وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-29@15:04:56 GMT

من هو مدلل الفيفا 2023؟

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

من هو مدلل الفيفا – تساءل الكثير من محبي الكروية عبر محركات البحث، خلال الساعات القليلة الماضية، عن من هو الفائز بجائزة "مدلل الفيفا الحقيقي 2023"؟، حيث تُعَدُّ هذه الجائزة واحدةً من أبرز الألقاب في تاريخ كرة القدم العالمية. حيث يتم منح هذا اللقب لأفضل اللاعبين حسب تقدير إدارة الفيفا.

وتسعى وكالة سوا الإخبارية على توفير كل ما يبحث عنه القارئ، لذلك سوف نعرض لكم في سطور المقال التالي، من هو مدلل الفيفي لعام 2023، حيث تُعَدُّ جوائز الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) هدفًاً يطمح إليه جميع أبطال ونجوم كرة القدم في مختلف أندية الدرجة الأولى.

من هو مدلل الفيفا الحقيقي

من هو مدلل الفيفا، الفائز بجائزة "مدلّل الفيفا الحقيقي 2023" هو اللاعب البارز ليونيل ميسي، من جنسية أرجنتينية، يُذكر أن هذا اللقب تم منحه لميسي بعد تألقه في مباريات كأس العالم 2022 المُقامة في قطر، حيث فاز بجائزة أفضل لاعب كرة قدم، حيث حقق ميسي هذا التتويج بعد أن قاد فريقه إلى فوز كبير على المنتخب الفرنسي في المباراة النهائية، إضافةً إلى ذلك، حصل على العديد من الجوائز الكروية الفردية خلال السنوات السابقة، بفضل أدائه المتميز في مجموعة من المباريات.

لا يُمكن نكران إنجازات ميسي الاستثنائية، حيث يُعَدُّه البعض واحدًا من أعظم اللاعبين على مرّ التاريخ، حصل ميسي على ستة أحذية ذهبية أوروبية، ما يُعكِس سطوته وتفوقه في عالم كرة القدم.

اقرأ أيضا: ميسي يوقع عقدًا مع فريق جديد ويصف الفرصة بالرائعة

لماذا ميسي مدلل الفيفا


 

من هو مدلل الفيفا، حصول ميسي على لقب "مدلّل الفيفا" يعزى إلى فوزه بجائزة "The Best" في الأشهر الأخيرة، تم منح هذه الجائزة لميسي من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) نتيجة موسمه الكروي الاستثنائي.

كان ميسي في صفوف فريق باريس سان جيرمان في هذا الموسم، حيث قاد الفريق إلى تحقيق نجاحات كبيرة في الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، وأحرز العديد من الأهداف وصنع التمريرات الحاسمة.

على الرغم من التوقعات بأن يكون اللاعب الفرنسي بنزيما هو المرشح الأقوى للفوز بالجائزة، إلا أن ميسي نجح في التفوق على منافسيه بفضل أدائه المذهل والتأثير الكبير الذي أبداه على المباريات، كما تمكّن ميسي من الفوز بالجائزة بفضل تحقيقه للعديد من الإنجازات والأرقام الرائعة خلال الموسم.

بفضل هذا الفوز، يُعتبر ميسي "مدلّل الفيفا" لهذا العام، وتم تكريمه بهذا اللقب نظرًا لتألقه وأدائه الاستثنائي، تجدر الإشارة أيضًا إلى أنه يُلقب ميسي بـ "ابن الفيفا المُدلّل" نظرًا لدوره البارز وتأثيره الكبير في عالم كرة القدم، وقد تم تسميته بهذا اللقب بناءً على إسهاماته وإنجازاته الرياضية الملحوظة.

بهذا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال، حيث قدمنا لكم متابعينا الكرام في وكالة سوا الإخبارية، من هو مدلل الفيفا الحقيقي 2023، لماذا ميسي مدلل الفيفا.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: کرة القدم ل الفیفا

إقرأ أيضاً:

هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030

كشفت تقارير صحفية أمس الأربعاء عن اجتماع هام بين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وإدارة نادي ريال مدريد حول كأس العالم 2030.

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن الفيفا يسعى لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب "سانتياغو برنابيو" لأنه أهم ملعب في إسبانيا.

علما أن بطولة كأس العالم 2030 ستقام في ثلاث دول: إسبانيا والبرتغال والمغرب.

ومع ذلك، فإن هناك مشكلة تتمثل في صعوبة تخلي ريال مدريد عن ملعبه لفترة طويلة، لا سيما أن الفيفا يريد استخدامه لنحو 3 أشهر من أجل التجهيزات الخاصة بتنظيم المونديال.

وأضافت الصحيفة، أن الاجتماع بين مسؤولي الفيفا ونظرائهم في ريال مدريد، سيشهد الحديث عن الأرباح التي سيجنيها النادي من كأس العالم للأندية 2025، بجانب تفاصيل استضافة ملعبه لنهائي مونديال 2030 مثلما حدث في نسخة 1982.

وأشارت إلى أن ريال مدريد يعلم جيدا الدخل الكبير الذي سيجنيه من وراء إقامة نهائي كأس العالم على ملعب سانتياجو برنابيو، لكنه يستفيد أيضا من بعض العروض الفنية والحفلات التي تقام عليه.

ولفتت الصحيفة إلى أن إنفانتينو سوف يستغل تواجد بيريز في باريس، لحضور حفل الذكرى 120 لتأسيس الفيفا من أجل محاولة إقناعه بالموافقة على الأمر.

مقالات مشابهة

  • مونديال 2030.. لم يتم اتخاذ أي قرار نهائي بشأن عدد الملاعب أو توزيعها الجغرافي
  • لجنة الترشيح المشترك تضع آخر التعديلات على ملف استضافة “مونديال 2030” في اجتماع بأكادير
  • الفيفا: منتخب عُمان يتطلع للظهور الأول في نهائيات كأس العالم
  • المقاولون العرب يهدد برفع قضية إلي الفيفا بسبب جدل تعيين الحكم في مباراة بيراميدز
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • ماركا: فيفا يرغب في إقامة نهائي مونديال 2030 في البرنابيو
  • كأس العالم 2026.. الفيفا يتوقع حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات آسيا
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • «الفيفا» يطلق كأس العالم لـ «فوتبول مانيجر»
  • فيفا يخطط لإقامة نهائي كأس العالم 2030 على ملعب سانتياغو برنابيو