أطلقت أمانة المنطقة الشرقية مبادرة ”مدينتنا مسؤوليتنا“ كجزء من برنامج ”إماطة“. الذي تنظمه الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوكالة الخدمات، بالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والشركات والقطاع غير الربحي.
وشهدت المبادرة مشاركة واسعة من المجتمع، حيث اجتمع 1500 زائر وزائرة إلى جانب 15 متطوع ومتطوعة لتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية تجاه نظافة المدينة والحفاظ على بيئتها.


أخبار متعلقة أمير الشرقية يتسلم تقريراً عن بداية العام الجامعي 1446طقس الاثنين.. أمطار خفيفة على أجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تهدف المبادرة إلى الوصول لحلول مستدامة للتحديات البيئية - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });ترسيخ ثقافة النظافة العامةوتأتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من الفعاليات التي تنفذها الأمانة بالشراكة مع القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي، بهدف ترسيخ ثقافة النظافة العامة والوصول إلى حلول مستدامة للتحديات البيئية.
وأكدت أمانة المنطقة الشرقية أن مشاركة كافة أفراد المجتمع في الحفاظ على النظافة العامة ورفع مستوى الوعي البيئي هما ركيزتان أساسيتان لتحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بجودة الحياة في المنطقة.
وتمثل مبادرة ”مدينتنا مسؤوليتنا“ خطوة هامة في هذا الاتجاه، حيث تسعى إلى غرس قيم المسؤولية البيئية في نفوس الأجيال القادمة وبناء مجتمع واع بأهمية الحفاظ على البيئة.
ويسعى برنامج ”إماطة“ الذي يهدف يهدف البرنامج إلى التثقيف والتوعية بأهمية النظافة والمحافظة على البيئة من خلال استمرار أنشطته إلى إظهار أضرار رمي المخلفات في الأماكن العامة وأثرها على البيئة، وإلى إشراك المؤسسات العامة والخاصة والأفراد في المشاركة في التوعية الاجتماعية بأهمية الحفاظ على النظافة العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس الدمام أمانة المنطقة الشرقية المسؤولية المجتمعية

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا

عقدت مبادرة تطوير وتوطين الصناعة المصرية «ابدأ»، أمس، ندوة عبر الإنترنت حول تعزيز الصادرات المصرية إلى الدول الأوروبية، وتعد هذه الندوة فرصة لرجال الصناعة المصرية للتعرف على أهم العوامل التي تساهم في تعزيز المنتج المصري والصادرات المصرية. 

التسجيل في الندوة 

وأشارت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية «ابدأ»، أنه سيتم عقد الندوة يوم 25 سبتمبر 2024، ضمن فعاليات "Doing Business with Finland"، ويتم التسجيل من خلال الرابط الإلكتروني.

وجمعت ندوة «ابدأ» عبر الإنترنت أكثر من 20 شركة فنلندية ومصرية في مجال صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تم تنظيمها بالتعاون بين مبادرة ابدأ والسفارة الفنلندية بمصر، وبمشاركة شركة انطلاق Entlaq Holding. 

إطلاق مبادرة «ابدأ»

وتم إطلاق مبادرة «ابدأ» في إطار تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، الاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

مقالات مشابهة

  • "الصين للاتصالات" تتطلع لتعزيز التعاون مع الشركات الإماراتية
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة
  • بمشاركة 20 شركة فنلندية.. «ابدأ» تنظم ندوة لتعزيز الصادرات المصرية إلى أوروبا
  • "تطوير المسار البشري".. مبادرة لتعزيز سعادة وإنتاجية موظفي الشرقية
  • «مصلحة الضرائب»: نستعد لطرح مبادرة لتعزيز الثقة مع الممولين
  • الحيوانات المفترسة.. أساس التوازن البيئي بمحمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية
  • «مستقبل وطن» يستعد لإطلاق مبادرة رحلات سياحية لتنمية الوعي السياحي للطلاب
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها "
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة " جمصه أجمل بشبابها " ويشهد اليوم الرياضي للكيانات الشبابيه
  • تعزيز وعي طلبة شمال الشرقية بأهمية جودة الهواء