euronews:
2024-09-13@13:25:52 GMT

مقتل 31 شخصا على الأقل في باكستان في هجومين منفصلين

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

مقتل 31 شخصا على الأقل في باكستان في هجومين منفصلين

قتل مسلحون في باكستان 31 شخصا على الأقل في هجومين منفصلين يوم الاثنين حسبما قالت الشرطة والمسؤولون هناك. وأفادت تقارير بوقوع اضطرابات أخرى وإطلاق نار في المقاطعة ذاتها.

اعلان

وقتل 23 شخصا بالرصاص بعد معرفة المسلحين هوياتهم ونقلهم  من الحافلات والمركبات والشاحنات في منطقة في إقليم بلوشستان تدعى "موساخايل" حسبما قالت الشرطة.

وأضاف المسؤول في الشرطة أيوب أتشاكزاي أن المهاجمين أحرقوا 10 مركبات  تقريبا قبل فرارهم. ويطلب المسلحون بطاقات الهوية الخاصة بالناس قبل اختطافهم أو قتلهم خاصة إن كانوا من خارج الإقليم. وكان العديد من الضحايا مؤخراً من إقليم البنجاب المجاور.

ونددت عظمة بخاري المتحدثة باسم حكومة إقليم البنجاب، بعمليات القتل الأخيرة يوم الاثنين، قائلة إن "الهجمات تشكل مصدر قلق بالغ" حاثة حكومة إقليم بلوشستان على "تكثيف الجهود للقضاء على جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية. 

Relatedمقتل 35 شخصًا على الأقل وإصابة العشرات في حادثي حافلتين منفصلين بباكستان

وجاء الهجوم بعد ساعات من أن حذرت جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية المحظورة من استخدام المواطنين الطرق السريعة أثناء شن الجماعة هجمات على قوات الأمن في أجزاء مختلفة من الإقليم. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عمليات القتل الأخيرة. 

مركبة أحرقها مسلحون في باكستان بعد قتلهم ركابًا على طريق سريع في إقليم بلوشستان جنوب غرب البلادRahmat Khan/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وفي هجوم آخر، قتل مسلحون ما لا يقل عن تسعة أشخاص، بينهم أربعة من ضباط الشرطة في منطقة قلات في الإقليم ذاته، حسبما ذكرت السلطات.

وفجر المتمردون خط سكة حديد في بولان، وهاجموا مركز شرطة في ماستونج وهاجموا وأحرقوا مركبات في جوادر، وجميعها مناطق في بلوشستان. ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في تلك الهجمات.

ويذكر أن بلوشستان كانت مركزا لتمرد طويل الأمد في باكستان، حيث شنت مجموعة من الجماعات الانفصالية هجمات تستهدف قوات الأمن هناك. ورغم أن السلطات الباكستانية تقول إنها نجحت في قمع التمرد، إلا أن العنف في بلوشستان استمر. ويطالب الانفصاليون بالاستقلال عن الحكومة المركزية في إسلام آباد.

وقالت السلطات في بلوشستان إنها ردت على الهجمات الأخيرة يوم الاثنين وأنها ستقدم تفاصيل عن عملياتها لاحقا. وقالت وسائل إعلام محلية إن قوات الأمن قتلت 12 مسلحا على الأقل في مناطق مختلفة من الإقليم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وفي بيانين منفصلين وصف الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ووزير الداخلية محسن نقفي الهجوم في موساخيل بأنه "بربري" وتعهدا بأن أولئك الذين يقفون وراءه لن يفلتوا من العدالة. وأدان نقفي لاحقا عمليات القتل في قلات. 

في مايو/أيار، أطلق مسلحون النار على سبعة حلاقين في جوادر، وهي مدينة ساحلية في بلوشستان. وفي أبريل/نيسان، قتل الانفصاليون تسعة أشخاص بعد اختطافهم من حافلة على طريق سريع في بلوشستان، كما قتل المهاجمون شخصين وأصابوا ستة في سيارة أخرى أجبروها على التوقف. وأعلنت جماعة "جيش تحرير بلوشستان" الانفصالية مسؤوليتها عن تلك الهجمات في ذلك الوقت.

Relatedارتفاع عدد الضحايا إلى 40 قتيلًا في التفجير الانتحاري قرب مسجد في بلوشستان في باكستان

وقال سيد محمد علي وهو محلل أمني مقيم في إسلام أباد لوكالة أسوشيتد برس إن عمليات القتل الأخيرة تُنفذ بهدف إضعاف بلوشستان اقتصاديًا، مشيرًا إلى أن "إضعاف بلوشستان يعني إضعاف باكستان". وأضاف أنها تعيق تنمية إقليم باكستان. 

وجدير بالذكر أن الانفصاليين في بلوشستان غالبًا ما يقتلون عمالًا من منطقة البنجاب الشرقية في البلاد كجزء من حملة لإجبارهم على مغادرة الإقليم، الذي شهد لسنوات تمردًا منخفض المستوى. ويلقى اللوم في معظم عمليات القتل السابقة على الجماعة المحظورة وغيرها من المطالبين بالاستقلال عن الحكومة المركزية في إسلام أباد. 

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مسلحون يهاجمون مسيرة سلمية في باكستان: ثلاثة قتلى وأكثر من 20 جريحًا مقتل 4 أشخاص في انفجار بمقاطعة بلوشستان في باكستان في بلوشستان أكثر المناطق هشاشة وفقراً في باكستان.. صعوبات تواجه مندوبي إحصاء التعداد السكاني قتل باكستان انفصاليون هجوم عنف اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next سوليفان قلق من توسع الحرب في المنطقة ومفاوضات القاهرة حول غزة تصل إلى طريق مسدود يعرض الآن Next بن غفير يصعّد ويبدي رغبة في بناء كنيس يهودي داخل باحات الأقصى وسط صمت عربي مطبق يعرض الآن Next مقتل مستشار "رويترز" للسلامة وإصابة عدد من طاقمها في هجوم روسي على فندق في أوكرانيا يعرض الآن Next غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا ألمانيا العراق غزة جنوب لبنان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي قتل باكستان انفصاليون هجوم عنف إسرائيل حزب الله قطاع غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا ألمانيا العراق غزة جنوب لبنان السياسة الأوروبية عملیات القتل یعرض الآن Next فی بلوشستان ا على الأقل فی باکستان

إقرأ أيضاً:

إعصار ياغي يقتل 324 شخصا في فيتنام

تسبب إعصار ياغي في مقتل وفقدان 324 شخص شمال فيتنام نتيجة للفيضانات والانهيارات الأرضية، للإعصار الأقوى منذ 30 عاما.

وذكرت وكالة الأنباء الفيتنامية في تقريرها: "حتى الساعة 5:30 مساء الأربعاء، مات أو فقد ما لا يقل عن 324 شخصا نتيجة الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن إعصار ياغي في نهاية الأسبوع الماضي".

مقتل 24 شخصًا وإصابة آخرين في فيتنام جراء إعصار ياغي مقتل 14 شخصًا وإصابة أكثر من 180 آخرين في إعصار “ياغي” بفيتنام

وكانت مقاطعة لاو كاي واحدة من أكثر المناطق تضررا: حيث توفي 72 شخصا هناك وفقد 111 شخصا.

 

قالت السلطات المحلية إن الانهيار الأرضي الهائل الذي دمر قرية لانغنو بالكامل في منطقة باوين بمقاطعة لاو كاي، أسفر عن مصرع 30 شخصا وإصابة 18 آخرين. وذكرت الوكالة أيضا أن 83 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين بعد الانهيار الأرضي.

وغمرت المياه أكثر من 54 ألف منزل في مدن ومقاطعات شمال فيتنام بسبب فيضانات الأنهار، التي ارتفع منسوبها بشكل حاد نتيجة هطول الأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار.

 

 

مقالات مشابهة

  • عاجل. مسلحون يقتلون 14 شخصًا شيعيًا في وسط أفغانستان في واحدة من أكثر الهجمات دموية في البلاد هذا العام
  • والدا راشيل كوري يعلقان على مقتل عائشة نور.. خائفان من تكرار هذا السيناريو
  • مقتل العشرات جراء فيضانات في ميانمار ونزوح الآلافالجمعة 13 سبتمبر 2024
  • مقتل 14 شخصا في هجوم ضد الهزارة وسط أفغانستان
  • إيران.. مقتل 3 من قوات حرس الحدود بهجوم مسلح قرب باكستان
  • إيران.. مقتل 3 من حرس الحدود بهجوم مسلح قرب باكستان
  • الفيضانات تحاصر الآلاف في تايلاند
  • مقتل 9 فلسطينيين على الأقل في عمليات إسرائيلية بالضفة
  • إعصار ياغي يقتل 324 شخصا في فيتنام
  • فيتنام.. مقتل 143 شخصاً على الأقل في إعصار ياغي