مدريد (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أنشيلوتي: لا تقلقوا على مبابي! إندريك يصنع التاريخ مع «الريال»


ينشد برشلونة مواصلة سلسلة انتصاراته، عندما يحلّ ضيفاً على رايكو فايكانو «الثلاثاء»، ضمن المرحلة الثالثة للدوري الإسباني لكرة القدم، في حين يمني النجم الفرنسي كيليان مبابي فكّ عقدته التهديفية، عندما يحلّ ضيفاً برفقة ريال مدريد على لاس بالماس «الخميس».


وسيكون النادي الكاتالوني، وصيف الموسم الماضي خلف ريال مدريد البطل، مرشحاً فوق العادة، لتحقيق فوزه الثالث بالعلامة الكاملة، على الرغم من أنّ فوزيه الافتتاحيين جاءا بشق الأنفس على فالنسيا وأتلتيك بلباو 2-1، ويدين بالفضل في كليهما إلى مجهود لافت لمهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي (36 عاماً) الذي سجّل ثلاثة أهداف في مباراتين، بينها هدف الفوز على بلباو في الدقيقة 75.
وسيلاقي فريق المدرب الألماني هانزي فليك امتحاناً دقيقاً أمام رايكو فايكانو الذي استهل الموسم بنتائج لافتة بعد فوزه على ريال سوسيداد افتتاحاً 2-1، قبل أن يتعادل أمام خيتافي من دون أهداف الأسبوع الماضي.
كذلك، فإنّ رايو فايكانو فاز في ثلاث من آخر ست مباريات أمام «البلاوجرانا» في الدوري، وتلقى خلال هذه السلسلة خسارة يتيمة (0-3) في مايو الماضي.
ولا يزال برشلونة يبحث عن سبل إشراك لاعبه الجديد داني أولمو، في ظل عدم قدرة إدارة النادي الكاتالوني على تسجيله بسبب صعوباته المالية، فاكتفى صانع ألعاب لايبزج الألماني السابق بالجلوس في المدرجات خلال المباراة السابقة.
واعترف المدرب فليك بأنه «لا يعرف» ما إذا كان سيتم تسجيل الوافد الجديد أولمو في الوقت المناسب، ولكن حتى لو نجح النادي، فمن غير المرجح أن يبدأ اللاعب الذي تألق مع منتخب بلاده المتوج هذا الصيف بلقب كأس أوروبا، بسبب قلة مبارياته.
ويدرك برشلونة تماماً أنّ فقدان النقاط في مباريات مماثلة سيشكّل نكسة كبيرة لأي طموح له باستعادة اللقب، خصوصاً أنّ الفريق الملكي سيكون صعب المنال عندما يبلغ مستواه الأقصى.
حصد ريال مدريد فوزه الأول في «الليجا» هذا الموسم بثلاثية نظيفة أمام بلد الوليد، وجاءت جميع أهدافه في الشوط الثاني، ومن بينها هدفان للمغربي براهيم دياز والبرازيلي إندريك في الدقائق الأخيرة.
وكان ريال استهل الموسم بتعادل مخيّب أمام ريال مايوركا 1-1.
لذلك، سيأمل فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بمواصلة تعزيز الانسجام واستغلال التفوّق الفردي، من خلال وجود الثلاثي فينيسيوس جونيور ورودريجو وكيليان مبابي.
ولم يفلح مبابي في افتتاح غلّته التهديفية بعد، وأضاع العديد من الفرص المتاحة في المواجهة الأخيرة أمام بلد الوليد.
وقال أنشيلوتي بعد المباراة الأخيرة: «كنا بطيئين للغاية في الشوط الأول، وفي الشوط الثاني كنا أكثر نشاطاً، وكان هناك حركة أكبر، وكنا أسرع بكثير مع الكرة».
وعن مبابي، قال المدرب الإيطالي: «إنه مهاجم مذهل، سريع للغاية، يتحرك بشكل جيد من دون الكرة، ويهاجم من الخلف، وحصل على ثلاث أو أربع فرص ابتدعها بتحركاته».
ويُفترض ألا يواجه ريال صعوبة كبيرة لتجاوز عقبة لاس بالماس، الذي سقط في الجولة الأخيرة أمام ليجانيس الصاعد حديثاً (1-2)، بعد أن تعادل أمام إشبيلية افتتاحاً 2-2.
ويسعى أتلتيكو مدريد المتجدد بعد تعاقداته، وأبرزها أخيراً المهاجم الارجنتيني خوليان ألفاريس الذي شارك في الفوز على جيرونا 3-0، إلى مواصلة الزخم عندما يواجه إسبانيول الأربعاء على ملعب واندا ميتروبوليتانو.
وبعد عروضه المتراجعة الموسم الماضي عندما حلّ رابعاً خلف ريال وبرشلونة وجيرونا، عمد أتلتيكو إلى تدعيم صفوفه بألفاريس ولاعب الوسط الإنجليزي كونور جالاجر الذي شارك بديلاً أمام جيرونا، كما تعاقد مع روبان لو نورمان من ريال سوسيداد، والنرويجي ألكسندر سورلوث من فياريال.
في المقابل، تخلّى عن عدد من لاعبيه، أبرزهم هدافه الدولي ألفارو موراتا المنتقل لميلان الإيطالي، وقلب الدفاع المونتينيجري ستيفان سافيتش (طرابزون سبور التركي)، لاعب الوسط ساوول نيجيس (إشبيلية)، فيما وصل المهاجم الهولندي ممفيس ديباي إلى نهاية عقده.
واستهل إسبانيول الموسم الحالي بصورة كارثية، بعد أن سقط في مباراتيه الافتتاحيتين أمام ريال سوسيداد 0-1 وبلد الوليد بالنتيجة ذاتها.
وفي المباريات الأخرى، يلعب إشبيلية مع ريال مايوركا الثلاثاء، أتلتيك بلباو مع فالنسيا، وبلد الوليد مع ليجانيس، وريال سوسيداد مع ديبورتيفو ألافيس.
ويبحث جيرونا عن نفض غبار انطلاقته السيئة عندما يواجه أوساسونا الخميس في ختام المرحلة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة ريال مدريد كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

