كشف الدكتور سامح سرور، عميد كلية الصيدلة بجامعة حلوان، تفاصيل برنامج جديد بالكلية يستهدف صناعة الدواء باستخدام الذكاء الاصطناعي، مؤكدا حرص الكلية في تخريج طالب مواكبا لسوق العمل بمختلف الطرق.

برنامج جديد في صيدلة حلوان

وقال الدكتور سامح سرور، إن الكلية تستهدف برنامج جديد خلال العام الدراسي الجديد، خاص بطلاب الدراسات العليا، وهو برنامج يهدف إلى تطويع الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي من خلال صناعة الدواء.

وأضاف عميد الكلية، في تصريحات لـ«الوطن»، أن البرنامج يستهدف الخريجين لرفع كفاءاتهم لمواكبة تطورات سوق العمل بعد التخرج، ويترتب على ما سبق دراسته في الكلية خلال سنوات الدراسة، متابعا: «الطالب طوال سنوات الدراسة بالكلية بيدرس أسس في صناعة الدواء باستخدام التكنولوچيا وبعض أساليب الذكاء الاصطناعي، وليس فقط في الدراسات العليا».

مواكبة سوق العمل بعد التخرج

وأكد ضرورة تطويع الذكاء الاصطناعي في المجال الطبي خلال سنوات الدراسة للطلاب، لكي يلحقوا بالتطور الحادث في الأيام الحالية بشتى مجالات العمل، حرصا على تخريج طالب قادر على صناعة الدواء المحلي، خاصة في الأزمات التي نواجهها في نقص الدواء في بعض الأحيان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صيدلة حلوان جامعة حلوان كلية الصيدلة الذكاء الاصطناعي برامج جديدة الذکاء الاصطناعی صناعة الدواء

إقرأ أيضاً:

«الاتصالات»: الذكاء الاصطناعي يخلق فرص واعدة للشركات الناشئة المصرية

قال المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات، إن صناعة البرمجيات تشهد تحولًا جذريًا بفضل التكنولوجيات الناشئة، وعلى رأسها الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي.

وأضاف في بيان، أن هذا التحول يشمل تطورًا ملحوظًا في مجال اختبار البرمجيات حيث يساهم الذكاء الاصطناعي التوليدي في إطلاق موجة جديدة من الإنتاجية في أتمتة عمليات الاختبار وزيادة دقتها وسرعتها، ما يشكل فرصة ذهبية لمصر لتعزيز مكانتها كمركز رائد في هذا المجال.

الاستثمار في الكوادر البشرية وتشجيع الابتكار

وأوضح أن هذا التحول سيفتح آفاقًا واسعة للشركات المصرية، مشددا على ضرورة مواكبة أحدث التطورات العالمية وزيادة الاستثمار في الكوادر البشرية وتشجيع الابتكار، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تطوير الكفاءات المحلية وتسعى إلى توفير بيئة ملائمة لتطبيق أحدث معايير هندسة البرمجيات العالمية، ما يعزز مكانة مصر كمقصد لتصدير البرمجيات والخدمات التكنولوجية.

تعزيز تنافسية صناعة البرمجيات في مصر

وفي خطوة تهدف إلى تعزيز تنافسية صناعة البرمجيات في مصر، نظمت الهيئة من خلال مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات (SECC)، النسخة الثانية من فعاليات يوم اختبار البرمجيات، تحت شعار استشراف المستقبل: أحدث التوجهات في مجال اختبار البرمجيات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وذلك بمركز إبداع مصر الرقمية بالجيزة، بمشاركة واسعة لنحو 90 شركة محلية وعالمية وبحضور أكثر من 210 خبير ومهندس.

 

مقالات مشابهة

  • «الاتصالات»: الذكاء الاصطناعي يخلق فرص واعدة للشركات الناشئة المصرية
  • جامعة سوهاج تطلق أول برنامج للهندسة والذكاء الاصطناعي في الجامعات الحكومية
  • تحليل محرر شؤون التكنولوجيا بـCNN حول الذكاء الاصطناعي بهواتف ايفون 16 و16 برو
  • القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تناقش الأطر والسياسات لاستخدام التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • "رايتس ووتش" تحذر من استخدام الاحتلال الذكاء الاصطناعي في عدوانه على غزة
  • كيف يغير الذكاء الاصطناعي مشهد الوظائف في قطاع التكنولوجيا؟
  • حسام هيبة: نستهدف استخدام الذكاء الاصطناعي لإعداد استراتيجيات داعمة لبيئة الاستثمار
  • رئيس هيئة الاستثمار: نستهدف استخدام الذكاء الاصطناعي لإعداد استراتيجيات داعمة لبيئة الاستثمار
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تعتزم إطلاق النسخة الثانية من برنامج رعاية قادة صناعة التكنولوجيا
  • إيتيدا: نستهدف وضع مصر على خريطة المؤتمرات التقنية والبداية DevOps Days Cairo