استقبلت شرطة دبي العام الدراسي الجديد بخطة أمنية متكاملة، بالتنسيق والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين والجهات المعنية لضمان توفير أعلى معايير الأمن والسلامة للطلبة وأولياء أمورهم والكوادر التربوية ومستخدمي الطريق.
وقال اللواء سيف مهير المزروعي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، إن حملة يوم بلا حوادث انطلقت فعالياتها في السادس والعشرين من أغسطس الجاري في أول يوم دراسي، وتأتي ضمن المبادرات والجهود التي تنظمها وزارة الداخلية وذلك لتقويم سلوك السائق من خلال الشراكة بالمسؤولية بهدف تحقيق أعلى مستويات السلامة حفاظاً على الأرواح والممتلكات وتحقيق أعلى معدلات النجاح في المؤشر الوطني، وتشجيع وحث الجمهور على المشاركة الفاعلة في الحملة، وسيتم خصم عدد 4 نقاط مرورية للملتزمين من خلال التوقيع على التعهد عبر الرابط الخاص بوزارة الداخلية.


وأكد اللواء سيف المزروعي، حرص شرطة دبي على توفير أعلى معايير الأمن والسلامة المرورية لطلبة المدارس،‏ من خلال تسخير كافة إمكانياتها بتوزيع الدوريات الأمنية وأفراد الشرطة أمام المدارس والطرق المجاورة لها وفي التقاطعات لتنظيم حركة السير والمرور للمركبات، وتأمين دخول وخروج طلبة المدارس، تحت إشراف مديري الإدارات العامة ونوابهم ومديري المراكز ونوابهم وكذلك الضباط ذوي الرتب العليا، مؤكداً أن سلامة الطلبة وأولياء الأمور والكادر التعليمي تعد أولوية قصوى لدى شرطة دبي.
وأشار إلى أن الحملة حققت نجاحاً في الأعوام السابقة نتيجة الالتزام من السائقين وأولياء الأمور بالقوانين المرورية، وهو ما ساهم في تحقيق عودة آمنة للحياة المدرسية. لافتاً إلى أن الحملة تسعى إلى إتاحة الفرصة لأفراد الجمهور للمشاركة في إنجاح فعالياتها من خلال خلق روح التحدي لديهم عبر تجنب الأخطاء المرورية، وزيادة نسبة الوعي من خلال تقليل عدد المخالفات، وخفض معدل الحوادث.
من جهته قال العميد جمعة سالم بن سويدان، مدير الإدارة العامة للمرور بالإنابة، إن شرطة دبي وضعت الخطط المرورية التي تضمن عاماً دراسياً آمناً للطلبة وأولياء أمورهم، حيث قامت بتوزيع الدوريات المرورية أمام المدارس وفي التقاطعات والطرق الداخلية لإدارة حركة السير في الإمارة وفك الاختناقات المرورية وتنظيم حركة السير والمرور وتسهيل حركة الحافلات المدرسية، وكذلك تنظيم عملية دخول الطلبة إلى مدارسهم، إلى جانب التأكد من معابر المشاة لتأمين السلامة المرورية لأبنائنا الطلبة أثناء النزول من المركبة وحتى الوصول إلى باب المدرسة، وذلك تحقيقاً لأهدافها المنسجمة مع استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى جعل الطرق أكثر أمناً.
وأوضح العميد جمعة بن سويدان، أن شرطة دبي أعدت خطة تسويقية للمبادرة من خلال الفيديوهات التوعوية، ونشر التوعية في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي لشرطة دبي، وأجهزة الصراف الآلي، والبريد الإلكتروني لموظفي شرطة دبي وموظفي الدوائر الحكومية، وعبر الملصقات التوعوية، ونشر بوستر الحملة في الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة في الإمارة، وكذلك في المراكز التجارية، وفي اللوحات الذكية في جميع شوارع الإمارة، بالإضافة إلى إرسال الرسائل النصية بالتعاون مع هيئة الطريق والمواصلات ومؤسسة الاتصالات ومؤسسة دو لتوعية الجمهور، وتقديم محاضرات توعوية لمعاهد تعليم قيادة السيارات، وشركات توصيل الطلبات.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد

أعلنت شركة مياه الشرب بالبحر الأحمر، اليوم الخميس، بدء حملة تطهير وتعقيم خزانات المياه بالمدارس والمعاهد الأزهرية، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم، استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

وأكد المهندس محمد عيسي رئيس شركة مياه الشرب، أن الشركة تحرص على المشاركة المجتمعية من خلال تطهير وتعقيم خزانات المدارس، لضمان جودة مياه الشرب التى يتم تقديمها لأبنائنا الطلاب.

حيث يقوم فريق الإدارة العامة للمعامل من خلال فرق متخصصة بتطهير خزانات المدارس، كما يتم إجراء كافة التحاليل الكيميائية والبكتريولوجية والبيولوجية للمياه للتأكد من مطابقتها للمواصفات الصحية.

وفي ذات السياق يقوم قطاع المعامل بالإشراف الكامل على المياه المنتجة بدءا من خروجها من المحطات وحتى وصولها للمواطن، بجانب تواجد كيميائيين فى أماكن الضخ لإجراء تحليل لعينات المياه من خلال 9 معامل فرعية و5 معامل متنقلة.

وفى سياق متصل أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر عن أسماء المقبولين بالعمل بالشركة والمستوفين لشروط التعيين، وقد تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة قارئ ومحصل يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٤.

كما تقرر إجراء الاختبارات التحريرية للمستوفين لشروط الاعلان لوظيفة محاسب يوم الاربعاء الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٤، على أن تجري الاختبارات بمقر مركز تدريب شركة مياه البحر الأحمر خلف رافع ٥٩ في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحًا.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة تفتيشية ميدانية مشتركة
  • شرطة أبوظبي تنفذ حملة ميدانية بالتعاون مع الشركاء
  • الحماية المدنية تكثف جهودها لإنقاذ أرواح ضحايا عقار شبرا المنهار
  • هيئة الأعمال الخيرية العالمية تسدد رسوماً دراسية لـ 700 طالب وطالبة
  • مياه البحر الأحمر تعلن بدء حملة تطهير خزانات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • اليوسف بحث ملامح خطط عمل «الداخلية» وإجراءات معالجة الاختناقات المرورية مع بداية العام الدراسي الجديد
  • تقديم أكثر من 66 مليون خدمة خلال حملة «100 يوم صحة» في 41 يوما
  • استمرار فعاليات حملة "إيد في إيد هننجح أكيد" بالغردقة
  • 64.1 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