وقع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالقرب من الطريق الصحراوى بالمنيا، أسفر عن وفاة شخص وإصاب 20 شخص آخرين.

 

الأجهزة الأمنية بالمنيا تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة يفيد إنقلاب سيارة ربع نقل بالقرب من كوبرى ابوشناف على مدخل الطريق الصحراوى الغربى، وقد أسفر الحادث عن مصرع شخص بينما أصيب 20 شخص آخرين.

 

أفادت التحريات الأولية أن السرعة سبب الحادث وأن الإصابات تنوعت بين كسور وسحجات وكدمات وتم نقل المصابين إلى المستشفى العام لتلقى العلاج اللازم.

 

نصائح لتفادي الحوادث المرورية:

 

 

قدمت الإدارة العامة للمرور، نصائح وإرشادات هامة للمواطنين، لتجنب وقوع الحوادث المرورية، وحرصًا على سلامتهم الشخصية، لتفادي وقوعهم في الخطر.

 

وأوصت الإدارة العامة للمرور بإجراء فحص أجزاء السيارة بشكل دوري، مثل الإطارات والأضواء الأمامية والخلفية والفرامل وحساس الحرارة، فضلًا عن التأكد من وجود الإطار الاحتياطي وصندوق الإسعافات الأولية وطفاية الحريق ومثلث الطوارئ، وذلك للتعامل مع أي مشكلة طارئة، بالإضافة إلى تجنب قيادة السيارة في حالة عدم وجود المرايا الجانبية، أو في حالة تعطل المصابيح، كما شددت على ضرورة ارتداء حزام الأمان، فهو يحمي من الاصطدام بعجلة القيادة في حالة الحوادث.   

 

وأكدت الإدارة العامة للمرور، على عدم القيادة في الظروف الجوية غير المناسبة،كالضباب والشبورة الكثيفة، أو العواصف الترابية، أو الأمطار الغزيرة، مع الالتزام بتعليمات السرعة المقررة من المرور، للحفاظ على سلامة المواطنين، بجانب الحرص على تجنب استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، أما وفي حالة تعطل السيارة يجب ركنها في أقصى يمين الطريق، مع تشغيل الإضاءة الرباعية، نوهت إدارة المرورة بضرورة ترك مسافة كافية بين السائق وبين السيارة التي أمامه، لتجنب الاصطدام في حالة التوقف المفاجئ، بالإضافة إلى أخذ الحذر اللازم عند تغيير المسار أو الانعطافب السيارة، كما يجب استخدام المرآة وأضواء الاتجاهات، وتجنب تغيير الحارات بشكل مفاجئ على الطرق السريعة، مع العلم بأن تجاوز السيارات يجب أن يكون من جهة اليسار، وأشارت إدارة المرور إلى حتمية تجنب قيادة السيارة أثناء الشعور بالإرهاق، نظرًا لما يسببه ذلك على تركيز السائق أثناء القيادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حادث المنيا الأجهزة الأمنية النجدة الطريق الصحراوى التحريات فی حالة

إقرأ أيضاً:

مأساة على الصحراوي.. جثة و3 مصابين في انقلاب سيارة بأسوان

شهد طريق أسوان أبو سمبل الصحراوي، بالقرب من جرف حسين، حادث مروع راح ضحيته مواطن فيما أصيب 3 آخرين بجروح وكسور متفرقة إثر انقلاب سيارة ربع نقل على الطريق.

مسؤول إدارة غرفة النجدة بأسوان، تلقي بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق أبوسمبل بالقرب من منطقة «جرف حسين» ووجود ضحايا ومصابين.

على الفور أنتقلت الجهات المعنية إلى موقع الحادث مدعومة بسيارات إسعاف إذ تبين بالفحص مصرع شخص يدعى «لشاذلي. أ.ع» (30 عامًا) وإصابة ثلاثة آخرين، جري نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى أسوان المركزي تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى لتلقيهم العلاج اللازم.

قوات الدفاع المدني دفعت بونش لرفع حطام الحادث، من اعلى الطريق الذي توقف فيما انتشرت القوات لتيسير حركة مرور الطريق.

حرر محضرًا بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضاًوزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

كانوا راجعين من جني القطن.. غرق صبي وإنقاذ 11 آخرين في حادث سقوط تروسيكل ببحر البطس بالفيوم

مقالات مشابهة

  • مأساة على الصحراوي.. جثة و3 مصابين في انقلاب سيارة بأسوان
  • مأساة في إب: انهيار منزل يودي بحياة امرأة ويصيب آخرين في قرية المعرن!
  • انهيار دار قديم في إحدى قرى إب يودي بحياة امرأة ويصيب آخرين
  • إصابة 9 عمال في حادث انقلاب سيارة أعلى الطريق الإقليمي
  • إصابة 17 شخصا إثر انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • سلامتك أولًا.. نصائح وإرشادات هامة لتفادي الحوادث المرورية
  • اختلت عجلة القيادة.. إصابة 5 أشخاص في انقلاب ميكروباص بأكتوبر
  • إصابة 3 أشخاص إثر حادث انقلاب سيارة فى أطفيح
  • بالأسماء.. مصرع شخص وإصابة 19 في حادث انقلاب سيارة نصف نقل بالمنيا
  • مصرع شخص وإصابة 18 آخرين إثر انقلاب سيارة نصف نقل بصحراوي المنيا