لم يتوقف عطاء الأطباء عند علاج المرضى بالمستشفيات وتقديم الرعاية الصحية لهم وأداء رسالتهم بكل إخلاص لعلاج المرضى والمصابين وتخفيف آلامهم، بل تخطى ذلك إلى المشاركة المجتمعية في دعم المستشفيات والتبرع لها بأحدث الأجهزة الطبية التي تتكلف ملايين الجنيهات، وأبرز مثال على ذلك دفعة طب بنها 2006، التي تستمر مساهمتها المجتمعية منذ تخرجها حتى الآن.

دفعة طب الزقازيق 2005 تدعم بنك الدم بفاقوس بأجهزة طبية بـ 700 ألف جنيه وكيل وزارة الصحة يتفقد مستشفي بنها التعليمي

وأعلنت دفعة طب بنها 2006، عن تبرعها بـ 3 أسرة رعاية مركزة كاملة التجهيز بتكلفة قيمتها 500 ألف جنيه، لصالح قسم طب ورعاية الحالات الحرجة بمستشفيات بنها الجامعية.

ووجهت دفعة طب بنها 2006، كل الشكر والتقدير إلى عميد كلية طب بنها ورئيس مجلس إدارة مستشفيات بنها الجامعية د. محمد الأشهب، والمدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية د. عمرو الدخاخني، ومدير عام مستشفى بنها الجامعي د. محمد شاكر، ورئيس قسم طب ورعاية الحالات الحرجة بكلية طب بنها د. أحمد مصطفى، ود. عماد فوزي، و د. أحمد صبيح، ود. شوقى مصيلحي، والمدرسين بقسم طب ورعاية الحالات الحرجة بكلية طب بنها د. سلوى عباس، على التعاون المثمر والبناء وحسن الاستقبال والضيافة.

ووجهت الشكر لمنسق عام الدفعة د. أحمد أنور، وممثلي الدفعة د. أحمد سعدان ود. همسات عبد الحفيظ.

التبرعات السابقة لدفعة طب بنها 2006

وسبق لدفعة طب بنها 2006، أن تبرعت بجهاز تنفس صناعي لصالح وحدة عناية الأطفال بمستشفى حميات بنها بقيمة 150 ألف جنيه، وبجهاز تنفس صناعي آخر بتكلفة 280 ألف جنيه لصالح وحدة رعاية الأطفال بنفس المستشفى، إضافة إلى 4 حضانات للأطفال حديثي الولادة وكبسولة لعلاج الصفراء لصالح مستشفى الأطفال التخصصي ببنها بقيمة 101 ألف جنيه.

كما تبرعت دفعة طب بنها 2006، بـ 50 ألف جنيه لمستشفى أبو الريش للأطفال، و50 ألف جنيه للمعهد القومي للأورام في إطار المساهمة المجتمعية للدفعة والمستمرة منذ تخرجها حتى الآن.

كما جرى التبرع بجهاز كي بلازما «coblator» خاص بجراحات العيوب الخلقية بالأنف والأذن والحنجرة بتكلفة 140 ألف جنيه لصالح مستشفى الأطفال التخصصي ببنها.

كما تبرعت الدفعة لأطفال أبو الريش والمعهد القومي للأورام بقيمة التبرع لمستشفيات مديرية الصحة بالقليوبية لتجهيز وحدة المياة الخاصة لأجهزة الغسيل الكلوي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طب بنها 2006 دفعة طب بنها 2006 الأطباء المرضى والمصابين رعاية مركزة دفعة طب بنها 2006 ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

هل يواجه حكما بالحبس.. مصير أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل

أيام قليلة ويتحدد مصير أحمد فتوح لاعب نادي الزمالك، أمام محكمة جنايات مطروح الإثنين المقبل، ويوضح اليوم السابع في النقاط التالية مصير أحمد فتوح أمام المحكمة، ويوضح اليوم السابع في النقاط التالية مصير أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل عن القضية.

وتنظر محكمة جنايات مطروح، الإثنين المقبل، ثاني جلسات محاكمة لاعب الزمالك، في اتهامه بإحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.

وتُعقد الجلسة أمام الدائرة الثانية بمحكمة جنايات مطروح برئاسة المستشار أمجد السيد عوض رئيس المحكمة وبعضوية كل من المستشار بركات عبد الحليم والمستشار محمد عبد السميع العشماوي والمستشار عبد الجليل محمد حماد، وسكرتير المحكمة حسن عمر.

مصير أحمد فتوح

حيازة المخدرات بقصد التعاطي

وتُعتبر حيازة أو استخدام مواد مخدرة مثل زيت الحشيش والماريجوانا جريمة يعاقب عليها القانون وفقًا لقانون مكافحة المخدرات، والعقوبات تختلف بحسب الغرض من الحيازة سواء كانت بقصد التعاطى أو الاتجار):

-حيازة بغرض التعاطي: إذا تم القبض على شخص بحوزته مواد مخدرة مثل زيت الحشيش أو الماريجوانا بقصد التعاطى، فإن العقوبة تكون الحبس مدة تتراوح بين سنة إلى ثلاث سنوات وغرامة مالية، فى بعض الحالات، قد يصدر الحكم بإحالة الشخص إلى مصحة لعلاج الإدمان.

-حيازة بغرض الإتجار: فى حالة ثبوت أن الحيازة كانت بهدف الإتجار، تكون العقوبة أشد بكثير وقد تصل إلى السجن المؤبد أو حتى الإعدام فى حالة الإتجار بكميات كبيرة أو فى حالة أن الشخص جزء من شبكة تهريب مخدرات. كما يرافق العقوبة غرامة مالية كبيرة.


-القتل الخطأ:

المادة 238 من قانون العقوبات ومضمونها، أن كل من تسبب خطأ فى موت شخص أخر بأن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه، أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة، يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تتجاوز 200 جنيه أو بإحدى العقوبتين، وفي حالة التصالح مع اهل المجنى عليه يتم إسقاط الحق الجنائي، ويبقي الحق المدني فقط.

-القيادة تحت تأثير المخدر: قانون المرور حسم جريمة قيادة السيارات فى حالة سكر أو تحت تأثير المخدر بعقوبات تصل إلى سحب الرخصة والحبس.

وفى هذا الصدد، جاءت المادة (76) لتقضى بمعاقبة كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة.

ووفقا للمادة القانونية، فإنه إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.

وثبت بتحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها. هذا وقد استجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.







مقالات مشابهة

  • أحاديث نبوية عن فضل يوم الجمعة.. تعادل صيام وقيام سنة كاملة
  • تفعيل مبادرة "رعاية" في وحدات رعاية الأطفال المبتسرين بدمياط
  • هل يواجه حكما بالحبس.. مصير أحمد فتوح بعد رفض أسرة الضحية التنازل
  • فضيحة الإخوان تهز ماليزيا.. منظمة رعاية إسلامية تغتصب الأطفال
  • مش بس إعدام..أسرة ضحية سفاح التجمع الثالثة تطلب تعويض 5 ملايين جنيه
  • عاجل.. خزينة الأهلي تنتعش بـ130 مليون جنيه قبل بداية الموسم
  • تديرها غلوبال إخوان.. الشرطة تنقذ 400 طفل بعد مزاعم اعتداء جنسي في دور رعاية إسلامية بماليزيا والشركة ترد
  • كارثة صحية في الضالع: الكوليرا تختطف حياة طفلة وتصيب أسرة كاملة!
  • أفواج كاملة من الأطفال في غزة لن تتمكن من استكمال تعليمها للعام الثاني على التوالي
  • 3.4 مليار لمستفيدي حساب المواطن.. دفعة سبتمبر