أصدر الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قراراً بإعادة تشكيل المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام، برئاسة الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030 ورائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر COP27.

مهام المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي للتمويل المستدام 

وحسب بيان لـ«الرقابة المالية»، فأن المجلس الاستشاري يتولى اقتراح السياسات التي سيتبعها المركز في عمله، واقتراح برامج التعاون وتبادل الخبرات مع المؤسسات والمراكز والجهات المعنية بالتمويل المستدام محليا وإقليميا ودوليا، والمساهمة في تحقيق أهداف المركز بإبداء الرأي والمشورة فيما يعرض عليه من موضوعات، واقتراح ما يراه لازماً لمباشرة اختصاصات المركز.

محاور لتسهيل الحصول على التمويل المستدام

وقال فريد إن هيئة الرقابة المالية تنظر إلى التمويل المستدام كأحد العناصر الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكداً أن توفير بيئة عمل مواتية وأطر تشريعية وتنظيمية ولوائح كافية، مع العمل على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات التنموية الإقليمية والدولية، هي محاور أساسية لتسهيل الحصول على التمويل المستدام الذي يخدم أهداف التنمية المستدامة.

آليات للتعاون المشترك على المستويات المحلية والإقليمية

من جهته، قال الدكتور محمود محيي الدين، المبعوث الخاص للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030، إن التغلب على معوقات تمويل العمل التنموي والمناخي يتطلب إيجاد آليات للتعاون المشترك على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، بما يسهم في حشد التمويل العادل ونقل الخبرات والمساعدة الفنية.

دور المركز في نشر الوعي والمعرفة بالتمويل المستدام

ويعمل المركز الإقليمي للتمويل المستدام، الذي يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط وأفريقيا، تحت مظلة معهد الخدمات المالية، الذراع التدريبية لهيئة الرقابة المالية، ويهدف اإلى تقديم الدعم الفني والمشورة للجهات المعنية بتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتعزيز عملية التدريب ورفع الوعي بالتمويل المستدام، من خلال إطلاق برامج توعية وبناء القدرات والتدريب، وتقديم أدوات مالية غير مصرفية صديقة للبيئة، بالإضافة لتضمين سياسات الاستثمار المسؤولة ضمن استراتيجيات القطاع المالي غير المصرفي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة العامة للرقابة المالية التنمية المستدامة الدكتور محمود محيي الدين التمويل المستدام المجلس الاستشاری التمویل المستدام

إقرأ أيضاً:

المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود

يحتفل المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي، اليوم، الخميس، بعيد ميلاد الفنانة الكبيرة جليلة محمود.

ويأتي هذا الاحتفاء بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، وتعد هي أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح الفن المصري، بما قدمته من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري.

أهم المحطات في حياة جليلة محمودتخرجت في المعهد العالي للفنون المسرحية.قامت على مدار مسيرتها الفنية بأداء العشرات من الأدوار المساعدة في السينما والتلفزيون.في السينما شاركت في أفلام : "الشياطين والكورة، شعبان تحت الصفر، الكيت كات، ضد الحكومة".وفي التلفزيون شاركت في مسلسلات : "هوانم جاردن سيتي، قانون المراغي، أزمة سكر، آسيا".

مقالات مشابهة

  • فيديو يكشف كواليس نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين
  • المشاط تبحث مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مُختلف ملفات التعاون المشترك
  • تصريح فاضل العلي رئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية حول المؤتمر المشترك الأول للتمويل المناخي بالشراكة مع سلطة النقد في هونغ كونغ
  • المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة 9 و10 أكتوبر
  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يحث على إعادة تفعيل الرقابة القضائية في محاكم ونيابات عدن
  • الرقابة المالية تحدد السنة المالية لشركات التأمين لتبدأ في يناير
  • المركز القومي للمسرح يحتفل بعيد ميلاد جليلة محمود
  • دراسة: التحالف الوطني يعزز التنمية المستدامة بخطط طموحة حتى 2028
  • بدور القاسمي تجتمع بأعضاء المجلس الاستشاري الجديد لـ”شراع” لتعزيز مكانة الشارقة مركزاً إقليمياً لريادة الأعمال
  • إفتتاح ورشة عمل تعزيز التنمية المستدامة بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية