بتكليف من الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ترأس اللواء حازم عزت السكرتير العام اجتماع اللجنة العليا لمراجعة موقف الشكاوى الواردة على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لمجلس الوزراء وموقف استجابة الجهات الحكومية للشكاوى التي تم رفعها وتسجيلها على المنظومة، وتوضيح الإيجابيات والمعوقات، للعمل على إزالتها.

ناقش السكرتير العام موقف الاستجابة للشكاوى الواردة على المنظومة ومبادرة"صوتك مسموع"ومؤشرات الأداء خلال الشهر الجاري "في الفترة من 1 إلى 23 أغسطس 2024، حيث بلغ إجمالي عدد الشكاوى الواردة على المنظومة خلال تلك الفترة 307 شكوى تم الرد على 303 منها وجار فحص 4 شكاوى متبقية، كما تناول الاجتماع عرض موقف الشكاوى الواردة على مبادرة صوتك مسموع خلال تلك الفترة أيضًا، حيث تم تلقي 30 شكوى والرد عليها بنسبة 100% "ضمن المبادرة ".

وأشار السكرتير العام إلى تكليفات المحافظ "د.محمد هاني غنيم " بسرعة التعامل مع الشكاوى، بما في ذلك الشكاوى الخاصة بالقمامة، التي يتم نشرها بكافة وسائل الإعلام المختلفة، وجميع القنوات التي أتاحتها المحافظة في هذا الجانب، وسرعة فحصها، وذلك بالمعاينة على الطبيعة لموقع المشكلة وإزاله أسبابها، مدعمًا تقرير الفحص بالصور والمستندات الدالة على إزالة أسباب المشكلة، و ضرورة الرد على جميع الشكاوى خلال الأسبوع الأخير من كل شهر وذلك بناءا على تعليمات مسئولي المنظومة بمجلس الوزراء.

حضر الاجتماع:مها حميدة مدير الإدارة العامة لخدمة المواطنين (مقرر اللجنة)، وأعضاء اللجنة من إدارات الديوان العام: "الموارد البشرية، المتابعة والسكرتارية، التفتيش المالي والإداري، الشئون القانونية، والتخطيط العمراني، وخدمة المستثمرين"، ومسئولو منظومة الشكاوى الحكومية بمديريات التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، الإسكان، الصحة، الزراعة وغيرها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أهالي بني سويف اخبار بني سويف بني سويف منظومة الشكاوي الحكومية الواردة على

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاتصالات تستعرض مع اللجنة المالية الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية

الاقتصاد نيوز - بغداد

استعرضت وزيرة الاتصالات هيام الياسري، الخميس، مع رئيس اللجنة المالية النيابية عطوان العطواني الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية.

وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "وزيرة الاتصالات هيام الياسري استقبلت بمقر الوزارة النائب عطوان العطواني رئيس اللجنة المالية النيابية"، لافتة إلى، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة عدد من المواضيع المهمة التي من أبرزها جهود الحكومة لتعظيم الإيرادات غير النفطية والتي أثمرت عن تحقيق زيادة كبيرة في إيرادات وزارة الاتصالات".

وأضافت، أن "زيادة الإيرادات لدى الشركات العامة التابعة للوزارة خلال فترة الحكومة الحالية ولغاية منتصف العام الحالي بلغت كالتالي:
- شركة الاتصالات بنسبة 100٪
- شركة البريد بنسبة 200٪
- شركة السلام بنسبة 150٪

وتابعت "إضافة إلى تنفيذ خطوط الألياف الضوئية لتقديم خدمة الانترنت السريع بمقدار ثلاثة ونصف مليون خط بعد أن كانت مليون خط متلكئ فقط".

ولفت إلى أنه "تم تحقيق مئة ضعف زيادة في إمرار سعات الانترنت الدولية (الترانزيت) عبر العراق لتعظيم الإيرادات وتعزيز موقع العراق الجغرافي، حيث تم إمرار أكثر من (1000) گيگا ولأول مرة في تاريخ الوزارة لغاية منتصف العام الحالي بعد ان كانت (10) گيگا فقط".

وأشارت إلى، أن "هذه الإنجازات تأتي نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها الوزيرة وفريق إدارة الوزارة المتقدم وموظفوها الشرفاء في مكافحة الفساد المالي والإداري وإنشاء مشاريع جديدة استراتيجية وتطوير ودعم المشاريع القائمة وتذليل الصعوبات والمعوقات التي تواجهها".

ومن جانبه، أشاد العطواني، بـ "جهود الوزيرة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة في قطاع الاتصالات ورفد خزينة الدولة، متمنياً لها تحقيق المزيد من الإنجازات خدمة للصالح العام" .

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي
  • وزيرة الاتصالات تستعرض مع اللجنة المالية الإيرادات المتحققة خلال الحكومة الحالية
  • العراق يوقع عقداً لشراء منظومة دفاع جوي من كوريا الجنوبية الأسبوع المقبل
  • سكرتير عام بني سويف يناقش الإجراءات والتدابير الوقائية للتعامل مع نوبات تلوث الهواء الموسمية
  • عاجل.. وزير التموين يشدد على حسم الشكاوى والطلبات المقدمة للوزارة
  • 24.6 مليار درهم إيرادات المنشآت الفندقية بالدولة في النصف الأول بنمو 7%
  • ضوابط التحفيز التربوي والانضباط المدرسي للعام الجديد بالإسكندرية
  • 12 متنافسة من 12 دولة يتبارين في مسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • بدء إجراءات تكويد وتقنين وضع مركبات «التوكتوك» في بني سويف
  • لمواجهة عشوائية السير.. محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين وضع التوك توك