حدد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أهدافا محددة لحملة إيد واحدة منذ إطلاقها في يوليو الماضي، وذلك حتى يضمن استمرار العمل ومساعدة الأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات مصر، إذ تعتبر إيد واحدة مبادرة تنموية شاملة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية بين التحالف ووزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري.

أهداف حملة إيد واحدة

وأوضح التحالف الوطني أن حملة إيد واحدة تهدف إلى تحقيق الأهداف التالية: 

- تقديم الدعم الغذائي.

- تقديم الرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا.

- تحسين مستوى المعيشة في المناطق المستهدفة.

- تعزيز التكامل المجتمعي والتماسك الاجتماعي.

- تحسين جودة حياة الفئات الأكثر احتياجا.

- تقديم الدعم والمساعدة لـ1.5 مليون أسرة من الأكثر احتياجًا.

دعم الأسر الأكثر احتياجا 

وأكد التحالف أن حملة إيد واحدة مستمرة في تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا في مختلف محافظات الجمهورية، إذ تستمر القوافل الصحية للحملة في تقديم الدعم الصحي المباشر للأسر المستهدفة في مختلف المناطق، بالإضافة إلى توزيع المواد الغذائية، وتوزيع وجبات ساخنة ولحوم، وإقامة ندوات توعوية، وذلك بالتعاون مع الشركاء ومنظمات المجتمع المدني المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حملة إيد واحدة إيد واحدة الأکثر احتیاجا تقدیم الدعم إید واحدة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا

أكدت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة ، على جهود التحالف الوطني التنموي بإعتباره جزء لا يتجزء من جهود المحافظة التي على الرغم من إتساع مساحتها تعمل على تلبية إحتياجات المواطنين، من خلال التعاون مع كافة الجهات المعنية في شتى القطاعات. 

جاء ذلك خلال إستقبال الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، للسفيرة  نبيلة مكرم - رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بحضور الدكتورة نبفين الكاتب عضو مجلس النواب ورئيس مجلس إدارة مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتنمية المجتمع بدمنهور،وحضور فاعلية تسليم العديد من التبرعات المقدمة من المؤسسة للفئات الأولي بالرعاية.

 

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، أن هذه الفاعلية تأتي ضمن مبادرة "ايد واحدة" التي تهدف إلى تحقيق مصلحة المواطن والوقوف بجانب الفئات محدودة الدخل، والمبادرة مستمرة من خلال التنسيق مع كافة الجهات المعنية لتحقيق أهدافها ودعم المجتمع بشكل فعال.

 

وأشارت محافظ البحيرة، إلي أن الفاعلية تستهدف عددًا كبيرًا من المستفيدين من خلال التعاون والتنسيق مع التحالف الوطني، مما يعزز من تأثيرها ويحقق استفادة قصوى للمجتمع.

وخلال الفاعلية قامت محافظ البحيرة ،والسفيرة نبيلة مكرم ، والدكتورة نيفين نبيل الكاتب بتسليم عدد من الشنط المدرسية ومستلزمات المدارس بالمجان استعدادا لإستقبال العام الدراسي الجديد.

كما قاموا بتسليم عدد من الأجهزة الكهربائية للعرائس ،والفتيات من الأسر الأكثر إحتياجا، بالإضافة إلى تسليم أجهزة تعويضية عبارة عن عدد من كراسي كهربائية متحركة ،وأخرى متحركة عادية لذوي الهمم ومتحدي الإعاقة، كما تم تسليم أجهزة تكييفات كهربائية تبرع لمعهد أورام دمنهور .

وشهدت الزيارة إقامة معرض خيري يحتوي على أكثر من ٢٠٠٠ قطعة بالمجان من الملابس الجاهزة لجميع الفئات العمرية،  بالإضافة إلى معرض للمشغولات اليدوية والسجاد والكليم اليدوي من انتاج مشاغل مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية لتعليم حرفه السجاد والكليم اليدوي مجانا للسيدات الأولي بالرعاية.

كما تم المرور على عدد من المستفيدات داخل المعرض ،والذي يضم معروضات غذائية ومشغولات يدوية، ويعد المعرض خطوة مميزة في تقديم خدمات للمواطنين، حيث تم من خلاله تعليم الحرف اليدوية لعدد من السيدات لضمان مصدر دخل ثابت لهن، بالإضافة إلى توفير تدريب مستمر للمساهمة في إنشاء مشروعات صغيرة تُدر لهن دخلًا ثابتًا ومستمرًا.

كانت الدكتورة جاكلين عازر - محافظ البحيرة، كانت قد إستقبلت اليوم بمكتبها بديوان عام المحافظة  السفيرة  نبيلة مكرم - رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مقالات مشابهة

  • «حياة كريمة» تواصل جهودها في القرى الأكثر احتياجا.. وجبات ساخنة وكراتين مواد غذائية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • وزيرة التضامن ومحافظ البحيرة تسلمان أجهزة كهربائية وتعويضية للأسر الأكثر احتياجًا
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»
  • محافظ شمال سيناء يتناول الغداء مع الأسر الأكثر احتياجاً
  • في 3 محافظات.. التحالف الوطني يوفر دعمًا ماليًا للأسر الأكثر احتياجًا
  • ‏«مدبولي» يؤكد أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص
  • مؤسسة أبو العينين توزع 250 ألف علبة حلوى احتفالا بالمولد النبوي
  • 9 مبادرات للتحالف الوطني لدعم الأسر الأكثر احتياجا.. أبرزها قوافل طبية ومنحة مالية
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا