لبنان ٢٤:
2024-09-13@13:31:46 GMT

خلف: الى طاولة التسويات الكبرى در

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

خلف: الى طاولة التسويات الكبرى در

لفت النائب ملحم خلف إلى أن ترتيبات طاولة المحادثات بدأت تكتمل، وستبلغ بلدان المنطقة كافة بالدور المناط بها.   وبتصريح في اليوم الـ585 لوجوده في مجلس النواب، قال خلف: " الى طاولة التسويات الكبرى، در… تمددت الضربات وتوالت، وبين كل طرف في هذا النزاع حجم قوته، ورسمت الخطوط الحمر غير المسموح تخطيها، وبدأت ترتيبات طاولة المحادثات تكتمل وستبلغ بلدان المنطقة كافة بالدور المناط بها… الجميع متأهب، يحبس الانفاس ويحاول تجميع قواه لتحسين شروط دوره في المنطقة.

الجميع، إلا لبنان!!! لبنان الرسمي المقطوع الرأس، والذي تديره حكومة مستقيلة وعاجزة ومجلس نواب منكفئ، هو في سبات عميق...".

ورأى أنه "في خضم هذا المنعطف التاريخي للمئة سنة المقبلة، يبقى مغتصبو السلطة في لبنان غائبين عن هذه التحضيرات، بل مرتهنين بغالبيتهم الى الخارج… في الوقت الضائع، يتفانى قسم منهم في تبرير فشله، في حين يستجدي قسم آخر رضى الخارج عن أدائه، والجميع متخبط في وحول الطائفية والمذهبية! من دون اي ورع أو خشية، يعمدون الى اسقاط الشرعية، يتخطونها، يخالفونها، ولا حسيب ولا رقيب".

اضاف: "٦٦٤ يوماً من دون انتخاب رئيس للجمهورية... أتى وقت المحادثات الكبرى ولبنان غائب عن تلك الطاولة لأن ليس هناك من رئيس للدولة… يا أيها النواب، أسرعوا الى المجلس النيابي وادخلوه ولا تخرجوا منه الا بإعلان اسم الرئيس… الوقت داهم، انه زمن الحضور، زمن المشاركة وتثبيت الدور… انه زمن الانقاذ". 0الوكالة الوطنية للإعلام)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان

صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين البيان التالي:

رغم قرار وزراء الخارجية العرب في الدورة الـ162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزراي، التي عقدت في القاهرة يوم 10 ايلول 2024، إرجاء القرارات السياسية كافة المتعلقة بالأوضاع العربية، استثنائياً لمرة واحدة حتى آذار المقبل، للتركيز على دعم فلسطين، الا أن الوضع في لبنان حضر في القرار بشأن فلسطين الذي حمل عنوان "تطورات القضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي". فقد أكد مجلس الجامعة على المستوى الوزاري في الفقرة الثامنة من هذا القرار على "أهمية التضامن الكامل مع لبنان والادانة الشديدة للعدوان الاسرائيلي المتواصل عليه منذ تشرين الأول 2023 ودعم لبنان في مقاومته وتصديه له، وتحميل اسرائيل مسؤولية انزلاق الاوضاع في المنطقة الى ما لا تحمد عقباه، والتحذير من تداعيات شن عدوان واسع على لبنان في ضوء التطورات الأخيرة، ما قد يدفع الى اشتعال حرب إقليمية ويهدد أمن واستقرار دول المنطقة". كما "أدان المجلس الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان خلال الآونة الأخيرة على نحو مقلق يرهب اللبنانيين في المناطق المأهولة".      

مقالات مشابهة

  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • بوريل: طبول الحرب لم تتوقف منذ زيارتي للبنان في كانون الثاني الماضي
  • هوكشتاين سيصل إلى المنطقة.. ما هي الرسالة التي يحملها إلى إسرائيل؟
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • إطلاق 60 صاروخًا باتجاه بلدات إسرائيلية على الحدود مع لبنان
  • الصين تحث دول مجلس التعاون على تسريع المحادثات التجارية
  • بوريل في بيروت اليوم وغداً لمنع المزيد من التصعيد
  • لبنان عالق بين نموذجَيْ سوريا والأردن
  • الحرب الكبرى لن تقع
  • الأزمة إلى السنة المقبلة.. والحكومة تكرر الاستعداد لمفاوضات غير مباشرة