مكة المكرمة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية السودانية، لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة بحرق مخلفات صناعية في محافظة جدة.

‎كنا أنها ضبطت أيضًا (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية؛ لقطعهم الأشجار وتخزين الحطب المحلي وتحويله إلى فحم في منطقة عسير، بحوزتهم (5) أمتار مكعبة من الفحم المحلي, و(8) أمتار مكعبة من الحطب المحلي.

وأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة أو تلويثها أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى (10) ملايين ريال، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته للجهات المختصة.

وحثّت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الحياة الفطرية تلويث مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم لترويجهما 24 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر

المناطق_واس

قبضت القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية ومقيم من الجنسية اليمنية، لترويجهما (24) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة 5 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً الهلال الأحمر بمنطقة مكة المكرمة يرفع جاهزيته لمواجهة الحالة المطرية 3 سبتمبر 2024 - 6:13 صباحًا

 

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاقتنائهم وعرضهم كائنات فطرية مهددة بالانقراض دون ترخيص في المنطقة الشرقية
  • ضبط 5 مخالفين لنظام الأمن لتهريبهم 120 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود ومقيم لترويجهما 24 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • مكة المكرمة: القبض على مخالفين لترويجهما (24) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مواد مخدرة بجازان وجدة
  • دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • ضبط مخالفًا لنظام البيئة لاستغلاله الرواسب في منطقة المدينة المنورة
  • ضبط 3 مخالفين لنظام البيئة لاستغلالهم الرواسب في منطقة تبوك
  • القبض على مخالفين لنظام أمن الحدود لتهريبهم 120كيلوجرام من القات