وجّهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن الاستفسار عن مدى أحقية المُعيّنين بمسابقة الـ30 ألف معلم شاغلي وظيفة معلم مساعد، في صرف حافز منظومة التعليم الجديدة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، في خطابها الصادر للمديريات، على أحقية المعلم المساعد المعين بمسابقة الـ30 الف معلم في صرف حافز منظومة التعليم الجديدة، حال ممارسة العمل الفعلي، وتوافر شروط مناط استحقاقه للصرف، طبقًا المشروعات في صرف الحافز، وتنفيذًا لما ورد بنموذج العقد، وكتاب الإدارة المركزية للخدمة المدنية بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأشارت إلى أن نموذج عقد العمل لشغل وظيفة معلم مساعد أخصائي مساعد، تبيّن أنه نص البند الثاني منه، على أن يتقاضى الطرف الثاني بموجب هذا العقد، مكافأة شهرية تعادل الحوافز، والمكافئآت، والبدلات، والأجور المتغيّرة الأخرى، وفقًا للقرارات المُنظّمة.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن كتاب الإدارة المركزية الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، والتي انتهى إلى أن شغل وظيفة معلم مساعد، هو في حقيقته تعيين ويحصل المعلم المساعد على كافة المزايا المقررة للمعين، إلا أن هذا التعيين معلق اكتماله على شروط، وهو حصول شاغل هذه الوظيفة على شهادة الصلاحية المزاولة التعليم بالمرحلة التعليمية التي يتقدّم لها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم مديريات مسابقة الـ 30 ألف معلم وظيفة معلم مساعد وظیفة معلم مساعد

إقرأ أيضاً:

"التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية

أعلنت وزارة التعليم عن القواعد التنظيمية الجديدة الخاصة بنقل وتكليف المعلمين والمعلمات ذوي الظروف الخاصة.
وأكدت عدم نقل أو تكليف شاغلي الوظائف التعليمية في حالات صحية معينة بلغ عددها إحدى عشرة حالة.توزيع الكوادر التعليميةووفقًا للتنظيمات الجديدة، لن ينقل أو يكلف المعلمين والمعلمات في حالات توفر علاج للزوج أو الزوجة في مكان العمل، سواء كانت الحالة تتعلق بمرض الزوج أو الزوجة.
أخبار متعلقة طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبارالرياض.. إخماد حريق في مركبة على طريق الدائري الغربيكما لن يُنظر في الحالات التي تحتاج إلى علاج دوائي فقط أو علاج جراحي مؤقت.
وأوضحت الوزارة أن الحالات التي تستدعي متابعات طبية متباعدة أو دورية، أو التي يُوصى فيها بالراحة وعدم الإجهاد والسفر، لن تعد مبررًا للنقل أو التكليف.
بالإضافة إلى ذلك، الحالات التي تتطلب العلاج الطبيعي أو الوظيفي، أو تحتاج إلى التمريض والعناية المنزلية، لن تكون ضمن الظروف التي تستدعي نقل المعلمين والمعلمات.الأمراض المزمنةوتشمل القائمة أيضًا الأمراض المزمنة في المفاصل والجهاز العضلي، بالإضافة إلى علاج السمنة والحمية الغذائية، التي لا تشكل تأثيرًا مباشرًا على القدرة الجسدية للمعلمين والمعلمات.
وأكدت الوزارة أن الأمراض التي لا تؤثر على الصحة الجسدية بشكل كبير، مثل البهاق والعقم الثانوي، وكذلك الأمراض الشائعة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وعيوب النطق والتخاطب، لن تكون ضمن الحالات التي يتم فيها النقل أو التكليف.
وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الوزارة لتحقيق التوازن في توزيع الكوادر التعليمية في كافة المناطق، مع مراعاة الظروف الصحية الفعلية التي تتطلب تدخلاً خاصًا.
وأكدت الوزارة أن الهدف من هذه القواعد هو الحفاظ على سير العملية التعليمية بكفاءة واستقرار، وضمان أن تكون جميع القرارات المتعلقة بالنقل مبنية على معايير صحية دقيقة تصب في مصلحة المعلمين والمعلمات والمنظومة التعليمية بشكل عام.

مقالات مشابهة

  • مريم زكريا.. سفيرة تعليم قنا بمسابقة معلم متميز مبدع
  • وزارة التربية والتعليم تعلن عن استعدادها لاستقبال أكثر من 2 مليون و300 ألف طالب وطالبة
  • محافظ الأقصر يعلن التعاقد مع 299 معلم مساعد لسد العجز بالمدارس
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية
  • "التعليم" تحدد 11 حالة صحية تمنع نقل وتكليف شاغلي الوظائف التعليمية - عاجل
  • بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.. تكريم الفائقين والمتميزين مدرسة سيدى عمر للتعليم الأساسي بقنا الجديدة
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • التربية والتعليم تبحث آلية إفراح أصحاب العقود المتعثرة من المعلمين
  • التفاصيل الكاملة حول التدريس بالحصة مقابل 50 جنيها: كتاب دوري من وزارة التربية والتعليم
  • موعد استلام الفائزين بمسابقة 30 ألف معلم بالغربية العمل بالمدارس