الجزيرة:
2024-09-13@13:23:22 GMT

15 مباراة مجنونة في تاريخ البريميرليغ

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

15 مباراة مجنونة في تاريخ البريميرليغ

كان فوز تشلسي على وولفرهامبتون بالبريميرليغ، أمس الأحد، 6-2 جامحا وجنونيا بشكل لا يُصدق، حيث تخللت المباراة اشتباكات بين اللاعبين وأحداث وفوضى.

في الواقع، يحدث شيء ما في كل أسبوع تقريبا خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وبين الحين والآخر تكون هناك مباراة مليئة بالدراما التي يتذكرها مشجعو كرة القدم في جميع أنحاء العالم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2شاهد.. تشلسي يدك قلاع ولفرهامبتون بسداسية وفوز مريح لليفربولlist 2 of 2هالاند يشتري سريرا بـ18 ألف يوروend of list

ففي 2019، شهدت مباراة ساوثهامبتون وليستر سيتي الكثير من الإثارة، حيث سجل ليستر رقما قياسيا بعد فوزه بتسعة أهداف نظيفة.

ومن الأمثلة الأخرى للمباريات الكلاسيكية، التعادل 4-4 بين ليفربول وأرسنال على ملعب أنفيلد عام 2009.

واختيرت هذه المباريات بناء على العوامل التالية: عدد الأهداف. أهمية المباراة. البطاقات الحمراء والصفراء. الأهداف المشكوك في صحتها. وهذه أكثر مباريات الدوري الإنجليزي جنونا في التاريخ: ساوثهامبتون x ليستر سيتي (0-9): 25 أكتوبر/تشرين الأول 2019. بورتسموث x ريدينغ (7-4): 29 سبتمبر/أيلول 2007. ولفرهامبتون x تشلسي (6-2): 25 أغسطس/آب 2024. تشلسي x مانشستر سيتي (4-4): 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. توتنهام هوتسبير x تشلسي (1-4): 6 نوفمبر/تشرين الثاني 2023. توتنهام هوتسبير x مانشستر يونايتد (3-5): 29 سبتمبر/أيلول 2001. أرسنال x توتنهام هوتسبير (4-4): 29 أكتوبر/تشرين الأول 2008. ليفربول x أرسنال (4-4): 21 أبريل/نيسان 2009. كريستال بالاس x ليفربول (3-3): 5 مايو/أيار 2014. مانشستر يونايتد x أرسنال (8-2): 28 أغسطس/آب 2011. تشلسي x توتنهام هوتسبير (2-2): 2 مايو/أيار 2016. مانشستر يونايتد x مانشستر سيتي (4-3): 20 سبتمبر/أيلول 2009. نيوكاسل x أرسنال (4-4): 5 فبراير/شباط 2011. ليفربول x نيوكاسل يونايتد (4-3): 3 أبريل/نيسان 1996. مانشستر سيتي x كوينز بارك رينجرز (3-2): 13 مايو/أيار 2012.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الدوري الإنجليزي الدوري الإنجليزي توتنهام هوتسبیر

إقرأ أيضاً:

رونالدو ينتقد تين هاغ مجدداً ويحذر مانشستر يونايتد

شن أسطورة كرة القدم كريستيانو رونالدو، هجوماً جديداً على مدرب مانشستر يونايتد، إريك تين هاغ، منتقداً تصريحاته وإدارته للفريق منذ توليه المسؤولية، خلال مقابلة مرتقبة لنجم النصر السعودي مع ريو فرديناند لاعب اليونايتد السابق، حيث أعرب عن خيبة أمله من تين هاغ وأكد أن النادي بحاجة إلى إعادة بناء شامل للوصول إلى قمة المنافسة.

ويعتبر رونالدو، أسطورة في أولد ترافورد بعد تسجيله 145 هدفاً في 326 مباراة عبر فترتين وحقق 9 ألقاب، أنهى فترته الثانية مع النادي بطريقه مثيرة للجدل بعد خلافه مع تين هاغ، ما دفعه لفسخ عقده والرحيل لنادي النصر السعودي.
ونقلت صحيفة دايلي ميل البريطانية حديثه في بودكاست "ريو فرديناند بريزنتس"، حيث انتقد رونالدو تين هاغ بشدة قائلاً: "كما ذكرت، مانشستر يونايتد يحتاج لإعادة بناء شاملة، لا يمكن لمدرب مانشستر يونايتد أن يقول إنه لا يستطيع التنافس للفوز بالدوري أو دوري الأبطال، عليك أن تكون عقلياً جاهزاً للمنافسة حتى لو كان الفريق غير مؤهل بوضوح لتحقيق ذلك."


وحل مانشستر يونايتد منذ تولي تين هاغ تدريب الفريق، في المركز الثالث ثم الثامن في الدوري الإنجليزي، وفاز بكأس رابطة المحترفين وكأس الاتحاد الإنجليزي، لكن رغم النجاحات، لم تكن الأمور سلسة كما هو مأمول، حيث كانت نتائج الموسم الماضي صعبة بانتهاء الفريق في المركز الثامن.
وأثار تعيين رود فان نيستلروي، مهاجم مانشستر السابق، كجزء من التشكيل الفني للنادي آمالًا جديدة لدى رونالدو، إذ يرى أن مشورة فان نيستلروي قد تكون مفيدة إذا أحسن تين هاغ الاستماع إليه.

وقال رونالدو: "يجب الاستفادة من خبرات اللاعبين السابقين أمثال فان نيستلروي، ريو فرديناند، روي كين، وبول سكولز لفهم أفضل لطبيعة النادي واحتياجاته".

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من أنه أشار لبعض الإيجابيات في النادي، إلا أن رونالدو لا يزال يعتقد أن مانشستر يونايتد أمامه طريق طويل لاستعادة الأمجاد، موجهاً انتقاداته للبنية التحتية للنادي وغياب التطور في مقابلة سابقة مع بيرس مورغان.

وأكد النجم البرتغالي أن النادي بدأ في التغيير بعد تولي جيم راتكليف السيطرة الجزئية عليه وتعيين دان أشورث وعمر بَرادا وجيسون ويلكوكس في الهيكل الجديد.
وختم رونالدو بقوله: "النادي بحاجة إلى وقت لإعادة البناء، هم يفهمون ذلك ويظهر أنهم بدأوا في تغيير هيكل النادي والبنية التحتية له، أنا سعيد بالتغييرات الجارية ولكن لا يمكن التحكم في كل شيء وهذه هي طبيعة بعض الأمور في الحياة".

مقالات مشابهة

  • «ديربي النار» بين توتنهام وأرسنال في «البريميرليج»
  • تن هاغ ردا على تصريحات رونالدو: إنه بعيد جدا عن مان يونايتد
  • جلسة استماع في 115 تهمة موجهة إلى مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي مهدد بالهبوط من البريميرليغ
  • أرسنال يمدد عقد مدربه أرتيتا
  • فودين يعود لتدريبات مانشستر سيتي بعد غياب 3 أسابيع
  • رونالدو ينتقد تين هاغ مجدداً ويحذر مانشستر يونايتد
  • سبب غريب لارتداء أرسنال زيا أسود في البريميرليغ
  • موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برينتفورد في الدوري الإنجليزي والقنوات الناقلة
  • صراع بين ريال مدريد ومانشستر يونايتد لضم نجم توتنهام