كشفت دانا مدحت، مراسلة قناة “إكسترا نيوز”، تفاصيل فعاليات وأنشطة وحفلات الأسبوع الأخير من مهرجان العلمين الجديدة “العالم علمين”، مشددة على أن المهرجان يستقبل كل الجنسيات بفئاتهم العمرية المختلفة، مؤكدة أن الأسبوع الماضي شهد حفل فرقة كايروكي الغنائية، كما أن الحفل ايضًا شهد حضور الفنان الصاعد “تووليت” الذي قدم عددا من الأغاني.

تفاصيل مهرجان العلمين الجديدة:

وأوضحت “مدحت”، خلال تغطية خاصة بمدينة العلمين الجديدة عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن مهرجان العلمين “العالم علمين” حقق نجاحا كبيرا بشهادة خبراء السياحة والاقتصاد، مؤكدة أن مهرجان العلمين يشهد حفل الفنان ويجز الجمعة 30 أغسطس المقبل.

 

ونوهت بأن حدوث إقبال جماهيري على هذا الحفل، وأن مهرجان العلمين يشهد عرض مسرحية “عريس البحر” غدا، فضلا عن مسرحية “برقع الحياة” الخميس المقبل، كما يجرى استكمال بعض الأنشطة والمسابقات الرياضية الأخرى خلال هذا الأسبوع، مشددة على أن مدينة العلمين استطاعت تغيير خريطة الساحل الشمالي وجعلت مصر بوابة على أفريقيا.

وأشارت إلى أن مدينة العلمين ساهمت في تشغيل الأيدي العاملة المصرية، واستهدفت زيارة أكثر من 2 مليون زائر خلال النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة “العالم علمين”، كما أن تنوع الفعاليات والأنشطة بمهرجان “العالم علمين” ساهم بشكل كبير في تميز هذه النسخة وزيادة الإقبال عليها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين العالم علمين تووليت ويجز مدينة العلمين العلمین الجدیدة مهرجان العلمین العالم علمین

إقرأ أيضاً:

الرئيس الألماني: مصر أهم شريك تجاري لبلادنا وحضارتها غيرت العالم

أكد الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن مصر مهد الحضارة الإنسانية وتمتاز بتاريخ عريق مليء بالإنجازات التي غيرت مسار العالم.. قائلا: إن مصر كانت من أوائل الدول التي أسست أنظمة صحية متكاملة وابتكرت العملة المحلية الخاصة بها مما يعكس ريادتها في المجالات الحضارية والاقتصادية على مر العصور.

وقال الرئيس الألماني:"إن مصر تعد أهم شريك تجاري لألمانيا ورابع أهم شريك عالميًا".. مؤكدا على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه.. مبديا إعجابه الكبير بمحطة القطار السريع الجديدة بالعاصمة الإدارية التي تقوم بتنفيذها شركة "سيمنز" الألمانية.

وأشار شتاينماير - في كلمته التي ألقاها خلال افتتاح مقر الجامعة الألمانية الدولية (GIU) بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور - إلى أن التعليم المزدهر في مصر يسهم بشكل مباشر في تعزيز أمان واستقرار المجتمع.. منوها في هذا الصدد بالمبادرات التعليمية المشتركة بين مصر وألمانيا والتي تعد ركيزة أساسية في دعم التطور الثقافي والعلمي مما يمهد الطريق لجيل جديد من القادة والعلماء.. مؤكدا أن هناك فرصا كبيرة متاحة أمام الشباب الطموح.

واستذكر الرئيس الألماني لقاءه مع الدكتور أشرف منصور الرئيس المؤسس للجامعة الألمانية بالقاهرة GUC ورئيس مجلس الأمناء المشارك للجامعة الألمانية الدولية ( GIU ) قبل 25 عامًا.. قائلا إنه لم يكن يتصور أنهما سوف يلتقيان مرة أخرى ليشهدا هذا الإنجاز العظيم المتمثل في الجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأعرب الرئيس الألماني عن إعجابه الشديد بسحر الحضارة المصرية أثناء زيارته لمنطقة سقارة الأثرية.. قائلا: إنه عندما زار مصر لأول مرة لم يكن يدرك مدى عمق تعبير مصطلح "مصر أم الدنيا" بهذه العظمة.. مسترجعًا كيف نظر العالم بإعجاب إلى الرموز الهيروغليفية المصرية منذ قرون طويلة حين كانت الكتابة نادرة في مناطق كثيرة من العالم.

وأضاف: أن القاهرة تُعرف بأنها المدينة التي لا تنام، وهذا يعكس الرابط الفريد بين التراث والحداثة، فالمدينة تمزج بين المباني الأثرية القديمة والتصاميم الحديثة التي تعبر عن الحاضر وتطلعات المستقبل.. مؤكدا أن مصر تتمتع بكنز حقيقي يكمن في سكانها.. منوها بأن المصريين لديهم طاقات كبيرة في مجالات الإبداع والابتكار.. مؤكدًا أن هناك ثلاثة عوامل أساسية لتحقيق التنمية: التعليم الجيد، الاقتصاد القوي، والحرية.

وأبدى شتاينماير إعجابه بالاهتمام الكبير الذي توليه مصر للتعليم العالي والبحث العلمي، وسعادته بوجود نحو 400 ألف مصري يتعلمون اللغة الألمانية رغم صعوبتها.. معربا عن فخره أثناء زيارته للمدرسة الألمانية بالقاهرة حيث شعر بارتباط قوي بين التعليم الألماني وأجيال الشباب المصري.

واستشهد الرئيس الألماني بالجملة الخالدة للكاتب المصري الكبير نجيب محفوظ: "رغم ما يجري حولنا إلا أني متمسك بالتفاؤل حتى النهاية".. مؤكدا أن نجيب محفوظ كان على دراية بأن سر تقدم الشعوب يكمن في تماسك النسيج الاجتماعي، وهو ما اعتبره الرئيس الألماني أحد العوامل الحاسمة لاستقرار وتقدم المجتمعات.

وأعرب عن سعادته بما شاهده من تطور تكنولوجي واستخدام للطاقة في الجامعة الألمانية الدولية.. مشيرًا إلى المشروعات الضخمة التي شاهدها خلال زيارته.

واختتم شتاينماير كلمته بتمنياته الصادقة للطلاب والطالبات بالتوفيق في حياتهم المستقبلية.. مشيرًا إلى أن العلم والمعرفة هما الطريق الأكيد لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

مقالات مشابهة

  • إكسترا نيوز: عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • عودة برنامج «كلام في السياسة» على شاشات «إكسترا نيوز» الاثنين المقبل
  • الرئيس الألماني: مصر أهم شريك تجاري لبلادنا وحضارتها غيرت العالم
  • «إكسترا نيوز»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • إكسترا نيوز تعرض تاريخ العلاقات المصرية الألمانية (شاهد)
  • روبي تختتم حفلات الصيف مع جمهورها في الساحل الشمالي
  • «إكسترا نيوز» تبرز عدد الوطن اليوم.. مصر تعرضت لأزمات ضخمة لا دخل لها بها
  • «صحة مطروح»: تنظيم قافلة طبية مجانية بقرى الساحل الشمالي.. اعرف المواعيد
  • 70 % زيادة فى معدلات البناء والتنفيذ بمشروع نايا باى الساحل الشمالي