صرح هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن الحزب يتابع باهتمام بالغ الاستعدادات الجارية لانطلاق مناقشات الحوار الوطني حول موضوع الدعم، والذي يمثل أحد أهم الملفات ذات التأثير المباشر على العدالة الاجتماعية والفئات الأكثر احتياجًا في المجتمع المصري.

وأكد «عبدالعزيز» ثقة حزب الإصلاح والنهضة في حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على توسيع دائرة النقاش لتشمل خبراء الاقتصاد والمجتمع المـدني وممثلين عن الفئات الأكثر احتياجا، بما يضمن الخروج بتوصيات واقعية وعادلة تحقق المصلحة العليا للوطن والمواطن.

عدم التأثر بالتغيرات الاقتصادية

وأشار في تصريح خاص لـ«الوطن»، إلى أهمية توفير قاعدة بيانات دقيقة وشاملة للمستحقين للدعم، وذلك من خلال التنسيق بين الجهات الحكومية المختلفة وتطبيق آليات رقمية متطورة للتحقق من البيانات وتحديثها باستمرار بالإضافة إلى ضرورة ربط منظومة الدعم في حال كونها نقدية بمعدلات التضخم المختلفة لضمان عدم تأثر الفئات المستهدفة بالتغيرات الاقتصادية.

تحفيز الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على ضرورة الاهتمام بالقضايا الاقتصادية وتداعياتها الاجتماعية في جلسات الحوار الوطني المقبلة، وخاصة ما يتعلق بتحفيز الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص على توفير فرص عمل جديدة لضمان وجود حلول جذرية للمشكلات المتعلقة بمستوى معيشة المواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني الدعم الإصلاح والنهضة الجمهورية الجديدة الإصلاح والنهضة

إقرأ أيضاً:

المجلة العلمية بـ«أسنان طنطا» تنضم إلى قاعدة بيانات Scopus العالمية

أعلن الدكتور محمد حسين القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، عن إدراج مجلة كلية طب الأسنان جامعة طنطا Tanta Dental Journal في قاعدة بيانات Scopus، التى تعد أضخم قاعدة بيانات عالمية تم تأسيسها من قبل دار نشر Elsevier في عام 2004م لنشر الأبحاث والخلاصات والاقتباسات العلمية.

وهنأ الدكتور محمد حسين، جميع منتسبى الكلية لتحقيق هذا الانجاز العظيم، مشيدا بجهود أعضاء هئية التدريس بالكلية والعاملين من هيئة تحرير المجلة لجهودهم طوال الفترة السابقة التى انتهت بادراج في قاعدة بيانات Scopus، مشيرًا إلى أن الجامعة تولى اهتماماً كبيراً بالمجلات العلمية بالكليات لدورها فى تحسين التصنيف الدولي للجامعة ودعم تنافسيتها ومكانتها الريادية بين الجامعات.

من جانبه أضاف الدكتور حاتم أمين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن دار نشر Elsevier تصنف المجلات وفقا للاهمية والتأثير العلمي في مجالها البحثي إلى ٤ تصنيفات، موجها الشكر للدكتورة فاتن أبوطالب عميد الكلية، والدكتور على الشيخ وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث و الدكتور حمدي عبد المتجلي رئيس هيئة التحرير وهيئة تحرير المجلة بالكامل، والمراجعين للأبحاث العلمية من التخصصات المختلفة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: بيان «النواب» بشأن الإجراءات الجنائية يعزز المؤسسية
  • «الإصلاح والنهضة»: قرارات الحكومة بالتسهيلات الضريبية «دفعة كبيرة» للشركات الناشئة
  • «الإصلاح والنهضة»: مصر تحرص على دعم السلام وتجنب الانخراط بالصراعات الإقليمية أو الدولية
  • «الإصلاح والنهضة»: التيسيرات الضريبية انطلاقة جديدة لجذب الاستثمار في مصر
  • «المشاط»: ضرورة التكامل بين برامج الشركاء الدوليين تحت مظلة البرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية لتعزيز تنافسية الاقتصاد المصري وتمكين القطاع الخاص
  • رئيس «الجمعيات الأهلية»: الحوار الوطني مستمر وسيكون سياسة دولة في المستقبل
  • المجلة العلمية بـ«أسنان طنطا» تنضم إلى قاعدة بيانات Scopus العالمية
  • «الإصلاح والنهضة»: استقرار النظام الضريبي ركن رئيسي للإصلاح الاقتصادي
  • «صناعة النواب»: «مصر الرقمية» تساعد في إنشاء قاعدة بيانات موحدة للمستثمرين
  • «الإصلاح والنهضة»: المبادرات الرئاسية نقلة غير مسبوقة في دعم المجتمع