أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، اليوم الإثنين، النظر في الدعوى المقامة بشأن تخصيص يوم من كل عام للاحتفال بعيد الأب المصري لجلسة 20 أكتوبر المقبل.

واختصمت الدعوى رقم 48764 لسنة 77 ق، التي تطالب بتحديد يوم من كل عام للاحتفال بعيد الأب المصري، رئيس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي.

وكان ياسر محمد عبد الوهاب الشهير بـ ياسر التركي، أقام دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اختصم فيها رئيس مجلس الوزراء ووزيرة التضامن الاجتماعي للمطالبة بتحديد يوم من كل عام للاحتفال بعيد الأب المصري.

وقال في دعواه إن « عيد الأب هو يوم عالمي تحتفل به معظم الدول بهذه المناسبة، إلا أنه لا يوجد في مصر أي اهتمام بهذا اليوم على الرغم من أهميته على المستوى الاجتماعي للأسرة، مشير إلى أنه يطالب بتحديد يوم للاحتفال بعيد الأب منذ عام 2015، مبينًا: « وطرقت كل الأبواب والجهات المعنية وعلى الرغم من القبول والتأييد من هذه الجهات إلا أنه حتى الآن لم يصدر قرار بتحديد يوم لعيد الاب في مصر، وهو ما دعاني لرفع هذه الدعوى، وورد في القرآن الكريم قوله تعالى «وبالوالدين إحسانا» كما ورد في الإنجيل المقدس أكرم أباك وأمك لكي تطول أيامك على الأرض ».

اقرأ أيضاًبقيمة 14 مليون جنيه.. «الداخلية» تنجح في ضبط عدد من قضايا العملة

إحالة دعوى خفض أسعار الفياجرا والدواء لـ «مفوضي الدولة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جلسة محكمة الأسبوع أخبار الحوادث حوادث الأسبوع حوادث محاكمة الاحتفال دعوى عيد الأب الاحتفال بعيد الأب بتحدید یوم

إقرأ أيضاً:

حزب الاتحاد يثمن الحوار البناء بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد

ثمن «حزب الاتحاد» برئاسة المستشار رضا صقر، الحيوية والتفاعل الحواري البناء بين أطياف المجتمع المختلفة، وما يجري من مناقشات مثمرة حول مشروع قانون الإجراءات الجنائية، والذي لم يكن ليتحقق إلا بفضل السياسة الرشيدة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي وفرت مناخا صحيا ديمقراطيا، كجزء من فلسفة الدولة وجهدها في تحقيق التنمية السياسية.

قانون الإجراءات الجنائية 

ودعا الحزب كل فئات المجتمع للمشاركة في الحوار بصورة حضارية تعكس ما وصلنا إليه من نضج سياسي، واستثمار هذا المناخ المتميز في طرح أفكار مدروسة بشكل جيد لتحقيق ما نصبو إليه جميعا، بصدور قانون يعبر عن مصالح الشعب ويحفظ حقوق الدولة.

توصيات الحوار الوطني

وأشاد باستجابة مجلس النواب لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بخفض مدد الحبس الاحتياطي، ووضع حد أقصى لها، إلى جانب تقييد سلطات مأموري الضبط القضائي في القبض والتفتيش ووضع تنظيم متكامل لحماية المبلغين والشهود والمتهمين والمجني عليهم تفعيلا للنصوص الدستورية

وأعرب الحزب عن تقديره لإعلان مجلس النواب أنه مازال فاتحا أبوابه لمناقشة أية تعديلات على قد يراها البعض ضرورية على مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد، مؤكدا أن الاستماع لكافة الآراء هي الطريقة الأمثل لخروج قانون يعبر عن متطلبات المجتمع ويتماشى مع الالتزامات الدستورية.

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد يثمن الحوار البناء بشأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • عاجل.. قرار هام من المحكمة بشأن فيديوهات سفاح التجمع
  • الرئيس الأسد يصدر المرسوم التشريعي رقم (26) القاضي بتحديد مهام وعمل عناصر الضابطة الحراجية
  • محكمة مجلس الدولة تصدر تقريرها بإلغاء إحالة هاني سامح للتأديب
  • والد الشهيد الجازي: لو اتيح لي لنلت نفس شرف الإستشهاد من أجل غزة
  • أبرز الفعاليات التي تُقام في الدول المختلفة للاحتفال بمولد النبي عليه السلام
  • ضحية لعب الكرة.. تفاصيل غرق طفل في مياه النيل بالصف
  • مسيرات ضوئية في الحديدة تتويجا للاحتفال بالربيع المحمدي / صور
  • مسيرات ضوئية في حارس البحر الأحمر تتويجا للاحتفال بالربيع المحمدي
  • أستاذ تاريخ: أجدادنا حافظوا على الاحتفال بعيد النيروز حتى عهد «دقلديانوس»