تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد حالتي غش أثناء امتحان اللغة الأجنبية الأولى في ملاحق الثانوية العامة.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن ضبط طالبين بلجنة بإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة أثناء محاولة الغش الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تم التحفظ على أجهزة الهواتف المستخدمة،  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبين المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم (٣٤) لسنة ٢٠١٨ بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (٢٠٥) لسنة ٢٠٢٠ بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على عدم استخدام الطلاب أي من وسائل الغش المختلفة، مؤكدة على التصدى لأى محاولات غش، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أى مخالفات تحدث في امتحانات الثانوية العامة.

تفاصيل ثالث أيام ملاحق الثانوية العامة 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تفاصيل ثالث أيام امتحانات ملاحق الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024.

وأدي طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثانى لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، حيث أدى الطلاب خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 12 ألفا و102 ألف طالبا وطالبة.

كما أدى طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان الدور الثانى فى امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة العربية) بعدد طالبين  في الفترة الأولى ، ومادة مقاييس المفاهيم  (اللغة العربية)  بعدد طالبين في الفترة الثانية.

وحرص الدكتور أحمد ضاهر، نائب وزير التربية والتعليم، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء الامتحانات، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وأكد نائب وزير التربية والتعليم متابعة جميع مراحل العمل بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية الثانوية العامة ملاحق الثانوية العامة اللغة الأجنبية الأولى امتحان الغش الإلكتروني وزارة التربیة والتعلیم ملاحق الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.. اتبع هذه الخطوات

يتنظر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، وذلك بعدما انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أعمال التصحيح الخاصة بكراسات إجابة امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، على أن تُعلن النتيجة خلال الساعات المقبلة، لذا نقدم لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.

لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.. اتبع هذه الخطوات 

يستطيع الطلاب الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، فور ظهورها عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من خلال الضغط على هذا اللينك من هنا.

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني من خلال اتباع الخطوات الآتية:

ادخل على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. اختيار الخدمات الإلكترونية. اختيار نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني. كتابة رقم جلوس الطالب. الضغط على عرض النتيجة. تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للدور الثاني. إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال ساعات

يُذكر أن امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2024 بدأت يوم 20 أغسطس الماضي واستمرت حتى 3 سبتمبر الجاري، وتواصل كنترولات الثانوية العامة تصحيح ورصد الدرجات استعدادا لإعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني خلال الساعات المقبلة.

ويحصل الطلاب على نسبة نجاح في الدور الثاني تمثل 50% في المادة لمن رسبوا في مادة أو اثنين بامتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024، والدرجة الفعلية لمن أجلوا امتحانات الدور الأول للثانوية وأدوا امتحانات الثانوية العامة دور ثان.

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني2024 .. رابط مباشر
  • رابط نتيجة الدور الثاني من الثانوية العامة 2024
  • لينك حصري لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 الآن.. اتبع هذه الخطوات
  • 88.92% نسبة النجاح في ملاحق الثانوية العامة 2024
  • عاجل|اعتماد نتيجة ملاحق الثانوية العامة 2024