تواصل وحدة متابعة تنفيذ رؤية «عُمان 2040» وبالشراكة مع المحافظات لقاءاتها التي تجوب المحافظات ضمن مشروع "كل عُمان"، وحطّت رحالها اليوم في محطتها الخامسة بمحافظة جنوب الباطنة.

وتنوّعت فعاليات اللقاء الذي يمتد على مدار ثلاثة أيام، حيث سيتضمّن عروضاً مرئية تستعرض أهداف «عُمان 2040» مع التركيز على أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة من خلال استعراض المشروعات القائمة وإعداد خطط تنفيذية لها ومناقشة مخرجاتها، كما ستتضمّن حلقات تدريبية من منهجية التحسين المستمر "لين"، التي أثبتت نجاحها في رفع كفاءة الأداء وتقليل الهدر.

كما سيتضمن لقاءً بالشباب واستعراض أبرز المواهب والطاقات الشبابية التي تزخر بها المحافظة، بالإضافة إلى عروض مرئية عن رؤية «عُمان 2040» لتعزيز معرفتهم بها.

وقال سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي، محافظ جنوب الباطنة: إن المحافظة تزخر بالعديد من المقومات السياحية والتاريخية والأثرية، مما يتطلب الاستثمار في تطوير البنية التحتية السياحية وتوفير الخدمات اللازمة لجذب السياح، ونؤكد على أهمية ربط السياحة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمحافظة.

وفي سياق الجهود المبذولة لتحقيق التنمية الشاملة، أشار سعادته إلى تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية في مختلف ولايات المحافظة، والتي تشمل مشروعات البنية التحتية، مثل رصف الطرق وتوفير الإنارة، بالإضافة إلى مشروعات الاستثمار التي تساهم في تنويع مصادر الدخل وخلق فرص عمل للشباب.

وأوضح سعادته أنه تم مؤخرًا توقيع عقود استثمارية بقيمة تتجاوز 7.5 مليون ريال عماني، والتي تغطي مختلف القطاعات الاقتصادية في المحافظة، وتهدف هذه العقود إلى تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص استثمارية متنوعة للمواطنين والمستثمرين.

من جانبه قال المهندس حارب بن حمد البوسعيدي المشرف العام على المديرية العامة لرؤية «عُمان 2040»: إن الوحدة تحرص على متابعة تنفيذ أهداف «عُمان 2040»، وتقديم الدعم والمساندة للجهات المعنية بالتنفيذ، إلى جانب العمل على توفير بيئة محفّزة لتنفيذ مشروعات الخطط التنموية والاقتصادية، ووضع الحلول والمعالجات المناسبة لمواجهة التحديات التي تعترضها، وتعزيز الشراكة الفاعلة بين مختلف الجهات المعنية. موضحا أن المديرية تعمل على مشروع مؤشرات الجهات لتحديد أدوار الجهات الحكومية في تحقيق مستهدفات الرؤية.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة

زنقة20 ا الرباط

أشاد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بنتائج التي حققها الحزب في العديد من الدوائر في الانتخابات الجزئية التشريعية الأخيرة، منوها  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد الحزب في بلاغ له أصدره عقب انعقاد مكتبه السياسي يوم أمس، أنه “ارتباطا بنتائج الانتخابات الجزئية التشريعية التي تم تنظيمها بدائرتي المحيط بالرباط والفقيه بنصالح، يعبر المكتب السياسي عن اعتزازه بنتائج الدائرتين الانتخابيتين”.

وتقدم الحزب في بلاغه بـ”شكره للساكنة على تجديدها الثقة في مرشحي الحزب”، مشيدا  بـ”التزام الأغلبية الحكومية وانضباط هياكلها على دعم مرشحيها في مختلف المواعيد السياسية”.

وأكد البلاغ، أن “هذه إلتزام الأغلبية يؤكد تماسكها وانسجامها وإيمان مختلف مكوناتها بأهمية هذا التمرين الديمقراطي وبالاحتكام الشفاف والكامل لمخرجات صناديق الاقتراع”.

مقالات مشابهة

  • الأحرار يشيد بالنتائج التي حققها في الإنتخابات الجزئية الأخيرة
  • تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء.. الأمن يحرر 157 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • محافظ شمال الباطنة يُكرِّم الجهات المشاركة في تنظيم "المراكز الصيفية"
  • تكريم المنظمين للمراكز الصيفية بشمال الباطنة
  • موقف تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات
  • “قادربوه” يبحث آلية سير العمل بالادارة العامة لفحص العقود ومتابعة تنفيذ المشروعات
  • چاكلين عازر: التعاون بين محافظة البحيرة ومكتبة الإسكندرية كان توجيهًا رئاسيًا لتوحيد الجهود من أجل التنمية البشرية