سرايا - كشف جيش الاحتلال، أنه في نهاية الأسبوع الماضي هبطت الطائرة رقم (500) في "إسرائيل" كجزء من جسر جوي واسع النطاق من المعدات العسكرية والأسلحة الأمريكية.

وقالت الجيش في بيان له: إن "عملية النقل واسعة النطاق، بدأت مع اندلاع الحرب بغزة من قبل القوات الجوية".

وأضاف: أنه خلال العملية، تم إدخال أكثر من 50 ألف طن من المعدات العسكرية إلى "إسرائيل" من خلال 500 رحلة جوية و107 رحلات بحرية.

وتشمل المعدات التي تم شراؤها ونقلها إلى "إسرائيل" مجموعة واسعة من العناصر الأساسية، من بينها: مركبات مدرعة صالحة لجميع التضاريس، وأسلحة، وذخيرة، ومعدات الحماية الشخصية، والمعدات الطبية.

وأشار إلى أنه إلى جانب جهود وزارة الجيش لتعزيز استقلالية الإنتاج العسكري في "إسرائيل"، يعد القطار الجوي والبحري خطوة مهمة في تعزيز الاستمرارية الوظيفية للجيش "الإسرائيلي".

وتهدف هذه الخطوة إلى تمكين الجيش من تحقيق أهداف الحرب الحالية والمستقبلية.

ويواصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي" منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 40 ألفا و405 شهداء، وإصابة 93 ألفا و468 آخرين، ونزوح 90% من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

 

إقرأ أيضاً : مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصىإقرأ أيضاً : 250 ألف غزي نزحوا من دير البلح خلال 3 أيامإقرأ أيضاً : "بكمين محكم" .. القسام ترسل 5 جنود صهاينة إلى جهنم

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: معظم المشروعات السنوات الماضية شاركت فيها شركات ألمانية 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن معظم المشروعات خلال السنوات الماضية كانت بمشاركة شركات ألمانية، مثل مشروعات الطاقة ومشروعات النقل، وكان إسهامها كبيرا ورائعا، ومقدر للغاية من جانبنا، وهذه المشروعات القومية كان لها تأثير كبير جدًا فى البنية الأساسية في مصر.

وأضاف «السيسي» خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، نقله قناة إكسترا نيوز، اليوم: «أرحب بهذا الوفد وحريص أن ألتقي به وأشكره على كل ما فعلوه خلال عملهم في المشروعات التي تمت في مصر الفترة اللى فاتت».

وتابع: «ناقشنا الكثير من القضايا على المستوى الثنائي وعلى المستوى الإقليمي، وعلى المستوى الثنائي تحدثنا عن أنه من المهم أن نستمر فى تطوير العلاقات والتعاون بين البلدين، وإيجاد آلية للتعاون الإستراتيجي بين البلدين تحت إشراف وزيري الخارجية سيكون إضافة كبيرة جدًا في هذا الإطار». 

مقالات مشابهة

  • أكثر الحروب تكلفة.. الاقتصاد الإسرائيلي يعاني تحت ضغوط العدوان والإنفاق العسكري
  • استفادة أكثر من 431 ألف أرملة في الوسطين الحضري والقروي من الدعم الإجتماعي المباشر
  • 431 ألف أرملة تستفيد من الدعم المباشر من بينهن 260 ألفا في العالم القروي
  • إسرائيل تتخبط.. مرضى نفسيين في الجيش وخسائر اقتصادية بالجملة
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • صحف عالمية: إسرائيل تؤسس لاحتلال دائم لغزة
  • الرئيس السيسي: معظم المشروعات السنوات الماضية شاركت فيها شركات ألمانية 
  • وزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يزوران أوكرانيا لبحث تعزيز الدعم العسكري والاقتصادي
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنديين خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنود خلال محاولة إنقاذ (شاهد)