أعلنت لجنة التدريب بنقابة المهندسين بالإسكندرية، عن مجموعة من الدورات التدريبية المجانية ضمن مبادرة التدريب والشباب في نسختها الثالثة لشهر سبتمبر، بالتعاون بين لجنة العلوم الهندسية والتدريب ولجنة الشباب والتأهيل الوظيفي.

دورات تدريبية مجانية

كما حددت اللجنة عدد من الدورات المجانية المتاحة وطرق وشروط التسجيل والسداد في مجموعة من الدورات PMP ،Motion Graphic ،Supply Chain،MV،Python ،Cyber Security ،Solar Energy، بالإضافة إلى عدد من الدورات الأخرى، لحديثي التخرج حتى بعد 3 سنوات بعد التخرج.

وأوضحت اللجنة أن التسجيل والتقديم يكون بإدارة التدريب مع تأكيد جدية الحجز مبلغ 50 جنيها تسترد في حالة الحضور الكامل لساعات الدورة، وبصورة كارنيه النقابة للمهندسين حديثي التخرج (حتى 3 سنوات بعد التخرج)، أو كارنيه الكلية أو صورة الإفادة لطلاب السنوات النهائية بكليات الهندسة.

ساعات تدريبية لطلبة كليات الهندسة

وأضافت النقابة أنه سيتم غلق الأعداد طبقاً لأعداد الدورات المتاحة بأسبقية الحجز، ويوجد شهادة معتمدة لاجتياز الدورة، كما أن الدورة يتم اعتمادها ساعات تدريبية لطلبة كليات الهندسة، والحجز والاستفسار في إدارة التدريب بالدور الثالث بالنقابة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دورات تدريبية مجانية نقابة المهندسين نقابة المهندسين بالإسكندرية من الدورات

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين

أشاد الدكتور أيمن محسب عضو مجلس النواب بمشروع الاستثمار في البشر، قائلا إننا لأول مرة نمتلك استراتيجية واضحة للارتقاء بمستوى الإنسان المصري ووضع استراتيجية كاملة طوال فترة حياته التي تبدأ من يوم حتى ما فوق 65 عامًا.

المشروع يراعي كل الأعمار

وأضاف «محسب» خلال لقائه عبر برنامج «8 الصبح» المذاع عبر قناة dmc، اليوم الأربعاء، أن مشروع بداية يراعي كل الأعمار لكي يستفيد منه كل المواطنون بداية من الأطفال سن يوم وصولا للمواطنين فوق سن الـ 65 عاما، إذ يضم المشروع برامج للأطفال من سن يوم حتى 6 أعوام؛ بهدف تنمية مهاراتهم وتشجعيهم على الإبداع والاهتمام بصحتهم وتقليل معدلات وفيات الأطفال حتى سن 28 يوما، فضلا عن تخصيص برامج للفئة العمرية من 6 سنوات حتى 18 عاما تتضمن برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم وتجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل، كذلك برامج للكبار من سن 18 حتى 65 عامًا وما فوق، وتشمل برامج تدريبية لرفع القدرات والتأهيل لسوق العمل، فضلا عن برامج لدعم كبار السن والمشاركة المجتمعية.

خطوة مهمة لإحداث طفرة في المجتمع المصري

وتابع: «المشروع خطوة مهمة لإحداث طفرة في المجتمع المصري في إطار الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصيلة، وذلك سيكون بالعمل عبر تطوير المناهج التعليمية وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم وإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية،  بالإضافة إلى دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية».

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه
  • بروتوكول تعاون لتأهيل شباب الخريجين على الوظائف الرقمية بأسيوط
  • وزارة العمل : بدء المقابلات الشخصية للدفعة الخامسة من الشباب على دورات مجانية في "المالتي ميديا" بالاسكندرية
  • «القومي للمرأة» ينظم دورة تدريبية لسيدات برنامج الشمول المالي 22 سبتمبر
  • عضو بـ«النواب»: مشروع «بداية» يراعي كل الأعمار ويستفيد منه جميع المواطنين
  • كلية عمان للسياحة تنظم دورة تدريبية في الإرشاد السياحي