شفق نيوز:
2024-09-13@13:30:26 GMT

بالوثيقة.. قرار محكمة النجف بحق زيد الطالقاني

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

بالوثيقة.. قرار محكمة النجف بحق زيد الطالقاني

بالوثيقة.. قرار محكمة النجف بحق زيد الطالقاني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

محكمة فرنسية تصدر حكم بالسجن على لاعب بتهمة غسل الأموال

ماجد محمد

أصدرت محكمة فرنسية، امس الأربعاء، حكماً غيابياً بالسجن لمدة عام مع وقف التنفيذ، إضافة إلى غرامة قدرها 100 ألف يورو، على المهاجم الدولي الفرنسي السابق جبريل سيسيه، بتهمة غسل الأموال نتيجة الاحتيال الضريبي في باستيا.

وستصدر محكمة الجنائية في باستيا حكما في 13 نوفمبر، حيث يُشتبه في أن لاعب ليفربول الإنجليزي ومرسيليا السابق البالغ من العمر 43 عاما، قام على وجه الخصوص بغسل الأموال نتيجة الاحتيال الضريبي، بإساءة استخدام أصول الشركات وإغفال القيود المحاسبية.

وطلب المدعي العام في باستيا، جان-فيليب نافار، بتبرئة “سيسيه” من جرائم الاحتيال الضريبي التي استهدفها الادعاء في البداية.

ويتم التحقيق في شركة في فورياني، وهو مكان إقامة سيسيه السابق في كورسيكا حين كان يلعب مع نادي سبورتينغ باستيا، وظل الحساب التجارى للشركةمدينا بقيمة 550 ألف يورو،رغم تصفيتها بقرار قضائي عام 2020، وهو ما يشكّل وفقا للاتهام إساءة في استخدام أصولها.

ويعتبر التحقيق أن اللاعب السابق المتوّج هدافا للدوري الفرنسي في موسم 2001-2002 لم يبلّغ إدارة الضرائب بهذا المبلغ، وهو أمر يميّز عملية غسيل الأموال نتيجة الاحتيال الضريبي.

وقال المدعي العام: قام بتحويل الأموال إلى حساباته المصرفية، ووفقاً للموقع الإلكتروني لوزارة العدل، فإن غسل الأموال نتيجة الاحتيال الضريبي يتمثل في إعادة إدخال أموال مخفية عن السلطات الضريبية إلى الدائرة الاقتصادية.

ويشير التحقيق أيضا إلى مبلغ مستحق قيمته 230 ألف يورو لغياب الإعلان عن الضريبة على القيمة المضافة وضريبة الشركات.

وبالنسبة لمحامي الدفاع مالكولم مولدايا، فالمشروع الصغير استُخدم لإدارة المداخيل المتعلقة بصورة جبريل سيسيه في وقت إعادة تدريبه كمنسق موسيقى ومحلل كرة قدم تلفزيوني.

وقال مولدايا: كان يتعامل مع هذا الأمر منذ أعوام. إنه مدين بمبالغ ضخمة لإدارة الضرائب. لا يمكن أن يكون هناك غسل أموال لأنه لا يوجد احتيال ضريبي، واجه صعوبات مع شركة المحاسبة التي لم تدر الملف بشكل جيد ولم تبلغه.

مقالات مشابهة

  • محكمة كويتية تغرم زوجة لسب زوجها بـ إيموجي
  • محكمة في جورجيا تسقط 3 تهم جنائية ضد ترامب تتعلق بالتدخل في الانتخابات
  • محكمة فرنسية تصدر حكم بالسجن على لاعب بتهمة غسل الأموال
  • بالوثيقة.. وزارة المالية نشرت تقرير المالية العامة ومشروع الموازنة
  • الرئيس الإيراني يصل إلى النجف
  • محكمة الجنايات تأمر بإعدام فيديوهات سفاح التجمع من الأحراز
  • بالوثيقة.. توجيه 4 أسئلة نيابية لمحافظ بغداد بخصوص تلكؤ المشاريع
  • تنقيلات القضاة تملأ الخصاص في محكمة النقض
  • محكمة صهيونية تقر إخلاء عائلة من سلوان من منزلها لصالح المستوطنين
  • محكمة الجنايات تتسلم رأى مفتى الجمهورية فى إعدام سفاح التجمع