الثورة نت/

شارك المئات في تظاهرة أمام سفارة “العدو الصهيوني” في العاصمة السويدية ستوكهولم الليلة الماضية ، تضامنًا مع فلسطين واستنكارًا للعدوان على قطاع غزة.
ودعا المتظاهرون وفقا لوكالة فلسطين اليوم إلى وقف فوري للعدوان “الإسرائيلي” على غزة، وحملوا لافتات كتب عليها “فلسطين حرة، غزة حرة”، “أوقفوا الإبادة الجماعية” و”قاطعوا إسرائيل”.


كما ردد المتظاهرون هتافات مثل “الأطفال يقتلون في غزة” و”الحرية لفلسطين”، وأكدوا أن الولايات المتحدة متواطئة في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل.
ولليوم الـ325 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكاب المجازر المروعة، ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية ومراكز الإيواء، إذ ارتفعت حصيلة العدوان إلى نحو 40 ألف شهيد، وأكثر من 93 ألف جريح ناهيك عن آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا التزامها بمتابعة دعواها ضد الكيان الإسرائيلي المحتل

رحبت فلسطين بإعلان جنوب افريقيا استمرار التزامها بمتابعة الدعوى التي رفعتها في محكمة العدل الدولية ضد الكيان الإسرائيلي المحتل لارتكابه جرائم الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني رغم الضغوط التي تعرضت لها من أجل ثنيها عن متابعة هذه القضية.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان اليوم الأربعاء استعداد دولة فلسطين للتنسيق الكامل والمتابعة الحثيثة مع جنوب افريقيا ومع بقية الدول التي انضمت للقضية بمحكمة العدل الدولية لوقف الإبادة الجماعية وتحقيق المساءلة والعدالة.

ودعت الدول الشريكة والصديقة الانضمام إلى قضية جنوب افريقيا والدول التي وقفت إلى جانب الحق الفلسطيني لضمان انفاذ القانون الدولي وأعماله “دون انتقائية أو ازدواجية في المعايير والواجب الانطباق في كل الأحوال”.

وثمنت الرئاسة موقف شعب وحكومة جنوب افريقيا الداعم والمناصر دوما للحق الفلسطيني مشيرة إلى أنه يعكس الالتزام الثابت والتوافق المشترك على تكريس قيم العدالة وحقوق الإنسان على الساحة الدولية كما يعكس عمق العلاقات بين البلدين.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي جنوب إفريقيا فلسطين

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة حرب الإبادة في غزة إلى 41.118 شهيدًا و95.125 إصابة
  • حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”
  • فلسطين ترحب بإعلان جنوب إفريقيا التزامها بمتابعة دعواها ضد الكيان الإسرائيلي المحتل
  • لليوم الـ 341.. الاحتلال يُواصل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة
  • برلمانات الدول الإسلامية تدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين
  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حماس: يجب الضغط على الاحتلال وداعميه لوقف حرب الإبادة بغزة
  • عند عزف “نشيد الاحتلال الإسرائيلي”.. جماهير منتخب إيطاليا تدير ظهرها وترفع شعار “الحرية” لـ فلسطين
  • حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي