاء على هامش المقابلة التي جمعت ما بين فريقي الرجاء البيضاوي والحرس الوطني النيجيري، يوم أمس السبت 24 غشت الجاري، عن توقيف 110 شخصا من بينهم 55 قاصرا، وذلك للاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي والضرب والجرح في حق موظفين عموميين أثناء أداء واجبهم وإلحاق خسائر مادية.

وحسب مصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه فيهم لتورطهم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية التي تندرج ضمن الشغب الرياضي، فضلا عن قيام البعض منهم بمقاومة عناصر القوات العمومية ورشقهم بالحجارة، الأمر الذي أسفر عن إلحاق خسائر مادية بسيارتين للأمن الوطني وعن إصابة ثلاثة موظفي شرطة بجروح تلقوا على إثرها الإسعافات الضرورية بالمستشفى.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهم الراشدين لتدبير الحراسة النظرية والاحتفاظ بالموقوفين القاصرين تحت تدبير المراقبة، وذلك رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الأمن يطيح بمروج فيديو الهجرة الجماعية إلى إسبانيا يوم 15 شتنبر

أخبارنا المغربية ــ تطوان

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الاثنين 9 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة ومحتويات تحرّض على تنظيم الهجرة غير المشروعة باستخدام الأنظمة المعلوماتية.

وكان المشتبه فيه قد ظهر في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يحرّض فيه على تنفيذ عملية جماعية للهجرة غير المشروعة بتاريخ 15 شتنبر الجاري.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذه الدعوات التحريضية عن تحديد هوية المشتبه فيه، وذلك قبل أن يتم توقيفه بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بمنطقة "دار بوعزة" بضواحي مدينة الدار البيضاء.

وقد تم إخضاع المعني بالأمر لإجراءات البحث القضائي الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن الخلفيات الحقيقية الكامنة وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، مع الإشارة أن الأبحاث والتحريات لا تزال متواصلة لتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في فبركة ونشر هذه المحتويات التحريضية والأخبار الزائفة.

وتدخل هذه العملية الأمنية في سياق الإجراءات المشدّدة والمجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، والدعوات المحرضة على ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • توقيف عون سلطة في بني ملال يشتبه في تورطه بتجارة المخدرات باستخدام دراجة الدولة
  • رئيس المجلس الوطني لحماية الوطن لدولة النيجر يهنئ الرئيس تبون
  • الأمم المتحدة تدعو إلى حماية المدنيين بمن فيهم عمال الإغاثة وإلى تيسير الوصول الإنساني في غزة
  • توقيف شخص في طنجة على خلفية شبهة التحريض على قطع الكهرباء عن أعمدة الإنارة بالشارع
  • غرداية: توقيف 8 أشخاص تورطوا في السرقة وترويج المخدرات والشعوذة
  • القنيطرة..توقيف شخصين بتهم حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية
  • مقتل وإصابة 7 أشخاص بسبب مباراة العراق والكويت
  • إيقاف مباراة قطر وكوريا الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة
  • الأمن يطيح بمروج فيديو الهجرة الجماعية إلى إسبانيا يوم 15 شتنبر
  • بعد سلسلة من الشكايات...توقيف نصابة التسويق الهرمي بطنجة