احتفلت كلية القيادة والأركان المشتركة بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية اليوم بافتتاح الدورة الثامنة والثلاثين للضباط الدارسين، وذلك تحت رعاية العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة.

وألقى العميد الركن آمر كلية القيادة والأركان المشتركة بهذه المناسبة كلمة رحب خلالها بالضباط الدارسين، وحثهم على المثابرة والاجتهاد والنهل من المعارف العسكرية والعلمية، كما رحب بالدارسين من الدول الشقيقة والصديقة متمنيًا لهم طيب الإقامة في سلطنة عُمان، والتوفيق والنجاح في الدورة، كما اشتمل الحفل على عرض مرئي حول مسيرة الكلية وإنجازاتها.

ويشارك في الدورة ضباط من وزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، هذا إلى جانب مشاركة ضباط من القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة الأخرى.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية، والهيئة الإدارية والأكاديمية بكلية القيادة والأركان المشتركة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: القیادة والأرکان المشترکة

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان: القيادة الحكيمة حريصة على متابعة شؤون وأوضاع رجال القوات المسلحة وجاهزيتها

أكد رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن طيار بندر المزين اليوم الأربعاء حرص القيادة الحكيمة على متابعة شؤون وأوضاع رجال “قواتنا المسلحة” والتأكد من مدى جاهزيتهم واستعدادهم “فهم دروع الوطن وأول من يلبي نداء الواجب في الدفاع عن أمنه واستقراره وسلامة أراضيه”.

جاء ذلك في بيان صحفي صادر عن (الاركان) عقب زيارة تفقدية قام بها الفريق المزين إلى لواء السور الآلي/26 حيث كان في استقباله آمر القوة البرية العميد الركن فهد عبدالله وآمر كتيبة المشاة الآلية/63 وعدد من ضباط اللواء.

وأثنى الفريق المزين وفق البيان على جهود منتسبي القوات المسلحة لما يتمتعون به من كفاءة وقدرة واستعداد لتنفيذ مختلف المهام والواجبات والذي هو باكورة التأهيل والتدريب المستمر.

خلال الزيارة

وتمنى لمنتسبي القوات المسلحة دوام التوفيق والسداد داعيا إلى بذل الغالي والنفيس من أجل حماية تراب الوطن بارين في قسمهم مبايعين على السمع والطاعة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما وسدد على طريق الخير خطاهما.

وذكر البيان أن الزيارة استهلت بتقديم شرح مفصل عن أهم الواجبات الخاصة بلواء السور الآلي/26 وطبيعة المهام التي يقوم بتنفيذها كما قام رئيس الأركان بجولة شملت عدة مرافق داخل اللواء.

واضاف أن الفريق المزين تفقد قيادة مجموعة صباح المشتركة حيث كان في استقباله آمر قيادة المجموعة وعدد من الضباط.

واستمع أثناء الزيارة إلى شرح عن طبيعة المهام والواجبات التي تقوم بها قيادة قوة صباح المشتركة مع بيان درجة الجاهزية والاستعداد التي يتمتع بها منتسبوها وحجم التنسيق والتعاون العسكري القائم والمشترك بين وزارتي الدفاع والداخلية عبر قيامهما بتنفيذ العديد من المهام والتدريبات المشتركة.

المصدر كونا الوسومالقوات المسلحة رئيس الأركان

مقالات مشابهة

  • الناطق الرسمي: القوات المسلحة والقوة المشتركة وأبطال المقاومة الشعبية بالفاشر يسطرون ملحمة جديدة
  • قبول دفعة جديدة من الجامعيين للعمل ضباط متخصصين بالقوات المسلحة
  • نص البيان المشترك بمناسبة انعقاد الدورة الـ 13 للجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره المصري هامش أعمال الدورة الـ 13 للجنة العليا المشتركة الكويتية المصرية في القاهرة
  • وزير الدفاع يشهد مشروع مراكز القيادة الاستراتيجي للهيئة الهندسية
  • جامعة القاهرة تكرم الأئمة والواعظات في ختام الدورة التدريبية المشتركة
  • افتتاح الدورة الـ20 لمهرجان مسرح الهواة الأحد المقبل
  • بدء فعاليات الدورة الثالثة عشرة لاجتماعات اللجنة المصرية الكويتية المشتركة
  • رئيس الأركان: القيادة الحكيمة حريصة على متابعة شؤون وأوضاع رجال القوات المسلحة وجاهزيتها
  • كلية عمان للسياحة تنظم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي