أحدثت تطبيقات الذكاء الاصطناعي طفرة نوعية في تقديم العديد من الخدمات بجميع المجالات؛ إذ يمكن استخدام الأدوات والمنصات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي في إنجاز العديد من المهام وذلك بجودة احترافية، ما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

وترصد «الوطن» خلال السطور التالية، أفضل 4 تطبيقات ذكاء اصطناعي تساعدك في العمل وإنجازه بكفاءة وجودة عالية واحترافية، وهي:

تطبيق Murf 

يستخدم هذا التطبيق من قبل المعلمين وقادة الأعمال والمطورين في جميع المجالات؛ إذ يتيح تحويل النصوص المسموعة إلى كلام مكتوب من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، ما يسهل عمل الكثيرين ويساعدهم على إنجاز المهام المطلوبة منهم، كما يحتوى على مجموعة متنوعة من الأصوات واللهجات مع توفير العديد من خيارات ضبط الأصوات.

برنامج Photoleap

يساعد هذا التطبيق مصممي ومحرري الصور في إتمام المهام المطلوبة منهم من خلال قدرات الذكاء الاصطناعي الفائقة المستخدمة في هذا البرنامج؛ إذ يتيح تحويل وتحسين الصور.

برنامج Flick 

ويساعد هذا التطبيق في إنشاء محتوى يتناسب مع وسائل التواصل الاجتماعي، كما يستخدم كأداة تسويقية فعالة من خلال قيامه بالتخطيط وابتكار أفكار جديدة للمحتوى من خلال الموضوعات التي تزوده بها.

تطبيق Microsoft Copilot

ويستخدم هذا التطبيق في تنظيم أعمال اليوم، وذلك من خلال تصميم مخطط للعطلات، كما يمنح المستخدم إمكانية تعلم العديد من الأشياء الجديدة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي حملات الوطن جريدة الوطن التقنيات الحديثة حملة توعوية هذا التطبیق العدید من من خلال

إقرأ أيضاً:

بنك سويسري يطور أداة ذكاء اصطناعي تفحص 300 ألف شركة في أقل من 30 ثانية

بدأ بنك "يو.بي.إس" السويسري في استخدام أداة ذكاء اصطناعي متطورة لدعم عملائه في عمليات الاندماج والاستحواذ، حيث يمكن للأداة تحليل قاعدة بيانات تضم أكثر من 300 ألف شركة في أقل من نصف دقيقة. تم تطوير هذه المنصة الخاصة بالذكاء الاصطناعي لتوليد أفكار جديدة للعملاء، سواء في حالة الرغبة في الشراء أو لتحديد المشترين المحتملين في حالة البيع، كما تحدد الأداة المستهدفات المحتملة للمستثمرين النشطاء من خلال تحليل نبرة حديث إدارة الشركات في عروضها وجلسات الاستماع.

وأشار برايس بولينغر، رئيس قطاع الاندماج والاستحواذ في يو.بي.إس بسويسرا، خلال المؤتمر الـ27 للاندماجات والاستحواذات في زيوريخ، إلى أن البنك يستخدم هذه الأداة منذ عام لتعزيز دعم العملاء في صفقات الاندماج والاستحواذ. وأوضح أن هناك فرصًا محتملة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مجالات أخرى مثل دعم المهام القانونية والعمل وفقًا للبيانات، رغم التعقيدات المتعلقة بالامتثال لقواعد السرية وتحديد المسؤوليات.

وأضاف بولينغر أن نتائج اختبارات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي في تقييم الشركات ووضع مؤشرات قياسية والتحليل المالي لم تكن دائمًا مرضية. وأكد أن التحديات التقنية والمخاطر المرتبطة بالامتثال لا تزال تعوق التطبيق الشامل للذكاء الاصطناعي في هذه العمليات، مما يتطلب مزيدًا من الحذر.

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة "سيتي جروب" أشارت في وقت سابق من هذا العام إلى أن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يحل محل المزيد من الوظائف في قطاع الخدمات المصرفية مقارنة بأي قطاع آخر، حيث تعتمد الأنظمة الآلية بالفعل في أداء أكثر من نصف وظائف القطاع.

مقالات مشابهة

  • تطوير ذكاء اصطناعي مذهل يتنبأ بـ”قاتل صامت” من نبرة الصوت
  • الفراولة .. نموذج ذكاء اصطناعي جديد لقضاء المزيد من الوقت في “التفكير” قبل الرد على استفسارات المستخدم
  • "OpenAI" تطلق نماذج ذكاء اصطناعي لديها قدرات "التفكير"
  • الخريف: تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحسّن كفاءة الإنتاج في عمليات التصنيع
  • وزير الصناعة تطبيقات الذكاء الاصطناعي تحسّن كفاءة الإنتاج
  • نحو مستقبل أفضل.. إطلاق مبادرة تدريب مليون سعودي في الذكاء الاصطناعي "سماي"
  • بنك سويسري يطور أداة ذكاء اصطناعي تفحص 300 ألف شركة في أقل من 30 ثانية
  • ذكاء اصطناعي يتنبأ بضغط الدم من الصوت.. إنجاز علمي جديد
  • ذكاء اصطناعي وأدوات أخرى.. تحذير من ممارسات إسرائيلية في غزة
  • ذكاء اصطناعي وأدوات أخرى.. تقرير يحذر من ممارسات إسرائيل في غزة