قالت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم الاثنين إن 33 فلسطينيا قتلوا وأصيب 66 جراء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الوزارة إنه عدد القتلى ارتفع، نتيجة لذلك، إلى أكثر من 40435 قتيلا و93534 جريحا وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وكانت تقارير سابقة اليوم الاثنين تحدثت أيضا عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية، بعد مقتل شابين بالقرب من سلفيت.

وأشارت إلى أن عدد القتلى في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، ارتفع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 644 شهيدا، بينهم 147 طفلا.

 وكان مسؤولون فلسطينيون بقطاع الصحة قالوا لرويترز اليوم الاثنين إن 6 فلسطينيين قتلوا في ضربة إسرائيلية قرب شاطئ مدينة غزة.

وفي تطور ذي صلة، تم إخلاء أحد آخر المستشفيات العاملة في قطاع غزة من المرضى مع اقتراب القوات الإسرائيلية.

وأشارت التقارير إلى أن مستشفى شهداء الأقصى، الكائن في دير البلح هو المستشفى الرئيسي الذي يخدم وسط قطاع غزة، مهدد بالإغلاق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الضفة الغربية سلفيت القدس المحتلة مدينة غزة قطاع غزة القوات الإسرائيلية مستشفى شهداء الأقصى أخبار فلسطين أخبار غزة أخبار الضفة الغربية الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة قتلى الضفة الغربية الجيش الإسرائيلي مستشفى شهداء الأقصى الضفة الغربية سلفيت القدس المحتلة مدينة غزة قطاع غزة القوات الإسرائيلية مستشفى شهداء الأقصى أخبار فلسطين

إقرأ أيضاً:

10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله - صفا

أكد نادي الأسير الفلسطيني، ارتفاع عدد حالات الاعتقال من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس، لتشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقًا.

وقال نادي الأسير، في بيان يوم الأربعاء، إنّ حصيلة الاعتقالات ارتفعت منذ السابع من تشرين أول/ أكتوبر الماضي إلى أكثر من (10600) حالة اعتقال شملت فئات المجتمع الفلسطيني كافة.

وأوضح نادي الأسير، أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، ومنها سياسة (العقاب الجماعيّ) التي تشكّل أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس وحتى فجر اليوم (30) مواطنًا على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون.

وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة الخليل، وكان من بين المعتقلين النائب نايف رجوب والذي أفرج عنه لاحقاً، فيما توزعت بقيتها على محافظات، جنين، رام الله، وبيت لحم، فيما تواصل قوات الاحتلال اقتحام محافظتي طولكرم، وطوباس حتّى الساعة.


 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تواجه تصعيدا أمنيا بالضفة الغربية سيؤدي إلى مقتل المئات
  • الصحة الفلسطينية: 703 شهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينياً بالضفة الغربية
  • القوات الإسرائيلية تعتقل 40 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • «شؤون الأسرى»: إسرائيل تعتقل 30 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • 10600 حالة اعتقال في الضفة والقدس منذ 7 أكتوبر الماضي
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تعتقل 17 فلسطينيا وتنصب حواجز عسكرية في الضفة الغربية
  • مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية
  • إسرائيل – الضفة الغربية على وشك انفجار قد يؤدي لمئات القتلى