نجم بايرن ميونخ يشعل صراع الصفقات بين ريال مدريد وبرشلونة

كشفت تقارير صحفية إسبانية، عن الصفقة التي ستشعل الصراع بين ريال مدريد وبرشلونة، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة 2025.

نجم بايرن ميونخ يشعل صراع الصفقات بين ريال مدريد وبرشلونة

ووفقًا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، فأن برشلونة وريال مدريد يريدان الحصول على خدمات جمال موسيالا، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ الألماني.

وقالت الصحيفة الإسبانية، أن عقد موسيالا سينتهي في عام 2026 مع البايرن، وسيكون عمالقة أوروبا مهتمين باللاعب في الصيف المقبل، قبل عام من انتهاء عقده.

وأضافت:" سعر رحيل موسيالا عن بايرن ميونخ سيكون باهظ الثمن، حيث تبلغ قيمة اللاعب السوقية 130 مليون يورو".

وأوضحت:"سبق أن ترك موسيالا أدلة حول رغبته في ارتداء قميص نادي برشلونة، بالإضافة إلى تعصبه لليو ميسي كما أبدى لاعب خط الوسط الألماني إعجابًا كبيرًا ببيدري ويعتبره أحد أفضل اللاعبين في مركزه".

وأكلمت الصحيفة:"دور هانسي فليك، سيكون أساسيًا في هذه العملية، لو كان الأمر متروكًا للمدرب الألماني، لكان سيختار موسيالا العام المقبل في برشلونة، على الرغم من أن الوضع المالي للكيان والمبيعات المحتملة التي يمكن للنادي إغلاقها ستشكل القوة الاقتصادية للسوق المقبل".

وأكدت أن ثقة المدرب الكاملة بالشاب الألماني قد تكون حاسمة في إقناع اللاعب وبايرن ميونخ بقبول العرض.

وأشارت أن في مدريد، يمنحون الأولوية لرودري لاعب وسط مانشستر سيتي، لكنهم لا يستبعدون التعاقد مع موسيالا".

مقالات مشابهة

  • نجم بايرن ميونخ يشعل صراع الصفقات بين ريال مدريد وبرشلونة
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد سوسيداد بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • برشلونة المتألق جاهز للثأر والابتعاد بالصدارة عن ريال مدريد
  • رونالدو عن مبابي: ريال مدريد ليس باريس سان جيرمان
  • رونالدو: مبابي سيتألق بقميص ريال مدريد
  • مواعيد مباريات ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
  • دورتموند يسعى لفرملة الانطلاقة المثالية والانفراد بالصدارة
  • ريال مدريد ضد ريال سوسييداد.. الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع
  • بعد مبابي.. ريال مدريد يستهدف صفقة جديدة من باريس سان جيرمان
  • صحيفة بريطانية: ريال مدريد يشعر أن مبابي يختلف عن رونالدو