لجريدة عمان:
2024-09-13@13:35:31 GMT

انطلاق مسابقة هندسها بالذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

انطلاق مسابقة هندسها بالذكاء الاصطناعي

انطلقت اليوم مسابقة "هندسها بالذكاء الاصطناعي" التي تنظمها وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع أكاديمية البرمجة وشركة ساس ميديا بمشاركة 100 مشترك موزعين على 25 فريقا.

تأتي المسابقة كمبادرة رائدة وبداية لمنافسة تقنية تهدف إلى تحفيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث تستهدف المواهب الواعدة من الطلاب والباحثين عن عمل والمهنيين المهتمين بتطوير واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وبدأت فعاليات المسابقة بحلقة عمل تعريفية بالأهداف الرئيسية للمسابقة، بما في ذلك تعزيز الابتكار وبناء القدرات التقنية ورعاية المواهب المحلية في هذا المجال المتطور.

وتضمنت أجندة حفل انطلاق المسابقة والورشة التعريفية على مجموعة من الأنشطة، حيث بدأت بكلمات ترحيبية من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وشركة أكاديمية البرمجة، تلا ذلك عرض تقديمي حول الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطبيقاته المتنوعة في مختلف القطاعات، كما تضمنت الورشة جلسات تعريفية توضح دور الموجهين في المسابقة، إلى جانب شرح منصة التعلم الإلكتروني (LMS)، بالإضافة إلى أنشطة تهدف لتعزيز التواصل بين المتسابقين.

وتشتمل المسابقة على عدة مراحل، تبدأ بالمعسكر التدريبي المكثف، مرورا بتطوير الحلول التقنية باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، وصولا إلى التقييم النهائي وختام المسابقة. وتعد هذه المسابقة فرصة ذهبية لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي ودعم تطوير حلول تقنية متقدمة من شأنها تحسين الأنماط الحياتية في مختلف المجالات.

وقالت طوعة بنت عبدالله آل داود رئيسة قسم التطوير والدراسات بالمركز الوطني للفضاء والتقنيات المتقدمة والذكاء الاصطناعي: إن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يتطور إلا من خلال بناء القدرات ودعم المواهب في هذا المجال الواعد، وذلك عبر توفير بيئة محفزة، وتقديم الدعم اللازم للمبتكرين والمطورين، وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص لضمان تحقيق الفائدة القصوى من تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن هذه المسابقة تأتي في وقت يشهد فيه العالم تطورات متسارعة في هذا المجال، وأوضحت أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف وتطوير المهارات المحلية، داعية المشاركين إلى الاستفادة القصوى من هذه الفرصة لإبراز قدراتهم وإبداعاتهم.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی التولیدی

إقرأ أيضاً:

تريد هاوس تطلق أنظمة الحماية الذكية بالذكاء الاصطناعي

كشفت شركة تريد هاوس، المتخصصة في مجال كاميرات المراقبة عن تعاونها مع شركة سكاي ورث، الصينية، عن اطلاق منتجاتها وحلولها من أنظمة الحماية وكاميرات المراقبة الذكية H30, H50 Pro, LC2103, LC2308, A50, H30P, H30C 
في مصر، وبحضور العملاء والموزرعين المعتمدين لسكاي ورث من أنظمة المراقبة والتي سوف تصبح علامة تجارية قوية يسعى اليها كل من يرغب في التميز والجودة في عالم تكنولوجيا أنظمة المراقبة الالكترونية المتطورة.


وقال هابي أحمد الدواري وعماد الدين أحمد عبد حافظ المديران التنفيذيان لـ تريد هاوس إن السوق المصرية أصبحت في توسع كبير في أنظمة المراقبة ومع التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي يشهده العالم فإن صناعة المنتجات الإلكترونية في تزايد مستمر مع أنظمة التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، مما يجعل كل من يتميز في أنظمة الذكاء الاصطناعي له الأسبقية في الصدارة داخل السوق المصرية.
أضاف أنه في التعاون المشترك بين الشركتين فقد وضعت " سكاي ورث" أقدامها بخطوات ثابتة داخل السوق المصري بقوية بدعم من العملاء وأصحاب الشركات والموزرعين المعتمدين في مجال كاميرات المراقبة وأنظمة الحماية الالكترونية.
 قال فينسين زاو المدير الاقليمي لـ "سكاي ورث"، لدينا استراتيجية عالمية في مجال البيع والتسويق ولها تاريخ كبير وطويل في مجال التصنيع والانتاج مع سلاسل التوريد والامداد المنتشرة عالميا في أكثر من 10 دول، وان الشركة حققت مبيعات تتخطي 10 مليار دولار خلال عام 2023.
وأضاف أن الشركة تتميز بقوة تصنيعية حيث تمتلك اكثر من 20 شركة فرعية متخصصة في مجال الالكترونيات منها الأجهزة المنزلية والشاشات و TV BoX والسيارات الكهربائية وكاميرات المراقبة الذكية.
تابع: أن سكاي ورث تتعاون مع جوجل العالمية في مجال الاستضافة والسيرافرات، وتمتلك اكثر من سيرفر في جميع انحاء العالم لضمان تقديم افضل خدمات وافضل استقرار في جميع منتجاتها.
وأشار زاو إلى أن سكاي ورث تعمل علي التعاون اللامحدود لشركة تريد هاوس الوكيل الرسمي والحصري لها في جمهورية مصر العربية، وعبر عن امتنانه للتعاون المشترك والذي تسمح بانتشار أوسع لسكاي ورث في السوق المصري، مؤكداً أهمية التعاون بين الشركتين لتقديم خدمات بيع متكاملة وضمان الاستمرارية والاستدامة فيما يحقق النمو والانتشار للشركتين في السوق المصرية حيث تم تركيب أنظمة الحماية الإلكترونية وكاميرات المراقبة من طراز H50 pro بتاكسي العاصمة بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • أدوبي تعرض أدوات الفيديو العاملة بالذكاء الاصطناعي
  • Z Fold 6.. تجربة الهاتف الذكي المستقبلية المزود بالذكاء الاصطناعي
  • "سدايا" توقع مذكرة تفاهم لتطوير المواهب في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • الابتكار في الهوية الرقمية باستخدام الذكاء الاصطناعي في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين “سدايا” ومايكروسوفت لإنشاء مركز تميز لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي
  • قمة الذكاء الاصطناعي.. اتفاقيات دعم المواهب والإعلان عن ميثاق الرياض
  • انطلاق مسابقة "موهوب" لتعزيز الابتكار العلمي واكتشاف المتميزين
  • إطلاق مركز التميز الدولي للذكاء الاصطناعي التوليدي
  • تريد هاوس تطلق أنظمة الحماية الذكية بالذكاء الاصطناعي
  • انطلاق برنامج قادة الذكاء الاصطناعي في جامعة العقبة بالأردن