غزة - صفا اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الاثنين، ما كشف عنه الوزير المتطرف بن غفير صباح الاثنين، حول عزمه بناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى المبارك، يمثِّل إعلانًا خطيرًا. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، إن هذا الإعلان يعكس طبيعة نِيّات حكومة الاحتلال تجاه الأقصى وهويته العربية والإسلامية، وخطواتها الإجرامية التي تسعى إلى تهويده وإحكام السيطرة عليه.

وأضافت أن ما يرتكبه الاحتلال الفاشي من جرائم غير مسبوقة في قطاع غزة، وانتهاكات واسعة في الضفة، وإطلاق يد وزرائه المتطرفين لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة في القدس والأقصى، وتدنيسه واقتحامه وتنفيذ جولات استفزازية فيه بشكل يومي، هي سياسة تصب المزيد من الزيت على النار، ولن تجد من شعبنا إلا مزيدًا من المقاومة لحماية مقدساتنا. ودعت"حماس" أبناء شعبنا في الضفة الغربية والداخل المحتل للنفير العام والحشد في الأقصى والرباط في ساحاته، والتصدي لمخططات الاحتلال. كما دعت المقاومة والشباب الثائر في الضفة المحتلة إلى تصعيد اشتباكهم مع العدو المجرم وقطعان مستوطنيه. وأكدت أن الأمة العربية والإسلامية، من حكومات وشعوب ومنظمات، وعلى رأسها منظمة التعاون الإسلامي مدعوّةٌ اليوم للوقوف عند مسؤولياتها، واتخاذ موقف حازم تجاه مخططات الاحتلال واعتداءاته السافرة على أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، والعمل بكل السبل لوقف هذا العدوان الوحشي على شعبنا الفلسطيني، ولحماية مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وفي مقدمتها المسجد الأقصى. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الأقصى حماس

إقرأ أيضاً:

حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل

قالت حركة حماس، اليوم الأربعاء، إن عملية الدهس، التي وقعت على حاجز بيت إيل العسكري قرب رام الله، هي رد طبيعي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والضفة الغربية، وتأكيد أن المقاومة ستبقى مشتعلة.

وأضافت حماس، في  بيان صحافي، أوردته وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، "إننا إذ ننعى قتلى طوباس  إثر قصف إسرائيلي غادر صباح اليوم، لنعتبر أن هذه العمليات هي رد الفعل المناسب لمثل هذه المجازر بحق شعبنا، وتمثل عملاً بطولياً جديداً يضاف لسجل مقاومتنا المتصاعدة في وجه اعتداءات الاحتلال، وتأكيد أن البطش سيواجه بمزيد من الضربات".

ودعت حماس لـ "مزيد من رص الصفوف تحت خيار مقاومة الاحتلال، وإشعال ساحات المواجهة والتصدي بكافة السبل المتاحة، حتى كنسه عن أرضنا ومقدساتنا".

???? متابعة صفا| تصريح صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية (حماس):

▪️إن عملية الدهس البطولية التي وقعت على حاجز "بيت إيل" العسكري قرب رام الله، والتي أدت لمقتل جندي وإصابة آخرين، هي رد طبيعي على إجرام الاحتلال في غزة والضفة، وتأكيد أن جذوة المقاومة ستبقى مشتعلة، وأن العدوان لن…

— وكالة صفا (@SafaPs) September 11, 2024

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت ذكرت أن شخصاً واحداً على الأقل أصيب بإصابات خطيرة، فيما يشتبه أنه عملية دهس، بالقرب من مستوطنة بيت إيل في الضفة الغربية .

مقالات مشابهة

  • حماس تُعقّب على نشر صور تدعو لتدمير المسجد الأقصى وإحراقه
  • حماس: حملات التحريض ضد المسجد الأقصى خطوة تصعيدية خطيرة
  • السنوار في رسالة لنصر الله: نشكر تضامنكم بجبهات المقاومة
  • حزب الله ينشر رسالة يحيى السنوار إلى حسن نصرالله.. إليكم ما قاله
  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • حماس والديمقراطية: خمسة مطالب يجب تنفيذها لعقد لأي اتفاق مع إسرائيل
  • متى موعد عيد الفطر 2025/1446؟ وكم عدد أيام الإجازة بالدول العربية والإسلامية؟
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • حماس: العملية الإسرائيلية في طولكرم لن تزعزع تمسك شعبنا بالمقاومة
  • حماس: استمرار عدوان الاحتلال على طولكرم لن تثني من عزيمة أبناء شعبنا