استقبل شريف فتحي وزير السياحة والآثار، السفير دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة في القاهرة والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المستقبلي بين الجانبين، وتعزيز علاقات التعاون السياحي والأثري بين مصر وسنغافورة.

السياحة الثقافية والشاطئية

وأوضحت الوزارة ،في بيان صحفي اليوم، أن وزير السياحة والآثار أكد خلال اللقاء  حرصه على تعزيز آليات التعاون والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين لزيادة الحركة السياحية الوافدة من سنغافورة إلى مصر ولاسيما في ظل الطلب المتزايد من جانب السائحين بسنغافورة لزيارة المقصد السياحي المصري للاستمتاع بمنتج السياحة الثقافية ومنتج السياحة الشاطئية مثل ممارسة رياضة الغوص والتي تعد من المنتجات السياحية التي يتميز بهما المقصد السياحي المصري.

إقامة عدد من المعارض الأثرية المصرية المؤقتة في سنغافورة 

وأشارت الوزارة إلى أن اللقاء ناقش أيضا المشاركة المصرية في المعرض السياحي ITB آسيا والذي يعد أكبر معرض سياحي في آسيا والمقرر إقامته في أكتوبر المقبل في سنغافورة، إضافة إلى مناقشة فرص الاستثمار السياحي في مصر وخاصة الفندقي.

من جانبه، أعرب سفير سنغافورة بالقاهرة عن اهتمام عدد من المستثمرين السياحيين في مجال التنمية العمرانية في سنغافورة بالاستثمار السياحي والتنموي في مصر لزيادة عدد الغرف الفندقية بها، وأهمية تعزيز الاستثمارات المشتركة في كلا البلدين في هذا المجال، كما أشاد بالتجربة السياحية في الأماكن المفتوحة للزيارة بالمتحف المصري الكبير ووصفها بالممتعة.

ولفتت إلى مناقشة التعاون في إقامة عدد من المعارض الأثرية المؤقتة في سنغافورة بما يساهم في الترويج للحضارة المصرية العريقة ولمنتج السياحة الثقافية الذي يهتم به السائح السنغافوري ويعد أحد المنتجات السياحية التي يتفرد بها المقصد السياحي المصري.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير السياحة السياحة الثقافية السياحة الشاطئية الغوص فی سنغافورة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيريه التونسي والموريتاني

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، اليوم، بوزير خارجية الجمهورية التونسية محمد النفطي.
وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162 بمقر الجامعة في القاهرة.
أخبار متعلقة مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينيةوزير الخارجية يشارك في الدورة 162 لاجتماع جامعة الدول العربية بالقاهرةوجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ومناقشة القضايا التي تهم البلدين الشقيقين على الساحتين الإقليمية والدولية.

#القاهرة | سمو وزير الخارجية الأمير #فيصل_بن_فرحان @FaisalbinFarhan يلتقي معالي وزير خارجية الجمهورية التونسية السيد محمد النفطي، وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري بدورته الـ 162 بمقر الجامعة في القاهرة. pic.twitter.com/fZwono7BS7— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) September 10, 2024وزير خارجية موريتانياكما التقى وزير الخارجية، اليوم، بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج الدكتور محمد سالم ولد مرزوك، وذلك على هامش اجتماع جامعة الدول العربية في القاهرة.
وجرى خلال اللقاء استعراض سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، وبحث المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

مقالات مشابهة

  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون العلمي مع سفير أذربيجان في القاهرة
  • وزير التعليم يبحث تعزيز التعاون العلمي مع سفير الجزائر لدى المملكة
  • وزير الثقافة يبحث تعزيز التعاون مع سفير روسيا لدى المملكة
  • وزير الاستثمار: حريصون على تعزيز التعاون الاقتصادي بين القاهرة وبرلين
  • وزير الإسكان يبحث مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة مجالات التعاون بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يبحث مع سفير سيراليون بالقاهرة آفاق التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز التعاون مع نظيريه التونسي والموريتاني