أعلن جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، اليوم الإثنين، عن طرح 15 محلًا تجاريًا بمساحات تتراوح بين 14 م² و37 م²، بالإضافة إلى 4 وحدات مهنية وإدارية بمساحات تتراوح بين 50 م² و55 م²، وذلك في مناطق مختلفة بمدينة دمياط الجديدة، وسيتم بيع هذه الوحدات للبيع بنظام المزاد العلني.

وأضاف الجهاز، في بيان له، أن جلسة المزاد، تعقد يوم الأحد الموافق 22/9/2024، الساعة الثانية عشر ظهرًا بمقر الجهاز.

وأوضح الجهاز، أن  كراسة الشروط والمواصفات تطلب من مقر الجهاز نظیر سداد مبلغ ۲۹۹جنيه، لكل محل أو وحدة مهنية وإدارية، ويتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ خمسين ألف جنيه، لكل محل في موعد غايته جلسة المزاد، كما يتم سداد تأمين دخول المزاد بمبلغ  ٢٥٠٠٠ جنيه، لكل وحدة إدارية ومهنية فى موعد غايته جلسة المزاد.

وتابع الجهاز، أنه  يتم استكمال سداد نسبة ١٠٪ + ١ مصاريف إدارية + ٠٫٥٪ لصالح مجلس الأمناء، من القيمة البيعية الإجمالية الراسى بها المزاد، وذلك فور رسو المزاد  لكل محل، كما يتم استكمال سداد نسبة %٢٥٪ + ١ مصاريف إدارية + ٠٫٥٪ لصالح مجلس الأمناء  من القيمة البيعية الإجمالية الراسى بها المزاد وذلك فوررسو المزاد  لكل وحدة .

واستكمل الجهاز، أنه يتم سداد ٥٪ وديعة صيانة تسدد خلال شهر و قبل الاستلام، والباقي يتم سداده بنظم تقسيط ميسرة، ويمكن للراغبين فى دخول المزاد المعاينة على الطبيعة فى مواعيد العمل الرسمية.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط الجديدة مدينة دمياط الجديدة جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة تنمية مدينة دمياط الجديدة فرصة استثمارية مدينة دمياط تنمية مدينة دمياط یتم سداد

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»

أصدر المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، توجيهات جديدة بشأن الوحدات السكنية في المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين، مشددا على ضرورة توفير الخدمات الأساسية لسكان وحدات المبادرة، والتنسيق مع الجهات المعنية لتقديم الخدمات.

تعليمات وزير الإسكان بشأن سكن لكل المصريين

كما وجّه وزير الإسكان بحضور المختصين من مختلف جهات الوزارة في اجتماعات المتابعة الدورية للتنسيق، واتخاذ الإجراءات المناسبة لسرعة إنهاء وتسليم وحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الإسكان الدوري لمتابعة موقف تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بعدد من المحافظات والمدن الجديدة، بحضور مسؤولي الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة، ومديري الإسكان بالمحافظات، وأعضاء المكتب الفني للوزير.

شقق الإسكان الاجتماعي

واستعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع، تقارير الزيارات الميدانية التي أجراها أعضاء مكتبه الفني، لمواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية بعدد من المحافظات، حيث وجه بأن تشتمل تقارير الزيارات الميدانية بشكل تفصيلي، على موقف تنفيذ الوحدات وأعمال المرافق وتنسيق الموقع والطرق، وجاهزية الموقع لاستقبال السكان، ووضع خطط زمنية محددة لإنهاء مختلف الأعمال، والمتابعة الدورية لموقف التنفيذ، وحصر المشروعات الخدمية بموقع الوحدات، أو في محيطها، ومدى استيعابها لحجم السكان، وتوافر وسائل الانتقال إليها من موقع الوحدات، والتنسيق مع المحافظات في هذا الشأن.

تسليم وحدات الإسكان

وناقش المهندس شريف الشربيني، مع أعضاء مكتبه الفني، تقارير زياراتهم الميدانية لمواقع تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية بعدد من المدن الجديدة، حيث وجّه بضرورة الالتزام بالتوقيتات المحددة للانتهاء من تنفيذ مختلف مكونات المشروع بشكل متكامل، والتنسيق مع الجهات المعنية لتشغيل المباني والمنشآت الخدمية، وتوفير وسائل الانتقال، والتنسيق، وإنهاء مربعات متكاملة من العمارات السكنية بالمشروع تباعا لسرعة تسليم الوحدات للحاجزين.

ووجّه الوزير بحسن اختيار شركات المقاولات الجادة للتعامل معها، وعدم التعامل مع الشركات غير الملتزمة بالمواعيد المحددة للتنفيذ، وعدم التهاون مع المقصرين، والمتابعة الدورية لموقف الأعمال، مشددا على الالتزام بمعايير الجودة في تنفيذ مختلف مراحل المشروعات، وعدم التهاون في جودة التنفيذ.

هيئة المجتمعات العمرانية

من جانبه، أشار الدكتور وليد عباس نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات ـ المشرف على مكتب الوزير، إلى أنّ الاجتماع استعرض موقف تنفيذ 3264 وحدة بمدينة غرب قنا، و6800 وحدة بمدينة قنا الجديدة، و180 وحدة بمدينة ملوى الجديدة، إضافة إلى 15636 وحدة بمحور منخفضي الدخل و144 وحدة بمحور متوسطي الدخل بمدينة المنيا الجديدة.

وأوضحت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّ الاجتماع استعرض الموقف التنفيذي لوحدات المبادرة الرئاسية سكن لكل المصريين بمركزي «بني سليمان - بياض العرب»، بمحافظة بني سويف، ومنطقة جرزا القطوري بمركز العياط، بمحافظة الجيزة، ومنطقة حفر الباطن بمدينة الحمام، بمحافظة مطروح، ومنطقة أرض تحيا مصر بمحافظة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل مزاد 17 محلا تجاريا وصيدلية ووحدة إدارية بالمنيا الجديدة
  • تفاصيل مزاد "البوديوم "في أرض المعارض بالقاهرة الجديدة
  • تفاصيل مزاد 15 محلا تجاريا وصيدلية في مدينة بدر
  • طرح 11 محلا تجاريا و3 وحدات إدارية في مزاد أخميم الجديدة
  • مزاد المحال التجارية والصيدلية بالعاشر يتجاوز  57 مليون جنيه
  • موقف تنفيذ وحدات مبادرة "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • وزير الإسكان يوجّه بسرعة تسليم وحدات «سكن لكل المصريين»
  • مستجدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بعدد من المحافظات والمدن الجديدة
  • تفاصيل مزاد أراضي المخابز في العاشر من رمضان
  • سوني ترفع أسعار وحدة تحكم PS5 DualSense