أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلًا عن "الرئاسة الفلسطينية" أن دعوات وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، لإقامة كنيس داخل المسجد الأقصى خطيرة جدا وهي محاولات لجر المنطقة إلى حرب ستحرق الجميع.

الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال استهدف 12 مدرسة بغزة خلال شهر (فيديو) عاجل|لابيد: كان على الحكومة أن تغير سياستها تجاه الحرب في غزة

وقال وزير الداخلية الإسرائيلي، موشيه أربيل، اليوم الإثنين، إنه على رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وضع حد لوزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، بشأن اقتحامات المسجد الأقصى.

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، إنني أطالب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بعقد صفقة تبادل لإعادة المحتجزين ولا ينبغي أن يكون هدفنا استمرار الحرب في قطاع غزة،.

وأضاف زعيم المعارضة الإسرائيلية، أنه كان على الحكومة أن تغير سياستها تجاه الحرب في غزة منذ فترة طويلة وأن تعقد صفقة تبادل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استمرار الحرب في قطاع غزة اقتحامات المسجد الأقصى إعادة المحتجزين الأمن القومى الإسرائيلى الحرب في قطاع غزة فضائية القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»

قالت ولاء السلامين مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من رام الله، إن هناك عددا من قيادات الاحتلال الإسرائيلي قدموا استقالتهم وآخرهم قائد الشرطة في الضفة الغربية، تخوفاً من انفجار الوضع في الضفة جراء شغب المستوطنيين والعمليات العسكرية المكثفة والمستمرة في الضفة وتصريحات وزير الأمن الداخلي إيتمار بن غفير، واقتحاماته المتكررة المسجد الأقصى وسعيه لتغيير الوضع القائم فيه.

المساس بالأقصى يعنى انفجار الأوضاع 

وأضافت «السلامين» في رسالة على الهواء، أن الإعلام الإسرائيلي لا زال يتحدث عن أن الساحات الفلسطينية غير موحدة على الرغم من العمليات العسكرية الإسرائيلية في جميع أرجاء الضفة وعلى الحدود الشمالية مع لبنان وفي قطاع غزة، ولكنها ستتوحد إذا ما تغير الوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك، لا سيما وأن أي شرارة انتفاضة في فلسطين يكون سببها الأقصى، وجميع الساسة الإسرائيليين في الوقت الحالي يرون أن الانفجار أتٍ في الضفة، وستتوحد الساحات في فلسطين والدول العربية بسبب محاولات تغيير الوضع في الأقصى.

 وأوضحت مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل الاستقالات التي تشهدها الأجهزة الأمنية الإسرائيلية متعلقة بالسياسات التي ينتهجها بن غفير، وسياساته التنكيلية والتعذيب بحق الأسرى الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، ما ينذر بمزيد من الانقسامات في الداخل الإسرائيلي والأوساط الأمنية والعسكرية.

مقالات مشابهة

  • موجة استقالات في إسرائيل بسبب سياسات «بن غفير» تجاه «الأقصى والضفة»
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • وزير إسرائيلي يدعم التوصل لصفقة ويهاجم بن غفير وسموتريتش
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة
  • تفاصيل مشادة بين سموتريتش وبن غفير داخل مكتب نتنياهو
  • الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو يتسبب بانتفاضة ثالثة بالضفة بانحيازه لسموتريتش وبن غفير
  • النائب أيمن محسب: استقرار المنطقة مرتبط بتسوية عادلة للقضية الفلسطينية
  • مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي الداعم لإقامة الدولة الفلسطينية
  • مجلس الوزراء يتابع مستجدات العمل العربي الإسلامي لإقامة الدولة الفلسطينية