أعلن الجيش الإسرائيلي، أن دفاعاته الجوية تمكنت من رصد واعتراض طائرة مسيرة شرق بحيرة طبريا شمال إسرائيل، مشيرا إلى أنه تم تفعيل صفارات الإنذار في المنطقة جراء ذلك.

وأشارت إذاعة الجيش الإسرائيلي إلى الاشتباه في أن الطائرة المسيرة أُطلقت من سوريا، دون تقديم تفاصيل إضافية.

وتأتي هذه التطورات بعد يوم من تصعيد غير مسبوق بين حزب الله وإسرائيل، على خلفية هجوم شنه الحزب كرد أولي على اغتيال القيادي العسكري بالحزب فؤاد شكر.

وأعلن الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله عن نجاح عملية الرد العسكري على اغتيال القيادي في الحزب فؤاد شكر، مشيرا إلى إطلاق 340 صاروخا على مواقع عسكرية إسرائيلية، مما أسفر عن مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين آخرين.

في المقابل، شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية أكثر من 40 غارة على مناطق في جنوب لبنان، في أوسع هجوم منذ بدء المواجهات في الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ومن جهة أخرى، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش عن قلقه العميق من التصعيد عبر الحدود، ودعا إلى تخفيف التوترات فورا والعودة إلى وقف ما وصفه بالأعمال العدائية.

وأشار غوتيريش إلى أن التصعيد يعرض السكان للخطر ويهدد الأمن والاستقرار الإقليمي، وطالب الأطراف بالالتزام الكامل بقرار مجلس الأمن رقم 1701.

وشهدت المناطق الجنوبية في لبنان يوم الأحد سلسلة من الغارات الجوية الإسرائيلية التي أسفرت عن مقتل 3 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين.

وتشترط الفصائل اللبنانية والفلسطينية لوقف التصعيد، إنهاء العدوان على قطاع غزة الذي بدأ في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بدعم أميركي، وأسفر حتى الآن عن أكثر من 133 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

العراق يصدر أكثر من 5 ملايين برميل نفط إلى أمريكا خلال الشهر الماضي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الخميس، أن صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت أكثر 5 ملايين برميل خلال شهر آب/أغسطس الماضي.

وقالت الادارة في جدول لها، إن "العراق صدّر من النفط الخام الى امريكا خلال شهر آب/أغسطس الماضي 5.741 ملايين برميل و بمتوسط بلغ 185 ألف برميل يوميا، منخفضا عن شهر تموز/يوليو الذي بلغت الصادرات النفطية العراقية فيه إلى أمريكا 6.967 ملايين برميل".

وأضافت أن "متوسط صادرات النفط من العراق الى امريكا بلغ 194 ألف برميل يوميا خلال الأسبوع الأول من شهر آب ، فيما كانت تلك الصادرات 166 ألف برميل يوميا في الاسبوع الثاني، وصدّر متوسطا بلغ 153 ألف برميل يوميا في الأسبوع الثالث "، مشيرا الى ان"صادرات الاسبوع الرابع بلغت متوسط 201 ألف برميل يوميا".

وذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن "العراق جاء بالمرتبة الخامسة في صادراته لأمريكا خلال الشهر الماضي بعد كل من: كندا التي جاءت بالمرتبة الأولى كأكثر دولة مصدرة للنفط لأمريكا تليها المكسيك والسعودية والبرازيل

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية
  • اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان على صفد شمال إسرائيل
  • مقتل عنصرين من حزب الله بمواجهات مع إسرائيل جنوبي لبنان
  • إسرائيل تعلن أسماء مسلحين في هجوم قُتل فيه موظفون بأونروا.. وتعليق من واشنطن
  • العراق يصدر أكثر من 5 ملايين برميل نفط إلى أمريكا خلال الشهر الماضي
  • غوتيريش يعلن مقتل 6 من موظفي الأونروا بقصف إسرائيلي على مدرسة بغزة
  • الجيش الإسرائيلي يعلن إنشاء وحدة جديدة في الجولان ويكشف مهامها
  • غوتيريش: عدم المساءلة بشأن مقتل موظفي الأمم المتحدة في غزة أمر غير مقبول
  • الجيش والدعم السريع يتبادلان القصف وقرار أممي ضد السودان
  • إسرائيل تعلن مقتل مسلحين من حماس شاركوا بهجوم أكتوبر