صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@13:38:42 GMT

الصحافة الإسبانية تهاجم مبابي

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة برشلونة «الانطلاقة القوية» ومبابي «العقدة التهديفية» أنشيلوتي: لا تقلقوا على مبابي!

لم يسلم الفرنسي كيليان مبابي من هجوم وانتقادات معظم الصحف الإسبانية بعد أدائه المخيب للآمال للأسبوع الثاني على التوالي، في الجولة الثانية للدوري الإسباني أمام بلد الوليد، رغم أنه كان يلعب في «السانتياجو برنابيو» أمام جماهير الريال الغفيرة التي شجعته بحرارة ولكنه لم يفعل شيئاً يُذكر، واستحق العقاب السريع من جانب الصحافة الإسبانية التي لا تصبر عادة على النجوم.


ومنذ الهدف الذي سجله مبابي في مرمى أتالانتا الإيطالي خلال مباراة السوبر الأوروبي التي فاز الريال بكأسها، لم ينجح «فتى بوندي المدلل» في تسجيل أي هدف في الدوري خلال جولتيه الأوليين أمام ريال مايوركا (1/1) وبلد الوليد (3/صفر).
وخصصت الصحف الإسبانية صفحاتها الأولى للحديث عن إخفاق مبابي وفشله في التسجيل طوال 86 دقيقة لعبها أمام بلد الوليد، بينما أشادت بالبرازيلي الشاب إندريك «18عاماً»، الذي نزل بدلاً منه ونجح في تسجيل هدف تعزيزالفوز3/صفر.
وكانت صحيفة ماركا أكثر الصحف الإسبانية رحمة ولطفاً مع مبابي، وإن كانت وضعت صورة إندريك على كامل غلافها، مشيدة بأدائه في الدقائق القليلة التي لعبها. ودافعت الصحيفة عن بطل العالم المتوج بمونديال روسيا 2018، قائلة: بداية زين الدين زيدان كانت شبيهة ببداية مبابي، ولكنه سرعان ما أنهاها «زيزو» وعاش أيام المجد في البرنابيو.
غير أن الصحف الإسبانية الأخرى كانت لهجتها أكثر حدة، وقالت آس: كان المفروض أن يكون هذا اليوم عيداً لمبابي ولكن إندريك «سرق منه النجومية». أما إذاعة كادينا سير، فقالت إن اللاعبين الأساسيين أياً كانت أسماؤهم، يجب تغييرهم عندما لا يقدمون شيئاً.
وقالت سبورت: إندريك سجل الهدف الذي لم يسجله مبابي. أما موندو ديبورتيفو، فقالت إن «كابتن» منتخب فرنسا لم يكن في يومه أمام بلد الوليد.
واعترف ألفارو بينيتو لاعب الريال القديم، والذي يعمل معلقاً تلفزيونياً، بأن مبابي ليس من نوعية اللاعبين الذين يمكنهم صنع الفارق عندما تكون الكرة أمامهم.
وأجمعت الصحافة الإسبانية في الختام على أن الإسبان يتابعون باهتمام شديد أداء مبابي وينتظرون منه الكثير، وما عليه إلا أن يقنعهم بما لديه من موهبة مهارة وقدرة على تسجيل الكثير من الأهداف، حتى يتجنب التعرض للهجوم والانتقادات. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني ريال مدريد كيليان مبابي بلد الوليد الصحف الإسبانیة

إقرأ أيضاً:

ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟

ترجمة: هدى جميعي

بعد الأداء المميز الذي قدمه لاعب ريال مدريد، إبراهيم دياز، أمس أمام ليسوتو في أكادير (1-0)، ارتفعت الأصوات في المغرب مطالبة بمنحه الكرة الذهبية. 

الهدف الذي سجله براهيم في الدقيقة 93 كان الثاني له على التوالي في هذه النافذة من تصفيات كأس إفريقيا، حيث سجل هدفًا آخر الأسبوع الماضي ضد الغابون في الفوز (4-1).

إبراهيم، الذي جلس على مقاعد البدلاء وشارك في الشوط الثاني، استلم الكرة على حدود المنطقة، راوغ اثنين من المدافعين، وسجل هدفًا رائعًا. ولذا، من المفهوم حالة الفرح الكبيرة التي تعم الجماهير المغربية، خاصة بعد اختيار براهيم تمثيل المغرب بدلًا من إسبانيا، حيث وُلد في مدينة مالقا.

المغرب الآن يتطلع إلى المستقبل بتفاؤل، سواء فيما يتعلق بتصفيات كأس العالم 2026، حيث يتصدر منتخب "أسود الأطلس" المجموعة الخامسة، أو باستضافة كأس إفريقيا 2025، البطولة التي ستقام في المملكة بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

الكرة الذهبية الأفريقية، التي ينظمها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF)، تُمنح عادة في نهاية دجنبر، حيث ستصدر قريبًا، قائمة أولية تضم 30 لاعبًا، قبل أن يتم تقليصها إلى 10 لاعبين يتنافسون على الجائزة.

جدير بالذكر أن France Football توقفت عن منح الكرة الذهبية الأفريقية منذ 1995 عندما قررت توسيع نطاق جائزتها لتشمل أي لاعب يلعب في نادٍ أوروبي، مما سمح للأفريقي جورج وياه بالفوز بالجائزة الكبرى في نفس العام.

إبراهيم دياز، الذي حصل على عدة ألقاب هذا العام، من بينها دوري الأبطال، الليغا، وكأس السوبر الإسبانية، حقق أفضل أرقامه مع ريال مدريد في 2024 بإجمالي 13 هدفًا وثماني تمريرات حاسمة، والآن، مع بداية موسم 2024-2025، يواصل تألقه في الفريق.

المغرب يحلم بإعادة الكرة الذهبية الأفريقية إلى خزانته منذ أن فاز بها مصطفى حجي في 1998 كلاعب في ديبورتيفو لاكورونيا، والجدير بالذكر أن آخر فائز بالجائزة في 2023 كان النيجيري فيكتور أوسيمين.

قد يكون المنافس الرئيسي لبراهيم هو النيجيري آدمولا لوكمان، لاعب أتالانتا، الذي تم إدراجه في قائمة France Football لجائزة الكرة الذهبية لعام 2024.

عن صحيفة ماركا الإسبانية

مقالات مشابهة

  • BLS تعتمد إجراءات جديدة لتسهيل حصول المغاربة على التأشيرة الإسبانية
  • أبو الغيط يطلق "شهادتي" باللغة الإسبانية في مدريد لتجسيد حل الدولتين
  • الصحافة الإسبانية تفجر مفاجأة بشأن رحيل نجم ريال مدريد
  • قرار جديد من لاليجا لمكافحة العنصرية في الملاعب الإسبانية
  • الصور الأولى للسفينة التي كانت متجهة إلى مصر وقصفتها روسيا
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • بلدية العين تواصل تطوير شارع خالد بن الوليد
  • ماركا الإسبانية: إبراهيم.. هل يكون الكرة الذهبية الأفريقية التالية للمغرب؟
  • عاصفة انتقادات الصحف تطال المنتخب البرازيلي
  • من أجل عيون باريس.. الصحافة الفرنسية تواصل تشتيت مبابي بنشر الأكاذيب