سرايا - اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة.


وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، بأن عشرات المستوطنين المتزمتين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية وذلك بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات مشبوهة وأدوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته.





وأضافت أن شرطة الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة من مدينة القدس ونشرت عناصرها عند بوابات المسجد الأقصى، وفرضت قيودا على دخول المصلين.

إقرأ أيضاً : 250 ألف غزي نزحوا من دير البلح خلال 3 أيامإقرأ أيضاً : "بكمين محكم" .. القسام ترسل 5 جنود صهاينة إلى جهنم إقرأ أيضاً : في كمين محكم .. القسام تفجر عين نفق بقوة صهيونية .. وتستهدف أخرى بقذيفة "TBG"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: اليوم مدينة القدس الاحتلال الاحتلال مدينة القدس مدينة اليوم القدس الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية والمتطرفة لتفجير المسجد الأقصى

القدس – أدانت وزارة الخارجية الأردنية بأشد العبارات، الدعوات التحريضية المستمرة من منظمات إسرائيلية استيطانية متطرفة لتفجير المسجد الأقصى في مدينة القدس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سفيان القضاة “رفض المملكة الأردنية المطلق وإدانتها لهذا التحريض المقيت، والذي يتزامن مع سياسة فرض وقائع جديدة في المسجد المبارك -الحرم القدسي الشريف- وبما ينتهك حرمته ويستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني فيه عبر استمرار إسرائيل بالسماح للمستوطنين باقتحامه تحت حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي وفي مسعى يستهدف فرض التقسيم الزماني والمكاني”.

وأشار السفير القضاة إلى أن “استمرار الإجراءات الأحادية الإسرائيلية والخروقات المتواصلة للوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها يتطلب موقفا دوليا واضحا يدين الانتهاكات ويوفر الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والتصعيد في الضفة الغربية”.

وجدد السفير القضاة التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونما هو “مكان عبادة خالص للمسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون الحرم القدسي الشريف كافة وتنظيم الدخول إليه”.

وفي وقت سابق من أمس الخميس نشرت منظمة “نشطاء جبل الهيكل” الاستيطانية المتطرفة مقطع فيديو دعائيا يظهر حريقا كبيرا يندلع في المسجد الأقصى.

وأرفقت المنظمة الفيديو بعنوان”النصر المطلق”، ومع تعليق “قريبا في هذه الأيام”.

وتفاعل الجمهور مع الفيديو المتطرف، واعتبروه “جرس إنذار” يستدعي اتخاذ موقف جاد تجاه ما يحدث في الأقصى وما تخطط له الجماعات المتطرفة.

وتدعو المنظمة اليمينية الإسرائيلية المتطرفة إلى “إقامة الهيكل مكان المسجد الأقصى”، وتقوم بتشجيع اقتحامات المتطرفين لباحات المسجد.

المصدر: “بترا” + RT

مقالات مشابهة

  • 40 ألف مصلٍ يُؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • 40 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
  • الأردن يدين الدعوات التحريضية الإسرائيلية والمتطرفة لتفجير المسجد الأقصى
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من ارتكاب الاحتلال جريمة كبرى بحق الأقصى
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون باحات المسجد الأقصى 
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
  • عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
  • 264 مستوطنا يقتحمون الأقصى .. واقتحام مخيم شعفاط
  • محافظة القدس: 68 شهيدا و1711 معتقلا مقدسيا منذ السابع من أكتوبر
  • 21 اقتحاما للأقصى ومنع رفع الأذان 57 وقتا في الإبراهيمي الشهر الماضي