شهدت مصر خطوة تاريخية في مجال الرياضة، حيث تم الإعلان عن إنشاء مركز تدريب عالمي للسباحة على الأراضي المصرية، وذلك بدعم كبير من الاتحاد الدولي لألعاب الماء.

 يأتي هذا المشروع الضخم في إطار سعي مصر لتطوير بنيتها التحتية الرياضية وتأهيل أجيال جديدة من السباحين قادرين على تحقيق الإنجازات في المحافل الدولية.

 

وقد أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أهمية هذا المشروع في تطوير رياضة السباحة في مصر، مشيراً إلى أن هذا المركز سيوفر للسباحين المصريين كافة الإمكانيات التي يحتاجونها لتحقيق أهدافهم.

 

 دعم الاتحاد الدولي لألعاب الماء لمصر في انشاء اول مركز تدريب للسباحة 


التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حسين المسلم رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء  وأمين سر اللجنة الأولمبية الكويتية بحضور المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية وذلك لبحث دعم الاتحاد  الدولي لألعاب الماء  لمصر في انشاء اول مركز تدريب للسباحة  والذي سيتم فيه تأهيل المدربين ليكون مدربين علي مستوي احترافي  ومؤهل كذلك  سيتم من خلال هذا المركز تأهيل اللاعبين وانتقاء افضل العناصر المحترفة وتأهيلها بالإضافة الي ان المركز  العالمي المتوقع  تنفيذه بدعم من الاتحاد الدولي للسباحة سوف يقوم بتقديم  العديد من  المنح التعليمية والتدريبية داخل وخارج مصر .


وزير الشباب والرياضة يرحب برئيس الاتحاد الدولي وبوجوده بمصر

ورحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برئيس الاتحاد الدولي وبوجوده بمصر موضحاً ان اتحاد السباحة المصرية يعد من اكثر الاتحادات المصرية المسجل بها لاعبين ولاعبات لممارسة لعبة السباحة  بمصر .

 

مشيراً صبحي ان مصر أصبحت الان تمتلك حمامات السباحة في المدارس والتي تساعد علي مزيد من انتشار اللعبة وممارستها بين  جميع ومختلف الأعمار السنية .


واكد وزير الشباب والرياضة انه لا يوجد بيت بمصر لا يمارس احد أفراد الأسرة للعبة السباحة سواء علي مستوي الممارسة أو المستوي الاحترافي .


القيادة السياسية تواصل دعمها الدائم للرياضة المصرية

واختتم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حديثه بأننا نسير وفّق رؤية القيادة السياسية والتي تواصل دعمها الدائم للرياضة المصرية علي كافة المستويات وهو ما ساعد مصر في التطور الكبير والملموس في المنشات والبنية التحتية الرياضية والشبابية التي أصبحت مصر تمتلكها وتنظم عليها كبري البطولات  القارية والدولية .

 

حفل  افتتاح البطولة العربية  للناشئين والناشئات لألعاب الماء

وعلي هامش اللقاء شهد وزير الشباب والرياضة بمصاحبة رئيس الاتحاد الدولي لألعاب الماء ورئيس اللجنة الاولمبية المصرية حفل  افتتاح البطولة العربية  للناشئين والناشئات لألعاب الماء والتي تستضيفها مصر حتى  ال28 من أغسطس الجاري بمجمع حمامات السباحة باستاد القاهرة الدولي.

تحسين الأداء الرياضي المصري في رياضة السباحة 

يشكل إنشاء مركز التدريب العالمي للسباحة في مصر نقلة نوعية في مجال الرياضة المصرية، حيث سيوفر للسباحين المصريين فرصة لتلقي التدريب على أعلى مستوى عالمي، وتحقيق أحلامهم في تمثيل مصر في المحافل الدولية. كما سيساهم هذا المركز في نشر ثقافة ممارسة السباحة بين الشباب، وتحسين الأداء الرياضي المصري في هذه اللعبة. وتؤكد هذه الشراكة بين مصر والاتحاد الدولي للسباحة على حرص الجانبين على تطوير الرياضة المصرية ودعم الشباب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصر مجال الرياضة الاتحاد الدولي لالعاب الماء الدكتور أشرف صبحي الاتحاد الدولی لألعاب الماء وزیر الشباب والریاضة الدکتور أشرف صبحی مرکز تدریب مصر فی

إقرأ أيضاً:

وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»

بحث وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج الـ26 لكرة القدم عبدالرحمن المطيري اليوم الخميس مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني والوفد المرافق له آخر استعدادات الكويت لاستضافة (خليجي 26) المقررة إقامتها من 21 ديسمبر إلى 3 يناير المقبلين.

وفي هذا الصدد قال نائب رئيس اللجنة المدير العام للهيئة العامة للرياضة بالتكليف بشار عبدالله في تصريح صحافي عقب الاجتماع إنه تم التأكيد على تذليل كافة الصعوبات لاستضافة البطولة بالكويت في موعدها المحدد وفق أعلى المعايير التنظيمية.

وأوضح عبدالله أن الاجتماع استعرض خطة العمل الموضوعة من اللجنة الكويتية المنظمة لتجهيز الملاعب الكويتية لاستقبال هذا العرس الخليجي وأهم المنجزات التي قامت بها اللجنة في شأن استيفاء متطلبات الاتحاد الخليجي في الجانبين التنظيمي والرياضي.

وأشار إلى حرص اللجنة على تنفيذ كل الملاحظات التي أبداها الاتحاد الخليجي والانتهاء من تجهيز الملاعب وفق أعلى المعايير الرياضية والفنية والتنظيمية بما يضمن إظهار البطولة بشكل يليق بسمعة الكويت ويسهم بإنجاحها.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يطمئن على لاعب بورفؤاد حسام عرفات
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  • وزير الشباب يستقبل وزير الشباب والرياضة القطري بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد
  • وزير الشباب والرياضة ينعي الكابتن إيهاب جلال
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • «ياسين» يحقق المركز الثاني في بطولة الإسكندرية للمياه المفتوحة
  • وزير الشباب والرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024
  • شاهد.. وزير الرياضة يستقبل البعثة المصرية بعد إنجازات بارالمبياد باريس 2024