القاهرة - الوكالات
تداول مستخدمون على منصات التواصل الاجتماعي في مصر، خبر وفاة باحثة الدكتوراة المصرية ريم حامد في فرنسا منذ أيام بشكل "غامض"، بينما أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا رسمية كشفت فيه تفاصيل عن الواقعة.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان عبر صفحتها الرسمية عبر فيسبوك،د: "في إطار متابعة وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج لواقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، والتي تُوفيت في فرنسا مساء الخميس ٢٢ أغسطس/آب الجاري، وفور تلقي القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في باريس خبر وفاة المواطنة المذكورة، تواصلت القنصلية في الحال مع السلطات الفرنسية للوقوف على ملابسات واقعة الوفاة، وطلب موافاة القنصلية المصرية بنتائج التحقيق في أسرع وقت".

وأضاف بيان الوزارة أن "وزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي، وجه فور علمه بالواقعة بقيام القنصلية العامة في باريس بمتابعة إجراءات وسير التحقيقات عن كثب مع السلطات الفرنسية، والوقوف على تقرير جهات الاختصاص الفرنسية لمعرفة أسباب الوفاة. كما وجه بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة ونقل جثمان الفقيدة إلى أرض الوطن، فور الانتهاء من التحقيقات".

وختم بيان الوزارة قائلا: "وتعرب وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن بالغ أسفها لوفاة الفقيدة، وتتقدم بخالص التعازي لأسرتها".

وكانت مواقع إخبارية ومستخدمون على منصة "إكس"، زعموا أن "طالبة الدكتوراة ريم حامد ماتت أو تم قتلها"، وتداولوا منشورات لها عبر حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعي ادعوا أنه تم حذفها فيما بعد، حيث "تتهم فيها جهة مجهولة بمراقبتها وتهديدها باستمرار".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة الأولمبية المصرية تنعيم وفاة إيهاب جلال

قدم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية خالص التعازي في وفاة الكابتن إيهاب جلال، المدير الفني لنادي الإسماعيلي، والمدير الفني السابق للمنتخب الوطني.

وحرص مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية على تقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفقدت الكرة المصرية مدربا متميزا بعد مسيرة تدريبية حافلة شهدت قيادته  العديد من الأندية المصرية والعربية ومن ضمنهم الزمالك والإسماعيلي والمصري وكذلك قاد منتخب مصر الوطني في وقت سابق وكانت آخر محطاته التدريبية تدريب فريق الإسماعيلي، والذي تولى مهمته الفنية في 6 أغسطس 2023.

مقالات مشابهة

  • رحيل إيهاب جلال يفتح ملف الضغوط في الملاعب المصرية
  • زيادة جديدة في حالات الوفاة بالكوليرا شمالي السودان
  • بيت مصر في باريس يستضيف الملتقى الأول للكتاب العربي بفرنسا
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد   
  • تفاصيل شجار بمكتب «نتنياهو» بين «بن غفير» و«سموتريتش» بسبب سجون جديدة
  • توجيهات جديدة من الدولة المصرية لإدارة الجالية المصرية في أوكرانيا.. تفاصيل
  • اللجنة الأولمبية المصرية تنعيم وفاة إيهاب جلال
  • وفاة معلم أثناء مباشرة عمله داخل مدرسة في بلجرشي
  • جماعة بني بوشيبت تستفيق على وقع انتحار أربعيني في ظروف غامضة
  • أغنية مصرية جديدة لـ نانسي عجرم (صُناع العمل وموعد الطرح)