تضاربت المعلومات حول هوية الشخصية المُستهدفة إثر الغارة التي طالت سيارة في مدينة صيدا، اليوم الإثنين، وسط حديث عن أن عملية الاغتيال كانت تستهدف شخصية فلسطينية.   شبكة "سكاي نيوز عربية" ووكالات أخرى تحدّثت عن أن المقصود بغارة صيدا هو القيادي في حركة "حماس" عُمر حليحل، مشيرة إلى أن الأخير أُصيب بجروح.   من جهته، نفى وليد كيلاني، مسؤول الإعلام في "حماس" كل الأخبار المُتداولة، مشيراً إلى أن الكلام عن استهداف شخصٍ يُسمى عمر حليل في غارة صيدا "غير صحيح على الإطلاق".

  كيلاني قال أيضاً إن "هناك أسماء كثيرة يتم تداولها بعد العملية"، مشيراً إلى أنّ جمعيها غير صحيحة.   وفي وقتٍ سابق بعد الغارة، أبلغَ كيلاني "لبنان24"، أن عملية الاغتيال التي استهدفت سيارة في مدينة صيدا، اليوم الإثنين، قد باءت بالفشل. وأشار كيلاني إلى أن المركبة التي تم استهدفها تعود لكادر في إحدى التنظيمات الفلسطينية، مشيراً إلى أنه لم يُصب بأيّ أذى. إلى ذلك، علِم "لبنان24" أن السيارة التي استهدفتها طائرة مسيرة إسرائيلية في مدينة صيدا - جنوب لبنان، كانت فارغة ولم يكن بداخلها أي أحد. في غضون ذلك، ذكرت المعلومات أنّ الإستهداف حصل بواسطة صاروخين، مشيرة إلى أنّ لا إصابات في الحادثة.
المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: إلى أن

إقرأ أيضاً:

إستشهاد قيادي ميداني في حزب الله بغارة إسرائيلية شرق لبنان

بيروت "أ ف ب" " د ب أ": قتل "قيادي ميداني" في حزب الله اليوم بغارة اسرائيلية في شرق لبنان كما أفاد مصدر مقرب من الحزب وكالة فرانس برس، في حين أكّد جيش الاحتلال استهداف وقتل أحد مسؤولي قوة الرضوان في الحزب.

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من اكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وقال مصدر مقرب من حزب الله مفضلاً عدم الكشف عن هويته إن "محمد قاسم الذي استهدف بغارة اسرائيلية على دراجة نارية في البقاع هو قيادي ميداني في قوة الرضوان"، وهي قوة النخبة في حزب الله.

ونعى الحزب "المجاهد محمد قاسم الشاعر" الذي "ارتقى شهيداً على طريق القدس" وهي العبارة التي يستخدمها الحزب منذ بدء التصعيد لنعي مقاتليه الذين يقضون بنيران اسرائيلية.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية أفادت في وقت سابق عن سقوط "شهيد وجريحين في غارة العدو الإسرائيلي على طريق عام في البقاع الغربي" في شرق لبنان.

كذلك، أفادت الوزارة عن إصابة "تسعة أشخاص" بجروح "طفيفة" في غارة "اسرائيلية" استهدفت "مبنى في مدينة النبطية" الجنوبية، كما أصيب شخص آخر "بجروح طفيفة" في "غارة شنها العدو الاسرائيلي" على أطراف بلدة جويا في الجنوب.

ومنذ بدء التصعيد، يستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان يقول إنها "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها. وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وقتل مذاك 615 شخصا على الأقل في لبنان، بينهم 396 من حزب الله و138 مدنيا، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي الجانب الاسرائيلي والجولان السوري المحتل، أعلنت السلطات مقتل 25 جندياً و26 مدنياً.

إرتفاع منسوب التوتر

ورغم أن حزب الله واسرائيل يتبادلان القصف يوميا منذ 11 شهراً، إلا أن منسوب التوتر ارتفع في أعقاب اغتيال القائد العسكري في حزب الله فؤاد شكر بغارة اسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية في 30 يوليو، لكن الطرفين مارسا وفق محللين "ضبط النفس" خشية انزلاق التصعيد الى حرب.

عدم اكتمال النصاب

قضائيا أرجأت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اللبناني جلسة كانت مقررة صباح اليوم بسبب عدم اكتمال النصاب، وسط احتجاجات قام بها العسكريون المتقاعدون.

وكان على جدول أعمال جلسة مجلس الوزراء 61 بندا، بالإضافة إلى البدء بدراسة مشروع قانون الموازنة العامة لعام 2025.

ونفذ عشرات العسكريين المتقاعدين اعتصاما منذ الصباح الباكر في محيط السرايا الحكومي لمنع انعقاد جلسة مجلس الوزراء، ونجحوا في قطع كل الطرق المؤدية إلى السرايا الحكومي، كما أقفلوا المداخل المؤدية إليها لمنع الوزراء من الوصول.

وأحرق المعتصمون الإطارات تعبيرا عن رفضهم لانعقاد جلسة مجلس الوزراء التي ستناقش موازنة العام 2025، قبل تحقيق مطالبهم، ملوحين بالتصعيد في حال لم تتم الاستجابة لها.

ويطالب العسكريون المتقاعدون بإدراج بنود تتعلق بزيادة رواتبهم في موازنة العام 2025 ما يسمح لهم بالعيش بكرامة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو: استهداف دراجة نارية في الجنوب.. وهذه المعلومات الأولية
  • العبدلي: الجهات الخارجية لم تكن متجاوبة مع الانخراط في عمليات الإعمار التي تشهدها مدينة درنة
  • البزري يعلن بدء أشغال التأهيل للطرق الرئيسية في صيدا
  • صيدا أمام توتر مرتقب.. مسلحون يهدّدون أمن عين الحلوة!
  • حزب الله واصل جولته على الجمعيات الأهلية في صيدا
  • الصحة اللبنانية: شهيدان بغارة إسرائيلية على دراجة نارية
  • الصحة اللبنانية: ضحيتان بغارة إسرائيلية على دراجة نارية في بلدة البياضة جنوبي البلاد
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • شاهد: معلم لغة إنجليزية سعودي يذهل الجميع بطريقة شرح الدرس للطلاب وفيديو ينتشر بشكل واسع
  • إستشهاد قيادي ميداني في حزب الله بغارة إسرائيلية شرق لبنان