العين: منى البدوي
حركة نشطة دبت في شوارع مدينة العين، وخاصة في منطقة المدارس، منذ الصباح الباكر مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث انتشرت الحافلات التي تُقل الطلبة إلى مدارسهم، يصاحبها انتشار ملحوظ لدوريات المرور. وحرصت أغلبية المدارس على تنظيم أجواء ترحيبية بالطلبة. كما شهدت العملية التعليمية انتظاماً كاملاً.


وسادت النظام خلال استقبال الطلبة والدراسة، حيث حرصت أغلبية المدارس على تنظيم آلية استقبال الطلبة من البوابات المدرسية، بتوفير مشرفين وإداريين لتوجيه الطلبة إلى صفوفهم، ووضع عبارات ترحيبية تسهم في تشجيعهم وتحفيزهم لبدء الدراسة بنشاط، وتثبيت مواقع لالتقاط الصور التذكارية، ما أدخل البهجة إلى نفوسهم.
وصاحب المشهد انتشار ملحوظ لدوريات المرور في منطقة المدارس والشوارع المؤدية إليها، ما أسهم في انسيابية الحركة المرورية وانتظامها.
وأكد عدد من مديري المدارس، الجاهزية للعملية التعليمية منذ اليوم الأول، وهو ما جاء نتاجاً لاتباع تعليمات الخطط الصادرة عن دائرة التعليم والمعرفة المتعلقة بآلية وخطوات الاستعداد للعام الدراسي الجديد.
وثمّنت شيخة الشامسي، مديرة مدرسة 'الاتحاد الوطنية الخاصة' بالعين، الجهود التي تبذلها دائرة التعليم والمعرفة في وضع خطط وآليات تسهم في بدء العملية التعليمية، منذ اليوم الدراسي الأول. مشيرة إلى جاهزية الكوادر التدريسية المُدربة وتوفير المصادر التعليمية المختلفة، لتحقيق انطلاقة تعليمية ناجحة، تسهم في تحقيق الأهداف والغايات والإنجازات التي تطمح إليها دولة الإمارات.
وقال أحمد البستكي، نائب المدير العام للعمليات المدرسية بمدارس الإمارات الوطنية: إننا نعيش في وطن يتميز برؤية طموحة ودعم غير محدود من القيادة الرشيدة، التي تضع التعليم في صدارة أولوياتها؛ وبفضل هذه الجهود، تستمر مسيرة التعليم في بلادنا بخطى واثقة نحو المستقبل، متسلحة بالإمكانات والموارد التي تكفل لأبنائنا التعليم الأفضل.
وأضاف أن ما نشهده اليوم من تطور في منظومة التعليم، ما هو إلّا ثمرة للتوجيهات السديدة والرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة التي لم تدخر جهداً في تسخير كل السبل والإمكانات، لتوفير بيئة تعليمية متميزة تسهم في تنمية العقول وبناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات العين طلاب المدارس الإمارات تسهم فی

إقرأ أيضاً:

«التعليم» تحدد مواعيد أقساط مصروفات المدارس الحكومية العام الجديد

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل أقساط المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025، مؤكدة سداد الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية لطلاب المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة على قسطين في حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات، من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية.

 مصروفات المدارس الرسمية 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه تسدد مصروفات المدارس الرسمية على قسطين، الأول في أكتوبر 2024، والثانى أول فبراير 2025 لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية كالتالي: من رياض الأطفال حتى الصف الأول الإعدادي القسط الأول 244 جنيها و60 قرشا والقسط الثاني 68 جنيها، الصفين الثاني والثالث الإعدادي القسط الأول 170 جنيها و60 قرشا والقسط الثاني 42 جنيها، والصف الأول الثانوي العام القسط الأول 412 جنيها و60 قرشا والقسط الثاني 115 جنيها، والصفين الثاني والثالث الثانوى العام القسط الأول 400 جنيه و60 قرشا والقسط الثانى 112 جنيها والصف الأول الثانوى الفنى 185 جنيها و60 قرشا والقسط الثانى 42 جنيها وباقى صفوف الثانوى الفنى القسط الأول 170 جنيها و60 قرشا والقسط الثانى 42 جنيها.

مقالات مشابهة

  • "الأرشيف والمكتبة الوطنية" يضيء على قفزات التعليم في الإمارات
  • «التعليم» تحدد مواعيد أقساط مصروفات المدارس الحكومية العام الجديد
  • «التعليم» تعلن مصروفات المدارس الحكومية لجميع المراحل
  • وزير التعليم لـ المدرسين: عاوزين نرجع الطلبة.. ويكون التعليم جوه المدارس (فيديو)
  • ندوة الثقافة المالية توصي بتضمين مبادئ التعليم المالي في المناهج الدراسية
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • تحذير أممي من ضياع جيل من أطفال غزة بسبب تعذر التعليم
  • “التعليم” تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94
  • عاجل | "التعليم" تشدد على عدم تحميل الطلبة تكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني 94